"الرحالة المصري" كتاب جديد في أدب الرحلات والتراث والتنمية البشرية

احمد الحاج

"الرحالة المصري"كتاب جديد في أدب الرحلات والتراث والتنمية البشرية

صدر عن دار "عصير الكتب" للنشر والتوزيع كتاب (الرحالة المصري) للأكاديمية والتربوية المصرية هبة عبد الجواد،بالاشتراك مع كل من رفيدة سليمان،وأحمد لبيب .

الكتاب يدخل في إطار أدب الرحلات وعلوم التربية والاجتماع والتراث والتنمية البشرية مجتمعة ليخاطب كل من يقرأ العربية ولاسيما من جيل الشباب واليافعين ، حيث تتساءل الكاتبة ورفاقها في الرحلة على صفحات هذا السفر الماتع الشائق، وبأسلوب السهل الممتنع لتجيب على معظم الأسئلة الحائرة التي تشغل بال الكثيرين ،وتجهد عقولهم ، وتحبط آمالهم ، وتؤرق حياتهم .
الكتاب يطرح تساؤلات مهمة داعبت أذهان كل واحد منا قبل الاجابة عنها نحو :
هل فكرت يومًا أن تسافر بحثًا عن إجابة لأسئلتك؟
هل مللت من النصائح الكثيرة من حولك؟ أو تشعر أنك تائه وسط هذا الزحام؟
هل يمكن أن يجعلني التعلم سعيدًا؟ هل إذا أخطأت يمكن أن يكون لدي فرصة لأصبح شخصًا جيدًا؟ ماذا لو عشت وحيدًا، أليس ذلك أفضل من التعامل مع البشر؟ كيف أميز بين الحقائق والوهم وسط كل هذه المعلومات والصور؟ هل يمكن أن أصل إلى إنجاز كبير بأعمال صغيرة؟ ماذا يحدث إذا فرطت في حقي؟ لماذا لست ناجحًا ومشهورًا مثل فلان؟ متى يصبح الدهاء بصيرة وحكمة، ومتى يصبح نصبًا وحيلة تظلم وتؤذي؟
" الرحالة المصري" سيجعلك تدخل في عالم آخر، هادئ، لكنه مليء بالحركة والمتعة من خلال جولات و حكايات يستلهم منها القارئ ما يساعده على الوصول إلى إجابة أسئلته، والتعرف على القيم المشتركة التي تجعل الإنسان سويًّا سعيدًا ناجحًا مهما تغير الزمان والمكان، على كل أرض قصة، وحكاية سيرى القارئ فيها نفسه، ويرسم ملامحه من جديد.
يضم الكتاب بين دفتيه 8 جولات، و8 حكايات مصرية حدثت في أزمنة ومناطق مختلفة، يستلهم منها القارئ ما يساعده على الوصول إلى إجابة أسئلته،والتعرف على القيم المشتركة التي تجعل الإنسان سويًّا سعيدًا ناجحًا مهما تغير الزمان والمكان. على كل أرض قصة، وحكاية سيرى القارئ فيها نفسه، ويرسم ملامحه من جديد.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

536 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع