أفكار شاردة من هنا هناك/٦٦

 بيلسان قيصر


أفكار شاردة من هنا هناك/٦٦

غنت عصفورتي لنور زهير الذي سرق ما يقارب 3 مليار دولار:

الحكومة ومجلس النواب والقضاء تبين يا نور انه حجمهم صغير
انت الكبير يا سارق المليارات وسرقتك يا حاج تبقى سر في بير

همست عصفورتي:
ـ بلغت الازمة الاقتصادية في الكيان الصهيوني ذروتها بسبب انسحاب الاستثمارات القائمة، وعدم وجود استثمارات جديدة لكبرى الشركات العالمية، والامر الآخر تهريب الإسرائيليين أموالهم الى خارج إسرائيل، خشية من تدهور الأوضاع الى الاسوأ، يضاف الى ذلك مصروفات الحرب، والتكلفة العالية لجنود الاحتياط، حيث تبلغ تكلفة العنصر الواحد (8) آلاف دولار شهريا.
ـ تشكو وزارة الدفاع الإسرائيلية من التكلفة الباهظة لصواريخ القبة الحديدة، فتكلفة الصواريخ لحماس وحزب الله لا تكلف 1 % من كلفة صواريخ القبة الحديدية.
ـ مسكينة ايران فهي تعاني من حصار اقتصادي قاتل، والدليل انه خلال الفترة من شهر 20 آذار ولغاية الـ 20 من شهر حزيران، بلغت صادرات السلع الإيرانية إلى العراق اكثر من 3 مليارات خلال الفترة المذكورة فقط، ما عدا الكهرباء والغاز، حسب تصريح مصلحة الجمارك الإيرانية في 3/7/2024. العراق فقط يفك هذا الحصار المفروض على ملالي الشر.
ـ هل تعلم ان فائق زيدان عديل المقبور أبو مهدي المهندس، وهو كردي فيلي من اصل إيراني، وشهادته من بيروت غير معترف بها، وان النظام الإيراني نسبه كقاضي القضاة في العراق؟
ـ أكد القيادي في الاطار التنسيقي علي الفتلاوي في 4/7/2024 في حديث صحفي أن مكتب خامئني سيحل عقدة ديالى وتشكيل حكومتها بعد تدخل المكتب لوضع حد للخلاف بين ائتلاف المالكي ومنظمة بدر بقوله " أن الأيام المقبلة ستشهد ولادة حكومتها المحلية، الاطار التنسيقي يولي أهمية خاصة لملف انهاء عقدة ديالى السياسية بالتنسيق مع مكتب خامئني باعتباره الوسيط بين المالكي والعامري في ظل وجود مشكلة شيعية- شيعية- وأخرى سنية- سنية وسنية – كردية في توزيع الأدوار من خلال المناصب". أقول: اليس من الأجدر بالخامنئي يحل مشاكل بلاده ويترك العراق وشأنه. يزعم ذيول الاطار بأن ايران لا تتدخل بشؤون العراق! ماذا نسمي هذا التدخل، هل هو عقائدي أيضا؟

قال الحكيم
ـ قال الشيطان: اجمل شيء عندي عندما يتقاتل مسلمان، ووسيلتي مقتدى الصدر واتباعه الغوغاء.

طرفة سياسية
أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني في 30/6/2024 أن حكومته حرصت منذ تشكيلها على توفير النجاح لمهنة الصحافة، وعملت على توفير بيئة عمل آمنة للصحفيين العراقيين في كلمة له ألقاها خلال الحفل المقام بالذكرى الـ 155 للعيد الوطني للصحافة العراقية" نفتخر اليوم بعدم وجود سجين رأي أو سجين صحفي في العراق".

يزعمون فصائل مسلحة وليس الحشد الشعبي، اخزاكم الله!
ذكرت ما تسمى (تنسيقية المقاومة العراقية) في بيان لها في 1/7/2024 "اجتمعت تنسيقية المقاومة العراقية برئاسة رئيس أركان الحشد عبد العزيز المحمداوي إثر تهديدات العدو الصهيوأمريكي بشن حرب شاملة على حزب الله اللبناني، وقررت التنسيقية إنه إذا ما نفذ الصهاينة تهديدهم، فإن وتيرة ونوعية العمليات سوف تتصاعد ضدهم، وستكون مصالح العدو الأمريكي الإجرامي في العراق والمنطقة أهدافا مشروعة لرجال المقاومة الحشدوية ". لا تعليق على الدجالين.

هنية وايران قصة مغامرة عاطفية
إسماعيل هنية احد اهم الأسباب في رفض أو قلة دعم الدول العربية لحماس، فهو من حزب الاخوان المسلمين الذين تعاديهم مصر والسعودية ومعظم الدول الإسلامية، كما ان هذا الحزب هو الأقرب الى نظام ولاية الفقيه، بل هو الركن الأساسي لهذا المنهج باعتراف الخميني والخامنئي الذي ترجم كتب سيد قطب الى الفارسية، كان البعض يعيب عليه ان يعيش في قطر تاركا غزة تحت نيران الصهاينة، لغاية العملية الإسرائيلية في الأسبوع الثاني من نيسان 2024 التي استهدفت عجلة كانت تقل ابناءه واحفاده وقتلت ثلاثة من أبناء هنية وأربعة من احفاده، وقال حينها قولا جميلا عسى ان يشفع له بأن أبنائه ليس اعز عليه من ابناء غزة. فهل هذا الفعل الذي طاله سيجعلنا ننسى ما قاله؟
في خطاب بثه التلفزيون بمناسبة يوم القدس أمس (الأربعاء 3 نيسان/أبريل 2024)، قال هنية" نستذكر في هذا اليوم العظيم الإمام الخميني رحمه الله الذي جعل القدس ركناً من اركان الثورة والمقاومة وغاية سامية متجددة للأمة الإسلامية المجيدة". وهو من قال بعد اغتيال المقبور سليماني" انه شهيد القدس، شهيد القدس، شهيد القدس

عقول الوطنيين كنز لا يفنى
على اثر فيضان نيسان 1922 انتقل الملك فيصل الى دار (مناحيم دانيال) الواقعة على ضفة نهر دجلة اليسرى في منطقة السنك ومناحيم دانيال ايضا ثري بغدادي يهودي ومات الملك فيصل ولم يكن له قصر كبير بل بيت بسيط ومتواضع بناءَ واثاثا ودوائر وعندما سأله احد الصحفيين السوريين في حزيران 1923 عن سبب عدم بناءه قصرا منيفا في العراق يليق بمقامه أجاب :" لقد جئت هنا لأبني مملكة لا لأبني بلاطا". ليسمع الاطار التنسيقي الشيعي وذيوله من زعماء اهل السنة الولائيين.

ضاع جهد المقاومة الفلسطينية
ذكر المكتب الاعلامي لهادي العامري في بيان بتأريخ 8/7/2024 ان زعيم منظمة بدر هادي العامري استقبل في مكتبه ببغداد وفد المقاومة الفلسطينية والذي يضم أعضاء من حركة حماس والجبهة الشعبية والجهاد الإسلامي، واطلع خلال اللقاء على تطورات الميدان في الأراضي الفلسطينية المحتلة وصمود أهالي غزة ضد العدوان الصهيوني الغاشم وأكد العامري للوفد ان تحرير فلسطين قريبا على يد الحرس الثوري والحشد الشعبي بزعامة الإمام خامئني". لا يزال الضحك على ذقون العراقيين مستمرا والحمد لله، ولا يحمد على مكروه سواه.

نتائج فعاليات حزب الله اللبناني
قتل الكيان الصهيوني أكثر من 450 شخصا في لبنان، معظمهم من مسلحي حزب الله، وكان من بين القتلى أيضا أكثر من 80 مدنيا. وعلى الجانب الإسرائيلي، قتل 17 جنديا و11 مدنيا منذ بدء الحرب في غزة... هنيئا لحسن نصر الله ومحور المقاومة على هذه النتائج المشجعة.


متى تبلغ الحكومة العراقية سن الرشد؟
جرت خلال حفل حضره علي مجتبي روزبهاني سفير ايران لدى تركمانستان، ومقصد باباييف رئيس شركة الغاز في البلاد التوقيع على اتفاقية في مجال تصدير الغاز من تركمانستان إلى إيران ومنها إلى العراق، وهي تشكل ركيزة اساسية لتوسيع نطاق التعاون الثنائي في هذا المجال.وبناء على هذه الاتفاقية، تقرر توريد ما يبلغ 10 مليارات متر مكعب من الغاز التركماني سنويا، عبر الأراضي الإيرانية، الى جمهورية العراق، وذلك بناء على آلية المبادلة".
أقول لماذا الوصاية الإيرانية، الم يبلغ العراق سن الرشد ليوقع الاتفاقية مع تركمانستان؟

بيلسان قيصر
تموز 2024

 

  

إذاعة وتلفزيون‏



الطرب الأصيل

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

962 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع