إِنَّ كَلاَمَ الْحُكَمَاءِ إذَا كَانَ صَوَاباً كَانَ دَوَاءً، وَإِذَا كَانَ خَطَأً كَانَ دَاءً...الإمام علي ـ كرم الله وجهه

أسماء قادة الفرق والضباط الذين تم تغييرهم على خلفية التفجيرات

       

    الفريق قاسم عطا مدير لمكتب القائد العام للقوات المسلحة

بغداد (أين) - كشفت النائبة عن ائتلاف العراقية الحرة عالية نصيف أسماء القادة الامنيين الكبار الذين تم شمولهم بالتغيير جراء التفجيرات الاخيرة في العراق .

وقالت نصيف لوكالة كل العراق [أين] اليوم الاربعاء ان "الاوامر الديوانية التي صدرت شملت تغيير قائد القوات البرية في الجيش الفريق الاول الركن [علي غيدان] ومدير مكتب القائد العام للقوات المسلحة الفريق الاول [فاروق الاعرجي] الذي تم استبداله بمدير العمليات في جهاز المخابرات الفريق [قاسم عطا] [الناطق الرسمي السابق لخطة فرض القانون] ".

وأضافت "كما طالت التغييرات في صفوف القادة الامنيين اللواء الركن مدير الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع [حاتم المكصوصي]، فضلا عن قائد عمليات بغداد الفريق الأول الركن [احمد هاشم عودة ] الذي هو من قدم استقالته من المنصب واستبداله باللواء الركن عبد الامير الشمري بعد ترفيعه الى رتبة فريق ".

وأعلن أمس الثلاثاء ان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء نوري المالكي وبعد التشاور مع المسؤولين الامنيين اصدر اوامر ديوانية بتغييرات في قيادة العمليات وقادة الفرق وان بين الذين شملهم التغيير قائد عمليات بغداد الفريق احمد هاشم، وسيتسلم قيادة العمليات الفريق عبد الامير كامل الشمري".

وتشهد العاصمة بغداد وعدد من المحافظات منها كركوك والبصرة ونينوى والانبار وصلاح الدين تراجعا امنيا وصف بالخطير، حيث استهدف المدنيون وافراد الاجهزة الامنية بالسيارات المفخخة والعبوات الناسفة بالاضافة الى عمليات الخطف والاغتيال وذهب ضحية العمليات خلال الاسبوعين الاخيرين العشرات بين قتيل وجريح.

يشار الى ان انتقادات وجهت الى قادة العمليات وقادة الفرق لعدم تحديث خططهم وعدم استباق الاحداث كما انهم لم يزوروا اي موقع حدث فيه انفجار.

واعلن رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي في مؤتمر صحفي عقد في مقر المجلس الاثنين الماضي عن وجود تغيير في القيادات العليا والوسطى على خلفية تدهور الوضع الامني الاخير الذي حصل في الفترة الاخيرة في بغداد وبقية المحافظات".

وناقش مجلس النواب أمس الثلاثاء في جلسته التشاورية برئاسة اسامة النجيفي رئيس مجلس النواب وبحضور 141 نائبا ، الملف الامني والتراجع والتدهور الخطير الذي يشهده العراق الا ان اياً من القادة الامنيين لم يحضر الجلسة.

قوس قزح

مقالات

محسن عبد المعطي محمد عبد ربه

أبحث عن كفني

د. وَائِلْ اَلْقَيْسِي

منظومة تاج الرَّأْس

عبدالناصرعليوي العبيدي

النرجسي الأبله

د.مازن سلمان حمود

الغذاء والالتهاب الرئوي

ولاء سعيد السامرائي

"أرهاب إسلامي" حسب الطلب

ثقافة وأدب

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

697 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع