أفكار شاردة من هنا هناك/٥٥

بيلسان قيصر
كاتبة عراقية

أفكار شاردة من هنا هناك/٥٥

غنت عصفورتي:

رمضان يا شهر الطاعة الدين صار عدنا بضاعة
حزب الدعوة بليه مناعة نهب وسلب أبكل الساعة

همست عصفورتي:
ـ في العراق عندما يتم اغتيال احدهم، يكون النتيجة الأخيرة" ان المسلحين فروا الى جهة مجهولة، وانه تم نقل الجثة الى الطب العدلي، وفُتح تحقيق بالحادث". ويسدل الستار الحديث عن الجريمة لأن الجريمة ورائها ميليشيا مسلحة اقوى من القوى الأمنية.
ـ في برنامج ظهر احد مشايخ العار من البصرة وهو من عبيد الولي الفقيه في ايران، ومن الميليشيات الشيعية الحاكمة ويدعى (محمد البصري)، وصفة الإعلامي اللامع قحطان عدنان بـ (شيخ الكاولية) مع ان الكاولية اكثر شرفا منه، فهم لا يقتلوا ولا ينهبوا ولا يعتدوا على ممتلكات الغير، وليسوا عملاء لدول اجنبية، تهجم شيخ العار فيه بشكل قاذع ومهين على أهالي بغداد، ناعتهم إياهم بأبشع الصفات التي تربى عليها منذ صغره في البصرة القديمة، فالإناء ينضح بما فيه.
أقول لشيخ العار باعتباري من اهل بغداد: انتم يا من تزعموا انكم حماة اعراض السنة والمدافعين عن شرفهم، الستم انتم أبناء واحفاد بغايا البصرة القديمة، وعاهرات فوار الديوانية، وغجر كنعان ديالى، وانتم من تحكموا العراق اليوم، بعد ان كنتم قوادين لسياح دول الخليج.
ـ صرحت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، ان" نور زهير ما زال يعقد الصفقات في ساحة الترحيب في ميناء ام قصر وقبل اسبوع تقريبا عقد صفقة جديدة ، وهناك قوة شيعية سياسية متنفذة هي من تقف خلفه، لا استطيع التحدث عن نور زهير أكثر".
أقول للملياردير نور زهير: كما أعطيت لمحمد شياع السوداني قصرا أي لجام أسكته، اعطِ المبتزة عالية قصرا لتسكت أيضا، كلنا تعرف ان زعماء الحشد الشعبي يقف معك فلا تخف أيها اللص الظريف، انت شيعي وحشدوي أي فوق القانون، وهذا يكفي لردع القوات الأمنية من كبيرهم الى صغيرهم.

قال الحكيم
ـ في العراق عندما نقرأ عبارة " أمر دبر بليل"، استبدل كلمة ايران مكان ليل دائما، تلك هي الحقيقة.
طرفة
بعد سبات طويل استيقظ رئيس الجمهورية العراقية، الذي يجهل اسمه 99% من العراقيين، وقال لزوجته: ما أحوال العراق يا عزيزتي؟ اجابت بخير يا زوجي العزيز، فعاد ليغط في نومه العميق، نوم العوافي.

مبروك لأطلاق سراح إرهابي من القضاء العراقي
برأ قاضي عراقي ولائي الإرهابي الولائي (احمد حمداوي) ضابط الشرطة الذي أدين في السابق وحكم عليه بالإعدام لقيادته مجموعة اغتالت الخبير الأمني والمستشار الحكومي المعروف هشام الهاشمي عام 2020 باعترافه الذي بث في التلفاز، وقال محامي محكمة الجنايات الذي حضر الجلسة، إن المحكمة أسقطت التهم الموجهة إلى أحمد حمداوي لعدم كفاية الأدلة، وقالت إن اعترافاته السابقة لا تصلح للإدانة. ولم تسمح المحكمة لوسائل الإعلام بحضور الجلسة. وقرر القاضي إطلاق سراحه ما لم يكن مطلوبا في قضية أخرى .طبعا الارهابي من عناصر حزب الله العراقي، ودامت جلسات محكمته عشر جلسات في اغرب محاكمة في العالم، وتلكأ القضاء في الحكم خشية من حزب الله العراقي. علما ان محكمة في بغداد حكمت بالإعدام على هذا الإرهابي قبل ثلاث سنوات، ولم يودع التوقيف بل كان متواجدا في بلده الأم الراعي للإرهاب طهران حتى موعد اتفاق براءته. جاء الى العراق ليتسلم براءته وعاد في نفس اليوم الى ايران برفقة عناصر من حزب الله العراقي، حماية له.
أقول: شكرا للقضاء العراقي على زيادة بصمات العار في جبينه، وأقول للقاضي الولائي. لقد ربحت الدنيا، وخسرن الآخرة، الا لعنة الله على الظالمين.

ولا طلقة مسدس يا واد!
صرح وزير الخارجية العراقية فؤاد حسين في مقابلة مع اذاعة “صوت أمريكا/ قسم اللغة الكوردية بتأريخ 30/3/2024 حول قيام فصائل الحشد الشعبي بهجومات على اسرائيل " الحشد الشعبي يكذب في تلك البيانات بل لم يستهدف إسرائيل ولو بطلقة مسدس ولن يتجرأ ذلك لأن مصيرهم الموت، أن هذه البيانات هي للاستهلاك الداخلي، أن إيران ترفض المساس بإسرائيل وأمنها فكيف تقوم تلك الفصائل الحشدوية المرتبطة بإيران أن تستهدف إسرائيل"؟ يا واد ولا طلقة مسدس، هو ضحك على الذقون فقط.
النسبة والتناسب عند حسن نصر الله
هل يفهم حسن نصر الله معنى النسبة والتناسب عندما وعد في معركته مع إسرائيل (الدم بالدم)؟ فقد صرح الجيش الإسرائيلي، الأحد، إنه رصد 37 صاروخا أطلقت من لبنان باتجاه إسرائيل، مشيرا إلى اعتراض بعضها. ولا توجد تقارير عن وقوع إصابات أو أضرار، بحسب صحيفة (تايمز اوف إسرائيل)، وأعلن حزب الله مسؤوليته عن الهجوم، قائلا إنه أطلق عشرات صواريخ الكاتيوشا على بلدة ميرون شمالي إسرائيل. منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر بين إسرائيل وحماس، قُتل 312 شخصا على الأقل، معظمهم من مقاتلي حزب الله، في لبنان منذ السابع من أكتوبر، بحسب حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس. وقضى في الجانب الإسرائيلي 10 جنود، بحسب الأرقام الرسمية. هل هذا نصر ام هزيمة منكرة يا نكير المقاومة؟
دول محور المقاومة والبؤس
في احصاء لمؤشر هانكي للبؤس العالمي لعام 2023. الذي يصدره سنويا أستاذ الاقتصاد التطبيقي في جامعة جونز هوبكنز الأميركية، ستيف هانكي، قامة بـ 157 دولة حول العالم هي الأكثر بؤسا استنادا على معدلات البطالة والتضخم ومعدل الإقراض والتغير في نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي. بين ترتيب الدول العربية من الأكثر بؤسا إلى الأقل بؤسا:
الأولـ لبنان (الـ 3 عالميا)
الثاني ـ سوريا (الـ 4 عالميا)
الرابع ـ اليمن (الـ 9 عالميا)
السابع. العراق (الـ 33 عالميا)
شكرا لمحور المقاومة على البؤس الذي اغرقنا به، والذل الذي أذاقنا اياه، علما ان زعماء المحور من اغنى اغنياء العراق.

حظ الأردن السيء
اول من ادرك مخاطر الهلال الشيعي هو العاهل الأردني، ويحيط الأردن العراق الشيعي، لبنان الشيعي، سوريا الشيعية، لذا كانت ولاية الفقيه تبذل جهودا هائلة للدخول الى الأردن تحت عباءة السياحة الدينية ومقام جعفر بن ابي طالب، ولكن حيطة الأردن افشلت تلك المساعي، فتحول النظام الإيراني الى وسيلة أخرى عبر تجارة المخدرات والأسلحة وتدخل الميليشيات في الشأن الأردني، وآخرها تدفق ميليشيات جيش المهدي وأخرى شيعية على الحدود العراقية الأردنية بحجة دعم غزة، مع ان تلك الميليشيات لها طريق اقصر وافضل فهي موجودة في سوريا والجولان المحتل ، أي اقرب من الاردن، لكنه أمر دبر بليل.
السؤال المهم: طالما ان الشيعة عموما يزعمون انهم من اتباع اهل البيت (شتان بين الثرى والثريا) وان من يحكم الأردن هم هاشميون، أي من اهل البيت، فلماذا يعادي اتباع اهل البيت الشيعي اهل البيت الهاشمي؟
يا نواب العراق ما هو عملكم إذن؟
ذكرت لجنة حقوق الانسان البرلمانية في 13/3/2024 وجود عمليات تعذيب في السجون العراقية تمارس بحق المعتقلين من أجل انتزاع اعترافات غير حقيقية. وأشار رئيس اللجنة ارشد الصالحي، في حديث صحفي، ان " هناك الكثير من عمليات التعذيب تحصل على بعض المعتقلين لدى الجهات الأمنية، وهناك شكاوى كثيرة تصل الينا بهذا الخصوص، لا يمكن انتزاع أي اعتراف بالتعذيب، وهذا يخالف كل القوانين ومبادئ حقوق الانسان، موضحا ان اخر حادثة، حصلت قبل أيام قليلة، حيث توفي احد المعتقلين جراء التعذيب".
أقول: اليس من واجبكم كلجنة برلمانية يا اوغاد، وضع حد لهذه الممارسات الهمجية بالتعاون مع وزارتي العدل والداخلية، ان رقاب الضحايا بذمتكم، الا لعنة الله عليكم جميعا بسلطاتكم الثلاث ورئيس الجمهورية حافظ الدستور، والاعلام الأخرس.
بيلسان قيصر
نيسان 2024

 

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

902 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع