رسالة "شديدة اللهجة" من بايدن: يجب معاقبة المسؤولين عن استهداف الكاظمي

            

رووداو ديجيتال:أدان رئيس الولايات المتحدة الأميركية جو بايدن "بشدّة" استهداف مقرّ رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم، مؤكداً ان الجهات المسؤولة عن الهجوم تستخدم العنف لإضعاف العملية الديمقراطية في العراق.

وعلّق بايدن، مساء اليوم الأحد (7 تشرين الثاني 2021)، على حادثة استهداف مقر رئيس الوزراء العراقي بطائرة مسيرة، وقال: "أدين بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف مقر إقامة الكاظمي"، مشيراً الى أنه "يجب معاقبة المسؤولين عن الاعتداء الإرهابي على الدولة العراقية".


وأضاف بايدن، "طالبت فريق الأمن القومي بتقديم جميع المساعدات المناسبة للقوات الأمنية العراقية، في حين قيامها بالتحقيقات والبحث عن المسؤولين عن الاعتداء".

وكان وزير الخارجية الأميركي انتوني بلينكن قد أعرب باتصال هاتفي مع الكاظمي عن غضبه وقلقه بنفس الوقت من حادث الاعتداء الذي تعرض له رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في بغداد اليوم.

وبحسب بيان صادر عن مكتب الكاظمي، فإن رئيس مجلس الوزراء تلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأمريكي، مساء اليوم الأحد، "أعرب فيه بلينكن عن غضبه وقلقه العميقين من حادث الاعتداء الجبان على رئيس مجلس الوزراء، وعدّه اعتداءً على العراق وسيادته، وليس على رئيس الحكومة فحسب".

فجر اليوم الأحد، اعلن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، عن تعرضه الى محاولة اغتيال بطائرة مسيرة مفخخة استهدفت مقر إقامته في المنطقة الخضراء في بغداد.

وكانت خلية الإعلام الأمني أعلنت في بيان أن الكاظمي تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة بواسطة طائرة مسيرة مفخخة حاولت استهداف مكان إقامته في المنطقة الخضراء ببغداد من دون أن يصاب بأي أذى.

ويأتي ذلك بعد يوم من مقتل أربعة أشخاص وإصابة أكثر من مئة آخرين بجروح إثر مواجهات بين قوى أمنية ومتظاهرين محتجين على نتائج الانتخابات، عندما حاولوا اقتحام المنطقة الخضراء.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

950 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع