أفكار شاردة من هنا هناك/٦٤

بيلسان قيصر

أفكار شاردة من هنا هناك/٦٤

غنت عصفورتي:

 في بلدي قيدت الحرية بسلاسل ودمرت المساجد والمتاحف والمنازل
جاع الشعب وشبعت الحكومة وتوسعت المقابر وزاد الايتام والارامل

همست عصفورتي
ـ الفرق بين الحوزة العلمية والحوزة الحوزة غير العلمية: ان الاولى تهدف الى التجهيل، والثانية تهدف الى التعليم، الأولى تهدف الى الثراء، والثانية الى نشر العلم، مخلفات الأولى: الجهل، السرقة، الزنا، المثلية، الفساد المالي. ومخلفات الثانية العلم والوعي والوطنية.
ـ يزعم التيار التنسيقي ان الحكومة الحالية هي حكومة مشاركة وطنية، مع ان رئيس الحكومة شيعي ولائي، رئيس المحكمة الاتحادية المعموري شيعي ولائي، المدعي العام ورئيس هيئة القضاء فائق زيدان شيعي ولائي، رئيس البرلمان وكالة شيعي ولائي، رئيس الجمهورية كردي ولائي. حتى المحاصصة افرغ محتواها.
ـ عندما سقطت الاندلس جلس حاكمها العربي المسلم ( أبو عبد الله محمد الثاني عشر) باكيا، فقالت له أمه (ابكِ مثل النساء مُلكاً مضاعاً لم تحافظ عليه مثل الرجال). كأني بالعراق مصيره مصير الأندلس، ولكن ضياع كل شيء وليس المُلك فحسب.
قال الحكيم
هذه رسالة مهمة من جيفارا الى القائد العام للقوات المسلحة ووزيري الدفاع والداخلية في العراق ( اعلموا ان جاهل زائد سلاح يساوي قاطع طريق)، فهل فهتم يا قادة الدمج ما فعلتم بالعراق؟ علما ان جيفارا كان يرفض قبول الأميين والجهلة في جبهة الثوار، وعملتم عكس ذلك تماما. لا عجب فالإستحمار من سمات الإطار.

طرفة سياسية
استورد العراق عام 2017 طماطم من الجارة ايران بقيمة (1.66) مليار دولار. مع ان طماطم الزبير في البصرة تكفي العراق ويمكن تصديرها للخارج.

حزر فزر لمن هذا التصريح؟
صدر في 3/6/2024 التصريح التالي" ان الحكومة والقوى السياسية وكذلك الفصائل، مازالت تؤكد وتصر على إخراج كامل القوات الأجنبية من العراق خلال المرحلة المقبلة تنفيذا لأمر الإمام خامنئي، وانهاء عمل التحالف الدولي، الذي أصبح يهدد الأمن والاستقرار في العراق". هذا ليس تصريحا لمسؤول او نائب إيراني، لعضو لجمة الامن والدفاع البرلمانية الذيل المتفرس وعد قدو، من عملاء ايران المميزين في البرلمان العراقي.

هل هي صدفة؟
 في هجومين منفصلين استهدفا فرع شركة كتربلر الأمريكية الخاصة بالمعدات الإنشائية، ومعهد كامبرج البريطاني التعليمي في وسط العاصمة بغداد. وقد جاء الهجوم بعد أقل من ثلاثة أيام من استهداف مطعمين تابعين لسلسلة مطاعم KFC الأمريكية في منطقة شارع فلسطين. كل هذا حدث بعد بيان مقتدى الصدر بطرد السفيرة الامريكية وطرد القوات الامريكية، وتصريح أبو علي العسكري من زعماء الحشد الشعبي. حزر فزر لمن ينتسب الإرهابيين؟

الذئاب نوعان في العراق
هناك نوعان من الذئاب أولهما الذئب الاطاري وهو يفترس فريسته بالمواجهة والعوى ولا يبالي بمن معها من صنفها. ثانيهما الذئب الصدري هو يفترس ضحيته خلسه، واخطرهما الذئب الصدري، رغم ان الذ\بين ينتميان الى صنف مفترس واحد، وكلاهما يتبعان الذئب الأكبر القابع في ايران، والله لو حكم التيار الصدري العراق ستكون النتيجة لا تقل سوءا عن الاطار، واقتراح مقتدى الصدر اسطورة الغدير كعيد من الشواهد والقادم أشد.

هلهولة لوزارة الداخلية على هذا الإنجاز
كشف المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد مقداد ميري بتأريخ 29/4/2024 في تصريح إن وزارته " نجحت وبجهود استثنائية في حد الكثير من النزاعات العشائرية، فقد تمكنت خلال الربع الأول من العام الحالي، من فض 400 نزاع عشائري منها 27 نزاعاً مسلحاً و373 نزاعاً غير مسلح". فعلا دولة القانون، هذا خلال ثلاثة اشهر فقط، وانتظر القادم من عشائر العراق التي لا تحترم عكلها، وبدلا من لبسها بالرأس لبستها كجوراب!

فساد القضاء العراقي
أصدرت محكمة إماراتية حكما غيابيا بالسجن لمدة 5 سنوات على رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي فائق زيدان خلف العبودي والسجن 10 سنوات على زوجته ماجدة محسن خلف وشقيقها علي محسن خلف و كل من القاضي علي حسين چفات، والقاضي ضياء جعفر، والقاضي عادل عبد الرزاق والقاضي رائد حميد مصلح ، ورحيم عبد حسن بتهم غسيل أموال وفق المادة 1/22 من قانون العقوبات الإماراتي. لا نقول سوى المثل العراقي "لا حصل الركاع من ديرة عفج".

المقاومة البالونية
ـ معلومة مهمة لدجالي محور المقاومة، بدلا من الهجوم على المطاعم والشركات الامريكية في العراق ادلكم علة محورين يمكنكم ان تلفتوا انظارنا الى بطولاتكم الني لا أثر لها على ارض الواقع لحد الآن المحور الأول: محور دمشق، القنيطرة، الجولان فالكيان الصهيوني.
المحور الثاني: دمشق، بيروت، الضاحية، مزارع شبعا، الكيان الصهيوني، الجليل الأعلى وحيفا ويافا.
بانتظار جولاتكم البطولية يا محور مقاومة المطاعم، بدلا من تدمير المطاعم وإرهاب العراقيين.
حقيقة فائق دعبول الشيخ علي
في احتجاجات ثورة تشرين وقع البعض في شباك الوهم عندما رشحوا فائق دعبول ممثلا عنهم متناسين ان الدعبول يخفي اصله (الميرندي) وهو إيراني الأصل، وكان من أعضاء الغوغاء المشاركين قي صفحة الغدر والخيانة، وتمتع بمزايا مخيم رفحاء في السعودية، انتقل بعد السعودية الى ايران ومكث فبها واستقر به المطاف في لندن، وهو احد الموقعين على قانون رفحاء سيء الصيت.

بيلسان قيصر
تموز 2024

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

745 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع