أفكار شاردة من هنا هناك/٧٥

بيلسان قيصر
كاتبة عراقية

أفكار شاردة من هنا هناك/٧٥

غنت عصفورتي:
تسألني هاي الناس مهموم حزين نشوفك شنهو صار بيك
تره مو آني بس مهموم كل الشعب مهموم بحكم البرابيك

همست عصفورتي:
ـ هل يختلف ما فعله الكيان الصهيوني في غزة وجنوب لبنان عما فعله التحالف الدولي والحشد الشعبي في الموصل تحت ذريعة تحريرها من داعش وتدميرها، وسيطرة الأحزاب الشيعية الولائية عليها؟
ـ من يقاتل في غزة ولبنان هل الكيان الصهيوني أم الولايات المتحدة؟ الطيارات أمريكية، القنابل الفتاكة أمريكية، المعلومات الاستخبارية هي أمريكية، الطيار فقط إسرائيلي، وربما امريكي.
ـ اهداء خاص
اهدي هذا الأمثال لأبناء نور زهير صاحب سرقة القرن:
" إذا كنت ابن رجل قوي، فابق في مكانك. لا تعمل فالثروة ستأتيك من تلقاء نفسها".
" إذا كان لديك المال، فلا داعي لاستخدام القوة".
اذا كنت مليونيرا ستكون عيون القضاة مركزة على جيبك وليس على قضيتك.
قل لي ما تملك، أقول لك من أنت!
ابن اللص لص، وابن الزانية زاني، وابن العاهرة عاهر.
ان تكن ابن حمار افضل لك من تكون ابن لص.
ـ صرح محافظ بغداد القيادي في حزب الدعوة عبد المطلب العلوي في 17/6/2024 بإن " محافظة بغداد لديها عدد من الأماكن لإيواء الضيوف اللبنانيين ووجهنا الدوائر العائدة للمحافظة باستكمال الخدمات لتهيئتها كأماكن إيواء لهم تنفيذا لأمر خامئني والسوداني".
أيها الطائفي السافل: لماذا لم توفر هذه الأماكن للمهجرين العراقيين؟ الا لعنة الله عليكم.

قال الحكيم
من الغرائب ان أفقر دول العالم هي في الحقيقة من اغنى دول العالم بثرواتها كالعراق والسودان وكينيا وغيرها من الدول. الدول ليست فقيرة بثرواتها ولكنها فقيرة في ساستها وإدارة الدولة.

طرفة سياسية
قال رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ـ حسب منهاجه الحكومي ـ سنحصر السلاح بيد الدولة، والنتيجة حصر سلاح الحكومة بيد الميليشيات.

يحي السنوار عاش مقاتلا ومات مجاهدا
قضى السنوار سنوات من عمره في سجون الكيان الصهيوني لكونه من ابطال المقاومة، وبعد صفقة بين حماس والكيان المسخ اطلق سراحه، وعاد الى صفوف المقاومة البطلة، وهو مهندس طوفان الأقصى، اذاق الكيان المر العلقم بعملياته البطولية مخططا ومنفذا، حتى في استشهاده كان بطلا، فقد فضح أكاذيب الكيان الصهيوني عندما زعموا تارة بأن يلبس لباس النساء ويتجول، وتارة بأنه يعيش في الأنفاق، وأخرى انه يحيط نفسه بعدد من اسرى الكيان الصهيوني، وتارة انه يضع متفجرات على جسده لينسف النفق والأسرى في حالة القبض عليه، ليتبين انه كان يقاتل في رفح وفي الجبهة الامامية وليس داخل الانفاق، حيث توجد فرقة عسكرية صهيونية، وانه كان يحمل سلاحا، ولم يكن معه أي اسرى من الكيان الصهيوني.. في تحليل أجرته شبكة (سي ان ان) لمقاطع فيديو وصور نشرها الجيش الإسرائيلي بشأن مقتل زعيم حماس، يحيى السنوار، أنه كان متواجدا داخل مبنى في منطقة سكنية برفح بالقرب من موقع إسرائيلي. وتمكنت سي أن أن من تحديد الموقع الجغرافي من خلال مقارنة صور أقمار اصطناعية بمقاطع فيديو وصور من المنطقة المجاورة التي نشرها الجيش.
جيوش عربية جرارة لم تصمد امام الجيش الإسرائيلي سوى خمسة أيام (حرب الأيام الخمسة) لتخرج مطأطأة الرأس تجر اذيال العار والخزي خلفها، وصمدت يا سنوار اكثر من سنة أمام ذلك الجيش القوي.. لله درك ما اشجعك، هنيئا لك الشهادة وسجل التأريخ.
رحمك الله يا سنوار حتى في موتك كنت بطلا وكشفت زيف ادعاءات الكيان المسخ.. هكذا هم الأبطال الحقيقيون.. الى جنة الخلد يا همام بإذن الله.

كم من دكتور حمار لا يحمل الوقار؟
قرأت لمستحمر (د. يحي أبو زكريا) يستنهض فيها شيخ الإسلام أبو تيمية من موته ليرى كيف تتعاون السعودية ودول الخليج مع الكيان الصهيوني والولايات المتحدة.
أقول لدكتور الغفلة، وانا استنهض إمامك علي بن ابي طالب من موته ليرى كيف تعاون الشيعة مع الولايات المتحدة والكيان الصهيوني لغزو العراق عام 2003.
واستنهض الحسن بن علي من موته وأقول له لا حاجة لك للزواج والطلاق من مئات النساء فالمتعة تغنيك عن الزواج والطلاق، والطلاق ابغض الحلال عند الله كما تعلم.
واستنهض الحسين بن علي من موته ليرى كيف افتى حفيده الفارسي ـ المرجع السيستاني ـ بعدم الجهاد ضد الغزو الأمريكي للعراق، فتعاون مع النصارى واليهود.

الطلاق في ظل الحكم الإسلامي الشيعي
كشفت أرقام رسمية جديدة أصدرها مجلس القضاء الأعلى في العراق، اليوم الخميس، ارتفاعاً كبيراً بمعدلات الطلاق في عموم مدن البلاد، وتتراوح معدلات الطلاق التي تسجلها المحاكم العراقية منذ سنوات بين 5 و6 آلاف حالة شهرياً، لكن الأرقام الجديدة التي أعلنها مجلس القضاء الأعلى كشفت ارتفاعاً جديداً وصولاً إلى 6 آلاف و586 حالة في سبتمبر 2024. وأظهرت الأرقام المعلنة أن العراق يشهد يومياً نحو 220 حالة طلاق، بواقع 9 حالات في الساعة الواحدة.
أقول: هل يعلم النواب والنواب الاشاوس المدافعون عن تغيير قانون الأحوال الشخصية بهذه الكارثة؟ الا تبا للعاهرين والعاهرات في مجلس الدواب.

قد قلت حقا والولائيون طرشى!
قال أحمدي نجاد في حديث لشبكة (سي إن إن التركية) في الاسبوع الأول من شهر تشرين اول 2024 " أن رئيس وحدة الاستخبارات السرية الإيرانية التي تم تشكيلها لمطاردة عملاء الموساد في الجمهورية الإسلامية، كان هو نفسه عضوا في الموساد، وأن الوحدة كانت تضم نحو 20 عنصرا يعملون لحساب الاستخبارات السرية الإسرائيلية، بينما كان من المفترض أن يقوموا بمراقبة أنشطة التجسس الإسرائيلية ضد إيران. وهذه المجموعة هي المسؤولة عن تسريب معلومات خطيرة حول البرنامج النووي الإيراني إلى إسرائيل، حيث قاموا بسرقة وثائق البرنامج النووي الإيراني عام 2018، ونقلها إلى إسرائيل، ويبدو أن المعلومات الواردة في هذه الوثائق كانت عنصرا حاسما في اتخاذ الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لقراره بالانسحاب من الاتفاقية مع الجمهورية الإسلامية. أن عملاء إسرائيل في جهاز الاستخبارات الإيراني كانوا مسؤولين عن قتل عدد من العلماء والمسؤولين عن البرنامج النووي الإيراني، وأنه تم اكتشافهم عام 2021، ولكنهم تمكنوا من الفرار ويعيشون حاليا في إسرائيل".

الجوع في ظل حكم اتباع أهل البيت
صنف المؤشر العالمي للجوع؛ العراق في ظل حكومته الحالية في المرتبة الـ11 عربيا والـ70 على مستوى العالم ضمن قائمة الجوع المقلق، نتيجة السياسات الاقتصادية الخاطئة والفساد الذي يلازم حكومات الاحتلال المتعاقبة. ورد حسب التقرير؛ فقد توزعت نقاط العراق وفق معايير تعتمد على سوء التغذية بداية، حيث يعاني (16.1)% من سكان العراق من سوء التغذية، كما أن (15.5)% من الأطفال دون سن الخامسة يعانون من التقزم، و(4)% منهم يعانون من الهزال، وفيما يموت (2.4) % من الأطفال قبل بلوغهم سن الخامسة.

آخر إنجازات الحكم الإسلامي الشيعي
كشف مؤشر (AQI) العالمي، تصدر العاصمة بغداد المرتبة الأولى عالميا بشأن تلوث الهواء مقارنة مع 120 مدينة في العالم. سجلت بغداد نسبة تلوث 186 ملغرام/متر³ متقدمة على كينشاسا في الكونغو والتي سجلت تلوثا وصل الى 178 ملغرام/متر³، فيما جاءت مدينة هانوي في فيتنام بالمرتبة الثالثة عالميا بمعدل 164 ملغرام/متر³. كما أصدر رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني في12/10/2024، توجيها عاجلا بسبب تلوث أجواء العاصمة بغداد بالكبريت.
مبروك للشعب العراقي على هذه الإنجازات السرطانية في ظل الحكومة الشيعية.

بيلسان قيصر
تشرين أول 2024

 

 

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1016 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع