وجهة نظر... فلسطين من هي ومن هي فلسطبن؟

د. حسن الزيدي

وجهة نظر... فلسطين من هي ومن هي فلسطبن؟

-هي ليست إسلامية ولا مسيحية ولايهودية...هي فلسطين.

-هي ليست صهيونية ولا يسوعية ولا محمدية. هي فلسطين.

-هي ليست أرضا أميركية ولا أوربية هي أرض اسيوية.

-هي ليست اشورية ولا فرعونية ولا كسروية ولا عثمانية ولا وهابية ولا صفوية ولا سورية ولا اردنية ولا عراقية ولا أوكرانيا ولااميركية.. هي فلسطين.

-هي ليست هجانية ولا اراغونية ولا حمساوية.. هي فلسطين.

-،هي لا تلبس رداءا واحدا..ولا تؤمن بدين واحد لانها فلسطين حرة في خياراتها التي هي أعلى من هذا وذاك.

-نصرتها والدفاع عنها لتحي بألوانها الفكرية الروحية المتعددة واجب أخلاقي قبل أن يكون إيماني لان الأخلاق والنزاهة والصدق والتسامح والتعايش وما يماثلها هي أعلى وأهم واثمن من كل الأرباب والآلاهات التي صنعها واخترعها وتصورها الانسان ليخدع نفسه بها وهي اوهن وأضعف واقل وادني من الأخلاق. والإنسانية.

-ان تعايش وتوادد سارة وهاجر ومريم وخديجة في بيت وحارة وحي ومدينة وأرض واحدة اسمها فلسطين أجمل وأفضل واوجب لهن ليحبن ويعشقن وينجبن.

-فلسطين ليست بضاعة ولاسلعة ولا حاجة للمساوات والبيع والشراء لانها جغرافية ثابتة مكتفية بمناخاتها واجواءها وخيراتها واثمارها.

-انها من سادات الأمم والأوطان والشعوب.هي (أرض كنعان السامي الجزيري).
-هي وطن الأوطان وكعبة الكعبات وفاتيكان الفتيكانان وكنيسة الكناءس ومسجد المساجد ومعبد المعابد و ومرقد المراقد.. هي فلسطين.

-هي نموذج خالد لتاريخ البشرية الذي مضى عليه قرونا عشار سبقت ابراهيم وموسى وسليمان وعيسى ومحمد

-هي أم الأمهات وسيدة السيدات.. هي فلسطين

-شرف فلسطين ليس في انوثتها فقط بل بحبها وحنانها لكل من عشقتهم وتزوجتهم وانجبتهم من ابناء ها شعب فلسطين. فهي لا تفرق بين هذا وذاك وما بينهما.

-الدفاع والمشاركة بالدفاع عن حريتها واستقلالها شرف وواجب على كل مدعية ومدعي الايمان والأخلاق..

-لايجب ان يستشهد فيها المزيد من ابناءها لانها اعطت ووهبت وقدمت قرابينا كثيرة لطغات وقتلة ومجرمين والي الاهات ولارباب ولفراعنة ولاباطرة والي كسروات والي خلفاء...

-من تتجاهل ويتجاهل محنة ومعضلة ومصيبة وكارثة وماساة فلسطين والمفروضات عليها من خارج أهلها كمن تتجاهل ذاتها وكرامتها وعفتها وشرفها ومثلها من يتجاهل فلسطين.

-السلام في فلسطين وحرية في فلسطين وتعايش الشعوب في فلسطين هي اهداف ومطالب وغايات بشرية ساميات يجب ويفترض وينبغي ان تشارك ويشارك بها كل مدعية للوطنية والإيمان والاخلاص والحب والنزاهة ومثلها شريكها الذي يدعي انه رجلا.

- فلسطين. فلسطين. فلسطين بنت اسيا الحبيبة

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

553 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع