الگاردينيا على سفح جبل المنتدى الأقتصادي العالمي في دافوس / سويسرا

         

الگاردينيا على سفح جبل المنتدى الأقتصادي العالمي في دافوس / سويسرا

      

جلال چرمگا/ سويسرا - دافوس:منذ استقراري في سويسرا وحصرا في مدينة زيورخ الجميلة أسمع وأشاهد من خلال التلفاز والصحف عن مدينة جميلة أسمها دافوس وهذه المدينة تشتهر بكونها قبلة للسياح من مختلف العالم لأكثر من سبب حيث أماكن للتزحلق عدى المناظر الخلابة و أماكن للترفيه صيفا و شتاء بوجود عشرات الفنادق والشقق المفروشة و الكازيونيات وصالات العاب و مطاعم واسواق مختلفة ..

    

قبل أيام أتفق مع أبني وصديقي ئالان للقيام بهذه الرحلة والتي تستغرق اكثر من ساعتين بواسطة السيارة.

     


الذي يرغب السفر الى هناك بالتأكيد هنالك رحلات منتظمة بواسطة القطار..
لنتعرف أكثر على دافوس*:

        

دافوس في غريزون هو مكان للأنشطة المفضلة: وجهة قضاء العطل مع جو دولي هو أكبر منتجع في جبال الألب لقضاء العطل الجبلية، وللرياضة والمؤتمرات،

         

وعلى ارتفاع 1560 م تقبع أعلى بلدة في جبال الألب ومنتجع صحي عالي الارتفاع ذو تراث قديم.

      

هذه البلدة طويلة الأمد في وادي لاندفاسر مشهورة قبل كل شيء بأنها مركز مؤتمرات، وأيضاً بأنها مركز رئيسي للرياضات الصيفية والشتوية بنكهة دولية ونطاق واسع من الأنشطة. وتحفتها هي مركز المؤتمرات الحديث،

      

والذي يستضيف المنتدى الاقتصادي العالمي (تقريباً) كل عام.

     

أما في مركز دافوس، سيجد الزوار تشكيلة واسعة من أماكن الإقامة والتسوق الممتاز، مع العديد من محلات الألبسة، والمقاهي، والمطاعم. في الليل، أيضاً، هناك الكثير من التسلية والترفيه، مع وجود الحانات ومراقص الديسكو وكازينو. دافوس هي أيضاً مقر معهد فايسفلويوخ/دافوس الفدرالي لأبحاث الثلج والانهيارات الثلجية.

    

في الشتاء:

تعد دافوس عاصمة الرياضات الشتوية لهواة التزلج على الثلج والتزلج على الجليد القادمين من جميع أنحاء العالم. على ارتفاعات تتراوح بين 1124 و 2844 م، سيجد الزائرون 58 مصعد تزلج، و 320 كم من المنحدرات، و75كم من مسارات التزلج عبر البلاد، وحلبتي تزلج اصطناعيتين، وأكبر حلبة جليد طبيعي في أوروبا ليتزلج الناس عليها أو ليلعبوا الكرلنغ.

      

وما لا يقل عن ثلاثة سباقات تزلج للحصول على المرح فيها! وتم الجمع بين مناطق تزلج دافوس-كلوسترس السبع بارسين، وغوشنا، وياكوبسهورن، وبيشا، ومادريسا، وراينرهورن، وشاتزالب/ستريلا ضمن حلبة واحدة واسعة للرياضات الشتوية.

    

أما المسار في التزلج، فالقبلة هي منطقة بارسين وفايسفلويوخ التي تتصل نحو الأعلى مع منتجع كلوسترز المجاور.

      

من ناحية أخرى، ياكوبسهورن هو المكان المناسب للمتزلجين على الجليد بحلبة يشكل النصف أنبوب والأنبوب المخيف.

    

ولوقت أكثر هدوءاً، خذ جولة في زلاجة تجرها الخيول عبر الوديان الجانبية المغطاة بالثلج، أو عش تجربة جبال دافوس من 111 كم من ممرات المشاة الشتوية والطرق الخاصة بأحذية المشي على الثلج المجهزة بشكل جميل

    


في الصيف:
تؤمن / توفر عربات القطار الهوائي على جبل ياكوبسهورن (2590م)، وبارسين بما في ذلك فايسفلويوخ (2844م)، وغينرهورن (2490م)، وشاتزالب/ستريلا الوصول إلى ثلاث مناطق للتنزه سيراً على الأقدام بمجموع يساوي 700 كم من ممرات المشاة المحددة.

     

وينبغي على أي شخص يبحث عن الراحة والاسترخاء في أحضان الطبيعة العذراء ، أن ينطلق سيراً على الأقدام، أو راكباً الدراجة، أو بعربة تجرها الخيول إلى أعلى الوديان الجانبية الرومانسية سيرتيغ، وديشما، وفلويلا.

     

أما لتغيير المنظر، قم بزيارة بحيرة دافوس ومنطقة السباحة فيها ومركز الإبحار بالمراكب الشراعية وركوب الأمواج. بالإضافة إلى ذلك، هناك فرص للطيران الشراعي والانزلاق في الهواء وركوب الدراجة الجبلية وطرق للتزلج بأحذية العجلات. دافوس هي أيضاً نقطة انطلاق الرحلات القصيرة على متن القطارين السريعين المشهورين غليشر وبيرنينا إكسبريس

    

     

            

*هيئة السياحة السويسرية..

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

567 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع