القوادة والدعارة السياسية /٢ـ ٢

علي الكاش

القوادة والعهر السياسي /2ـ 2

قال شوبنهاور" يعيش الطبيب على ضعف النشر، يعيش المحامي على شر البشر، اما بعض رجال الدين فيعيشوا على غباء البشر".

ـ الجهات التي تسيطر على أماكن الدعارة؟
أولا: الأحزاب الشيعية والحشد الشعبي الولائي
كشف عضو البرلمان العراقي عن "التحالف المدني العراقي" فائق الشيخ علي عن وجود مليشيات وأحزاب سياسية عراقية تقوم بحماية الملاهي والبارات وصالات القمار مقابل حصولها على مبالغ مالية، وأن الأحزاب، والتي تمتلك مليشيات وعناصر مسلحة، تتقاسم واردات هذه الأماكن. وأكد ذلك عمار الحكيم زعيم تيار الحكمة في خطاب بتأريخ شهر آب 2016 " يوجد 72 ملهى ليليا غير مرخص في منطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد حتى الآن". كشف ضابط كبير عمل في وزارة الداخلية العراقية على مدار ثلاثين عمل مديراً لإحدى مديريات مكافحة الإجرام في العاصمة العراقية للخليج أونلاين" أن مليشيا معروفة بسطوتها في البلاد وتتبع حزباً دينياً واسع النفوذ، هي التي توفر الحماية للنوادي والملاهي الليلية منذ سنوات.".
كما ذكر مصدر في وزارة الداخلية عام 2017 للعربي الجديد " إنّ القوات العراقية بإغلاق أكثر من 40 ملهى ونادياً ليلياً في منطقتي المنصور والعرصات بالعاصمة العراقية بغداد، بعد ورود معلومات ووثائق وصور عن وجود ممارسات غير أخلاقية في هذه الأماكن، وجميع تلك النوادي لم تحصل على التراخيص الرسمية للقيام بعملها، ولكن بعد نحو ثماني ساعات على إغلاق هذه الأماكن قامت قوة كبيرة من مليشيا الحشد الشعبي بافتتاح أكثر من عشر ملاهٍ في منطقتي شارع أبو جعفر المنصور في حي المنصور، وشارع السفارات بحي العرصات"، وهذا "لأمر تم أمام أعين القوات الأمنية التي لم تحرّك ساكناً أمام ما جرى".
صرح ضابط برتبة نقيب في الشرطة الاتحادية العراقية للعربي الجديد إنّ المليشيات لا يمكن أن تتخلّى عن سيطرتها على الملاهي والنوادي الليلية؛ لأنها تمثل المورد المالي الثاني لها ". كما ذكر السيد علي صبحي، وهو صاحب معرض لبيع السيارات في حي المنصور، أن عناصر من مليشيات "عصائب أهل الحق، وحزب الله العراقي، والنجباء، ومليشيات أخرى يتولّون حماية هذه المناطق مقابل مبالغ مالية كبيرة تراوح بين ألف وخمسة آلاف دولار في الليلة الواحدة. وأن مئات الملاهي الليلية انتشرت بشكل مخيف بحماية المليشيات، إذ تتولّى مليشيا عصائب أهل الحق حماية ملاهٍ ونوادٍ وحانات في شارع أبو جعفر المنصور، في حين تخضع أماكن شارع 14 رمضان بحي المنصور لسيطرة مليشيا حزب الله العراقي، ونوادي وملاهي شارع الأميرات في حي المنصور لمليشيا النجباء".

ثانيا: الجهات الأمنية
الفتات الذي يتركه الحشد الشعبي من السيطرة على الملاهي وأماكن العارة تقتاته الجهات الأمنية، سيما وزارة الداخلية، فلا يوجد أماكن دور دعارة دون ان تكون مدعومة ومحمية من قبل ضباط وزارة الداخلية، وقد رجح النائب في البرلمان العراقي فائق الشيخ علي، احتمال وجود تواطئ من قبل شخصيات أمنية وسياسية مع حمزة الشمري، مقابل عدم التعرض له أو مضايقته.
اعلنت وزارة الداخلية في 20،3/2024 الإيقاع بأشخاص يقومون بالابتزاز المالي الإلكتروني، تتألف من (40) من كبار الضباط في وزارة الداخلية، وضباط آخرين في وزارة الدفاع، علاوة على الشاعرة شهد الشمري وزوجها فهد زيد عبر استدراج نواب وقادة وكبار رجال الامن ومراجع دينية من قبل الفاشونستات الى ( بوابة بغداد، وكر دعارة) لممارسة الجنس، وتصويرهم بكاميرات خفية ثم ابتزازهم عبر مواقع مشبوهة هي (العميد الكاظمي، شبح الدفاع، يوميات ضابط دمج، المستشار العسكري)، ومن عناصر هذه المافيا مستشار وزير الداخلية اللواء سعد معن، مدير الاستخبارات العسكرية الفريق الركن سعد العلاق، بالتعاون مع الأدمنيين (زياد عبد الغني، مثنى علي عبد السادة، نصير عبيد الفتلاوي، عبد الرسول عبد الهادي). ويبدو ان شبكة الابتزاز تجند العاهرات وبنات الليل والاعلاميات وشاعرة، وهن يتحركن على وزراء سابقين ونواب وقادة كبار ورجال دين، وتتم الدعارة في بوابة بغداد في أماكن نصبت فيها كاميرات. وفي حال عدم خضوع المبتز لإرادتهم يتم نشر الافلام الجنسية الخاصة به على مواقع الشبكة. وهذا يفسر لنا كيفية امتلاك الفاشونستات سيارات باهظة الثمن (تاهو) وشقق في بوابة بغداد لا تقل قيمة الشقة عن نصف مليون دولار. وشمل الابتزاز قادة في الحشد الشعبي منهم شبل الزيدي وابتز مقابل (800) الف دولار، وريان الكلداني بـ (750) مليون دولار، ومحمد جمال الكربولي بـ (750) مليون دولار. ومحمد الحلبوسي رئيس البرلمان السابق (5) مليون دولار. ومن ضحايا الابتزاز عباس شياع السوداني (الملقب عباس الشروكي) وهو اخو رئيس مجلس الوزراء الحالي، محمد شياع السوداني، والأفلام تم نقلها الى دبي، ومن المتوقع ان يحال ضباط الشبكة الابتزازية الى التقاعد دون عقوبة لتورط اخو رئيس الوزراء، ولن يعرض الأمر على القضاء، حيث ان قاضي القضاة هو احد ضحايا الابتزاز، منا تشير مصادر خاصة.
تزامنت هذه الفضيحة مع فضيحة أخرى وهي ابتزاز الطالبات الجامعيات من قبل عميد كلية الحاسوب في جامعة البصرة(عماد شعلان الشاوي) بعد انتشار صور له وهو في علاقة حميمة مع إحدى الطالبات داخل مكتبه، وافلام جنسية أخرى، وعميد الجامعة من قادة ميليشيا عصائب اهل الحق التي يتزعمها قيس الخزعلي، علم ان وزير التعليم العالي (نعيم العبودي) ينتمي أيضا الى ميليشيا عصائب اهل الحق، وستتم طمطمة القضية كالعادة.
من الجدير بالإشارة ان شبكة الابتزاز للجهات الأمنية، وفضيحة جامعة البصرة هم جميعا من اتباع أهل البيت!!!

ثالثا: أعضاء في مجلس النواب
في حساب زعيم مافيا العهر والبغاء السياسي حمزة الشمري على موقع فيسبوك، صورا له مع مسؤولين كبار ورجال دين وزعماء ميليشيات ونواب في البرلمان العراقي. ومن بين الأشخاص الذين ظهر معهم الشمري في صوره، قائد مليشيا عصائب أهل الحق قيس الخزعلي ورئيسة حركة إرادة، والنائبة حنان الفتلاوي مستشارة لرئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي ووزير الشباب والرياضة السابق عبد الحسين عبطان، وله صور مع رجال دين وأخرى يرتدي خلالها ملابس قوات الحشد الشعبي في العراق.

رابعا: مسؤولون وأصحاب ثروات مقربين من الحكومة ومجلس النواب والجهات الامنية
لا يمكن لأي فرد في العراق ان يسيطر على والملاهي وعلب الليل من الرجال والنساء دون ان تكون له علاقة مع المسؤولين في الدولة، او على أقل تقدير يدفع إتاوات لمافيات الفساد من أرباحه للمسؤولين، واحيانا يكون هناك تنسيق بين أصحاب دور الدعارة وعلب الليل مع اكثر من طرف مثل نائب مت مع جهة أمنية، باستثناء تلك التي تخضع للحشد الشعبي المقدس لأنه لا يقدر أحد من السلطات الثلاث ان يواجه او يجابه اصغر عنصر من الحشد الشعبي المقدس الذي يتولى عملية السيطرة وحماية تلك الملاهي والمباغي ومتاجر المشروبات الروحية او تجار المخدرات،

ظاهرة الفاشونستات والبلوكرات ونشاطاتها في العراق
تعتبر هذه الظاهرة من ابرز مظاهر الجنس السياسي في العراق، فقد امتدت شبكة (الكحاشنيستات) كما يطلق عليها الإعلامي المرموق قحطان عدنان الى معظم مفاصل الحكومة العراقية بسلطاتها الثلاث، ولم يعد بمقدار اية جهة لجم توسع نطاق نفوذهن، فمنهن من فتحن صالونات تجميل، ومساج، وجيم، و رشاقة وغيرها، ومنهن من يعملن في الكازينوهات، علاوة على العديد من الراقصات في الملاهي، وجميعهن لهن علاقات مع القوى الأمنية وكبار المسؤولين وأعضاء في البرلمان.
وبرز فضائحهن للعلن عبر وسائل الاعلام، ومن خلال الاطلاع على أفلام الفيديو في اليوتيوب ستجد ما يشيب له الولدان من فضائح، وأخرى تتعارك مع السيطرة لأنها أوقفت سيارتها الفارهة، وأخرى تهدد رجال الشرطة وتعتدي عليهم بالضرب، وأخرى ترفض الوقوف عند نقطة التفتيش، وأخرى تتعارك من رجال الامن وتتصل بهاتفها الشخصي بشخصية كبيرة في وزارة الداخلية.
وصل العهر السياسي ابعد حدوده عندما قدم رئيس هيئة الاعلام والاتصالات (علي حسين المؤيد) رسالة دعوة الى (كحاشينست (زانية) على حد تعبير قحطان عدنان) مايا مصطفى الصباغ (لبنانية) بمناسبة عاشوراء الزيارة الاربعينية للحسين بن علي. وهذا المراهق ابن آية الله الشيخ المريد، فعلا النار يخلف عار، عين بمنصبه لأن خاله عمار الحكيم.
قالت النائبة سروة عبد الواحد بان الجوازات الدبلوماسية "تفتر بين الفاشونستات"، وايدت الكلام النائبة عالية نصيف، مضيفة وبين صالونات التجميل أيضا، وحسب النزاهة مجموعة الجوازات الدبلوماسية الصادرة (45000) جواز.

اعترافات سجين شاهد عيان
قال شاهد عيان يدعى محمد من داخل السجون العراقية ، سجن الكرخ المركزي (كروبر) مع الإعلامي حيدر الحمداني" كانت الشرطة الاتحادية هي من تجلب مخدرات الكريستال الى السجناء، ويوجد شباب (حلوين) بالسجن يمارسون اللواط، ويسمون (البيبية) وهم شباب صغار، احدهم تم شرائه بعشرين ورقة (بالدولار)، ويباع (رامات/ رام) فيها أفلام خلاعية نشتريها عبر سائق المدير العام"

مواطنة أمريكية عراقية الأصل
المواطنة الامريكية العراقية الأصل تقوى ارادت خلال زيارتها للعراق ان تعمل وكالة عامة لمحامي، فراجعت الدوائر دون فائدة واخبروها ان شغلتها مع فلان وهذا رقم هاتفه، فاتصلت به، رحب بها وقال لها الوكالة بثلاثين ورقة، وتعالي الى مكتبي الخاص للتفاهم، وطلب منها أمور أخرى (معروفة للداني والقاصي).

أم فهد
ومن المعروف ان الفاشونست (أم فهد) وسبق ات اعتقلت لأنها تقدم محتوى هابط ، ضجرت (أم فهد) من الزحام في الطريق بسبب وجود سيطرة، فاتصلت بالموبيل بمدير نجدة بغداد اللواء عبد الكريم فأمر بفتح الطريق ليطيب خاطرها قائلا: اعتزازا واحتراما لكم، فقالت له ـ أم فهد: حبيبي الغالي تعبناك!! وفي لقاء، قالت" كانت الناس كلها واقفة أمام السيطرة في الحسينية، نزلت وتحدثت مع السيطرة وقلت لهم لدينا مريضة في السيارة (صديقة لها عمل لها عملية تجميل في أربيل)، واصلت بمدير نجدة بغداد". وفي موقف آخر في شجار مع سيطرة، قالت للضابط: اذا خليتك هنا انا مو مرأة، سأتصل بطالب شغاتي (رئيس جهاز مكافحة الإرهاب) وادوسكم بالنعل". وتشير بعض المصادر الى حصول جدل شديد بين البلوكر (أم فهد) ونظيرتها (داليا نعيم) وكانت نعيم هددت أم فهد بضابط رفيع المستوى، وكانت ردة فعل ام فهد بأنها ستقوم بنشر فيديو لـنعيم مع ضابط برتبة كبيرة ويشغل منصبا مهما في وزارة الداخلية (سعد معن). ووصلت المعلومات الى وسائل الاعلام. فعلا اغتلت أم فهد بسلاح كاتم الصوت أمام منزلها في منطقة زيونة في بغداد.، وتأتي عملية اغتيال أم فهد بعد خلاف مع البلوكر داليا نعيم، مما أدى إلى جملة إعفاءات لضباط في وزارتي الداخلية والدفاع من مناصبهم. وقالت أم فهد حينها، إن نعيم هددتها بضابط رفيع المستوى، الاغتيال بمسدس كاتم الصوت في وسط بغداد في رابعة النهار يعني ان جهة امنية هي التي اغتالت ام فهد.
بيداء
فاشونست أخرى اسمها بيداء (أم مصطفى) بلغ عليها منتسب، وهو جار لها، لأنها تمارس الدعارة وتجارة المخدرات، وفعلا القوا القبض عليها متلبسة بالجرمين، وقدموا الشكر للمنتسب (جعفر)، وبعد يومين جاءت أم مصطفى مع دورية نجدة، واعتقلوا المنتسب، وهددته بالقول" ما اخليك تشوف جهالك أي اطفالك بعد، وفعلا حاربوه وبيعوه ما يملك وفصلوه من الوظيفة، يقول " وبعد سنة من السجن خرجت براءة، اعادوني للوظيفة بدون راتب لمدة سنة اشهر، لأنه عندي محاكمة ثانية، وحاليا اشتغل عامل بناء"، وتم مناشدة وزير الداخلية السابق عثمان الغانمي لكن بلا فائدة، فبيداء أقوى سلطة من الوزير كما يبدو. واعتذر المنتسب من بيداء، وناشدها ان تسامحه وتعيده الى وظيفته!!!
نكبة منتسب
من العجائب ان منتسب في وزارة الدفاع صدق ان وزارة الداخلية العراقية تطلب من المواطنين التعاون معها لكشف شبكات تجارة المخدرات، فبلغ عن جماعة تتجار بالمخدرات، من خلال عمله كسائق تكسي (بعد دوامه الرسمي) تعامل مع رجلين يوصلهما الى النجف، ارسل لههما من خلاله كروص سكاير، شك فيه ففاحه وتبين في مخدرات، مخدرات فسلمها لمركز مكافحة المخدرات في محافظة بابل، فشكر على واجبه الوطني، ولكن سرعان ما دارت الدائرة عليه، فبعد تدوين افادته، حول الى القاضي، فوقفه القاضي بحجة انه يتعاطى او يتاجر مع الاخوين كشريك، " فاعتقلت اثنى عشر يوما في السجن مع التعذيب والاذلال والاهانة، ولم يتعرض القضاء الى الاخوين عن قضيتي، بل عن قضية أخرى لا علاقة لي بها، وانا انتظر حاليا محاكمتي".
شفاء
في مسألة المقدم في شرطة الديوانية السيدة (شفاء إسماعيل محمد/ ماجستير قانون) مع الإعلامي حيدر الحمداني، ذكرت مسؤولة شؤون المرأة في الشرطة عن 200 منتسب من الشرطيات في المحافظة" منذ تسلمي المنصب بدأوا يساوموني، يا شفاء فلانه وفلانه ما تطلع واجبات، وفلانه ارسليهن لنا ليلا في مزارعنا الخاصة، وفلانه وفلانة ممنوع تنقل، ولكني رفضت فحالهن حال بقية المنتسبات، بسبب ذلك نقلت الى قسم المتابعة، وشكل بحقها (32) مجلس تحقيقي، ثم تقلت الى مديرية المرور لاحقا". تعرضت الى مساومات وضغوطات من قبل مدير الشرطة السابق، لكل ضابط محاصصة ما بين 5 ـ 6 شرطيات، وطالبوا بتمييز الشرطيات عن زميلاتهن، فلا يشملن بالواجبات والتنقلات، لكني شملتهن بالتدوير الوظيفي والواجبات، وطلبوا ارسال بعض الشرطيات لمزارعهم الخاصة (جلسات خاصة)، فرفضت هذا الموضوع، وشكلوا علي (32) مجلس تحقيقي، و (3) احالات للمحكمة العسكرية"..
نجلاء
مصيبة السيد احمد وهو برتبة مفوض في مكافحة مخدرات الديوانية، حقق مع عصابة مخدرات القي القبض عليهم، فاعترفوا على مجموعة أخرى، وتم القاء القبض على المجموعة الثانية، وزوجة أحد التجار (نجلاء) اتصلت بالمفوض أحمد، وخاطبته: أبو شهاب اندكيت (تحرشت) بنا! سهلة لكن سننقلك من مكانك، ونكرهك عيشتك، وفعلا بعد شهر نقل المفوض. وقالت له بعد نقله" هسة شتريد (ماذا تريد الآن) نقلتك وانتهى الموضوع، فقال لها: مو أنت ِنقلتني، فأجابته: نقلتك وانتهى الموضوع، وانا تحدثت مع مدير الشرطة ونقلتك، شتريد بعد؟ وديتك الى سنجار، وانت مو خوش آدمي وراح يؤدبوك هناك". قال المفوض" احد كبار الضباط ملتزم هذه المرأة، ووضعوا عبوة متفجرة أمام بيتي، ورموا بيتي بالرصاص. ( مو: البيس. شتريد": ماذا تريد؟)
أم مصطفى
بلغ المنتسب جعفر عن بيت دعارة تقوده امرأة تدعى أم مصطفى، لديها شبكة علاقات مع مسؤولين وضباط كبار، وهي تتاجر أيضا بالمخدرات، وتسكن بمواجهة بيته، قال جعفر" بعد ان بلغت عليها، قامت قون من مكافحة اجران منطقة الدورة بمداهمة البيت ووجودهم متلبسين بتهمتي المخدرات والدعارة، فشكروني على المعلومات، وبعد يومين فقط جاءت قوة وبقيادة النقيب وميض، ومعهم ام مصطفى واعتقلتني القوة في بيتي، وخاطبت ام مصطفى زوجتي: والله بعد ما اخليه يشوه أولاده دقيقة واحدة. وتم تعذيبي بشكل عنيف، وطالبوني بان اعترف بأني تاجر مخدرات، او انكر معرفتي بأم مصطفى، لطني أصريت على موقفي، فعذبوني بالكهرباء، على الجهاز التناسلي، وعندما واجهت قاضي التحقيق واصريت على موقفي، قال للشرطة: اريحوهّ (أي عذبوه)، فأخذوني الى حمامات المحكمة، وضربوني بقوة، وقالوا أي شيء يقول القاضي أجبه بنعم. وهذا ما فعلته مع القاضي، اجيب بنعم عن أي سؤال. بعدها ارسلوني الى مكافحة اجرام منطقة العامرية، وبقيت في السجن لمدة سنة، ولدي محكمة أخرى بسبب تمييز القضية، واستسمح ام مصطفى ومستعد ان اقبل قدمها وأبوس نعالها لتتركني فقط في حالي، بعد ان بعت بيتي وسيارتي لقاء أجور المحامين، وفقدت وظيفتي".
أم اللول
واحدة من ضحايا الزواج الفاشل في العراق، وزواج الفتيات القصرـ تحولت من سيدة متزوجة ترعى زوجها واطفالها الى راقصة محترفة في صالات الليل، واستقطب جسدها المثير عدد كبير من زعماء وكبار المسؤولين في البلد، بحيث صارت خطا أحمرا. القي القبض عليها وتم اطلاق سراحها بكفالة بسبب المحتوى الهابط، اثارة الغرائز الجنسية. تم توجيه تهمة كيدية لأم اللول حول تجارة المخدرات، وهي تهمة لا يمكن تصديقها الا في العراق، ولا مصادقة الحكم عليها الا في العراق، حيث القضاء المسيس، كان في القضية شاهد واحد زعم انه خلال احدى نشاطاته، كامن معه في العجلة أم اللول، ولا نعرف كيف اخذ القضاء بالتهمة لعلها لا تعرف بوجود مخدرات في العجلة، وكيف تؤخذ شهادة شخص واحد، دون وثائق، هل عدنا الى خباثة المخبر السري؟ سجنت مدى الحياة من قبل قضائنا النزيه، وتجار المخدرات لا تزيد عقوبتهم ـ اذا لا ينتموا الى الأحزاب الحاكمة ـ عن ست سنوات! بل (نور زهير) الذي سرق 3 مليارات اطلق القضاء سراحه، وقد حج مؤخرا!!! هذا ليس دفاع عن أم اللول بل عن الحق.

همسة ماجد
واحدة من الفاشونستات تدعي ان لها علاقة بكبار المسؤولين في جهاز المخابرات، وسبق ان صرحت جهارا " خوالي المخابرات"، ولم ترد المخابرات على مقولتها مما يؤكد صحة قولها. ولها نفوذ كبير في ميليشيا عصائب اهل الحق، فقد قالت "اعمامي عصائب أهل الحق"، وهي ميليشيا متنفذة في الحكم، بل هي من تحكم العراق اليوم. تزعم انه لا احد يجرؤ على محاسبتها، في تسجيل صوتي متداول، قالت بجرأة في محادثة مع امرأة أخرى " اسمعي انا همسة ماجد اللي ما تخاف، وكفت من الغباشي (الفجر) في باب مركز شرطة، ورايا ظهور من ظهر واحد (يسدني عدة مسؤولين)، ورائي اخوالي كلهم مخابرات، ورائي ميليشيات، سجلي هذا الصوت كلش زين". لاحظ كيف تتحدى بنشر المحادثة بلا خوف. اساءت همسة للكثير من الفنانين، لكن القضاء العراقي اصدر عليها حكما من اعجب الاحكام الصادرة في تأريخ العراق وهو السجن ثلاث سنوات مع وقف التنفيذ، والاستمرار في عملها وعدم انتقادها لأحد بعد صدور الحكم!! الغريب ان زوج هذه البلوكر طيار مدني، وهو سرق المليارات من الدنانير في حالات نصب واحتيال على العراقيين، وهرب الى جهة مجهولة، وزوجته همسة الشريكة له في سرقاته هربت الى إقليم كردستان.

ايناس الخالدي
أصدرت محكمة الكرخ الحكم على الفاشونست ايناس الخالدي بالسجن أربعة اشهر بسبب المحتوى الهابط عن أغاني تخدش الحياء في النوادي الليلية، ولها شبكة علاقات مع كبار المسؤولين، ولم يتحرك القضاء عليها بسبب علاقاتهم مع كبار المسؤولين، فقد اطلق سراحها بكافلة في أيلول عام 2023 وبقيت تمارس نشاطاتها في الغناء والرقص لغاية عام 2024 بعد ان طفح الكيل.

حنونة حكومة
وهي احدى الفاشونستات ممن تركز على الإيحاءات الجنسية أو استعراض الفتيات وبعض الممارسات الأخرى، أو الحديث مع تعدد العلاقات والخوض بتفاصيلها الجنسية. علاوة على الغناء المكشوف والايحاءات الجنسية، وهي مسنودة من قبل سياسيين كبار في الحكومة العراقية، القي القبض عليها في 4/7/2024 بصدور أوامر قضائية من محكمة الكرج.

طبعا هناك المئات من هذه الحالات التي تسكت عنها الحكومات المتتالية لأنها تتعلق بمسؤولين كبار في الحكومة وزعماء الميليشيات الشيعية. وربما نعاود الحديث عنها لاحقا.
في الختام خذ هذه الطرفة:
قال رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال" النظام القضائي العراقي، يعد من أحسن الأنظمة القضائية المستقلة في المنطقة وهو الكافل لتحقيق العدل والداعم لسيادة القانون والضامن لحقوق المواطنين المشروعة في العيش الحر الكريم، وما الاستقرار الأمني والسياسي الذي يشهده العراق إلا دليل واضح على ذلك".

للراغبين ألأطلاع على الجزء الأول:

https://algardenia.com/maqalat/64002-2024-07-03-05-10-45.html

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

703 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع