مؤتمر دولي للمرأة العربية في القاهرة

 صوفية الهمامي

مؤتمر دولي للمرأة العربية في القاهرة

لأول مرة مؤتمر دولي للمرأة العربية في القاهرة برعاية الهيئة العالمية الأمريكية للاختراع والتنمية والإستثمار ...

من المنتظر أن تنظم الهيئة العالمية الأمريكية للاختراع والتنمية والاستثْمار في العاصمة المصرية القاهرة "المنتدى الدولي للمرأة العربية ورجال الاعمال والمستثمرين، وذلك خلال يومي 4 و5 يوليه 2024".

وقال رئيس الهيئة الدكتور إبراهيم الياسين : "أن المنتدى يسعى إلى تعزيز مشاركة المرأة في صنع القرارات والاستثمار في تحقيق التنمية المستدامة وبناء مستقبل أكثر شمولية وتقدمًا للجميع.
وسيعمل هذا اللقاء على تسليط الضوء حول دور المرأة الفعّال في تأثير سياساتنا وقراراتنا، كما سنعمل أيضا مع جميع المشاركين على تحفيز الحوار والتعاون لتعزيز مشاركتها وتمكينها في جميع المجالات.
حتى يتم تحقيق مجتمعات أكثر تقدمًا وشمولية من خلال تعزيز دور المرأة في صنع القرارات وتأثيرها الإيجابي على مسارات التنمية والتغيير الاجتماعي".
وحول اختيار القاهرة لاحتضان الملتقى الدولي للمرأة العربية ورجال الأعمال والمستثمرين لسنة 2024 أكد الدكتور الياسين أن أعضاء الهيئة واللجنتين التحضيرية والتنفذية اتفقوا جميعا حول القاهرة كجغرافيا وموقع مناسب لجميع الدول وأيضا للتمثيل الكبير الذي تحظى به مصر لجميع المنظمات الدولية، هذا فضلا عن المؤسسات الحكومية والهيئات والمنظمات الناشطة في مجال تمكين المرأة.
ويهدف المنتدى إلى إبراز دور المرأة في صنع القرار وتأثيرها الايجابي على مجتمعاتها، والى أهمية مشاركتها في كافة قطاعات الحياة.
كما يهدف الى تعزيز الوعي بأهمية التمثيل النسائي في الهياكل الادارية والمؤسسات السياسية ومواقع القرار، والى تحفيز المشاركين لاتخاذ إجراءات عملية وملموسة لتحقيق المساواة بين الجنسين .
وأوضح الدكتور إبراهيم الياسين أن المنتدى سيناقش جملة من المحاور أهمها دور المرأة في القطاع التربية والتعليم والاقتصاد والتنمية، والدعوة الى رفع سقف مشاركتها في تسلم المناصب القيادية وإعداد المناهج التعليمية .

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1083 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع