فريق تقني عراقي يؤكد صحة تسريبات المالكي

         

                 المالكي في قفص المساءلة
العرب/بغداد - أكد فريق تقني عراقي الخميس صحة التسجيلات الصوتية المسربة لرئيس ائتلاف دولة القانون وزعيم حزب الدعوة نوري المالكي، في إعلان من شأنه أن يعمق الشعور بالحرج لدى المالكي، وقد يفقده زمام المبادرة داخل الإطار التنسيقي.

ونشرت وسائل إعلام محلية بيانا لأعضاء فريق التقنية “من أجل السلام” قالوا فيه “عملنا منذ اللحظات الأولى من قيام المدون (علي فاضل) بنشر أول مقطع صوتي بتاريخ 13 يوليو 2022، والذي ادعى أنه جزء من تسجيل مسرب لرئيس الوزراء العراقي الأسبق ورئيس ائتلاف دولة القانون، على التحقق من ذلك ومع نشره لتسجيلات أخرى بعد ذلك استمرينا في العمل على تدوين الملاحظات حول تلك التسجيلات لمعرفة حقيقتها”.

وأضاف البيان أنه “على الرغم من النفي المتكرر للمالكي لتلك التسجيلات وادعائه فبركتها عبر اقتباس مقاطع من صوته وتركيبها لتظهر بهذا الشكل، لكن الملاحظات التي توصلنا إليها حول الفيديو تثبت عكس ذلك”.

وكان الناشط والإعلامي العراقي علي فاضل المقيم في الولايات المتحدة نشر على مدى الأيام الماضية خمسة أجزاء لتسجيل صوتي منسوب إلى المالكي هاجم فيه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر والقوى الأمنية والعسكرية العراقية، وأيضا قيادات الحشد الشعبي.

وتضمن أحد الأجزاء حديثا للمالكي عن مخطط يسعى إلى تنفيذه ويستهدف إشعال حرب مع التيار الصدري، قائلا إنه يملك تحت سيطرته نحو 15 مجموعة مسلحة يمكن الرهان عليها.

وشكلت هذه التسريبات ضربة قوية للمالكي الذي كان يسعى للاستفراد بإدارة العملية السياسية. ويقول مراقبون إن التسريبات جاءت في توقيت حساس بالنسبة إلى رئيس ائتلاف دولة القانون الذي كان يعتزم ترشيح نفسه لولاية حكومية جديدة.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

801 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع