أفكار شاردة من هنا وهناك/٤٦

 بيلسان قيصر

أفكار شاردة من هنا وهناك/٤٦

غنت عصفورتي:
خاله شكو شنهو الخبر شحجيلي.... نهبوا البلد يا خالة شرد احجيلج
ما بقى شيء بالبلد ما سرقوه ومراجع الدين بحمد الله خمسوه

همست عصفورتي:
ـ لو توقفت الولايات المتحدة عن مساعدة الكيان لتوقف العدوان على غزة من جهة، وانتهت الحياة السياسية لنتنياهو من جهة أخرى.
ـ زعم رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني بضرورة انهاء التحالف الدولي في العراق وان القوات الأمنية العراقية يمكن ان تتولى حماية العراق من تنظيم داعش، لكن الماء تكذب الغطاس كما يقال، فقد ورد في الأخبار تبنى تنظيم الدولة الإسلامية 141 هجوماً في 2023 في العراق. وتبنى التنظيم المسؤولية عن 112 هجوماً في سوريا عام 2023. أين دور القوات الأمنية يا سوداني.. صخم الله وجهك؟
ـ يعاني زعماء العراق ونوابه من عدة امراض مستعصية منها الاسهال الفموي، والمغص الطائفي، والقبض في الوعود، وصداع إسماعيل قاآني المزمن، وسرطان العبودية، وتساقط الحياء من الوجه، وغيرها من الأمراض، اما العلاج فيتلخص بدوائيين هما: أحمد البشير، وقحطان عدنان.

قال الحكيم:
لو افترضنا ان محمد شياع السوداني مسمار، والميليشيات الولائية خشبة، والإدارة الامريكية مطرقة، ستكون المحاورة كالتالي:
الخشبة: انك تؤلمني عندما تصفني بالإرهاب وتجرح مشاعري بهذا الطرق العنيف.
المسمار: لو كنت تشعر بضربات مطرقة بايدن على رأسي لعذرتني يا حبيب الروح.
نكتة اليوم
سئل جحا: ما رأيك بحظيرة الاطار التنسيقي؟
أجاب: قذرة جدا والحمير والبغال فيها تعنفص وعارسيزية، والنهيق عالي ومستمر.

تهنئة القيادي في الحشد لوزير الدفاع العراقي الجيش العراقي بمناسبة ذكرى تأسيسه
بمناسبة احتفالات العراق بذكرى تأسيس الجيش العراقي صرح (أبو تراب) القيادي في الحشد الشعبي من ساحة الاحتفالات بأن" القوات التي تستعرض امامكم (الجيش العراقي) شغلها بس(فقط) الاستعراض، من سنة لسنة شغلها الاستعراض، بس أنتم (الحشد الشعبي تشتغلون كل شيء لخدمة البلد". بارك الله صمت الوزير السني وجيشه الشيعي على هذه الرزالة الناشفة.

للمرة الألف الحشد الشعبي وليست قوى خارج القانون
ما عدا الجهلة والحمقى والمستحمرين ورئيس حكومة العراقية وزعماء الاطار التنسيقي والزبابيك يزعمون انه لا علاقة للحشد الشعبي بقصف منطقة السفارات والقواعد الامريكية، ولأن حبل الكذب قصير فهم يفضحون أنفسهم أمام الغير، ويروون الحقيقة بأن الحشد وراء العمليات الإرهابية وليست ميليشيات منفلتة تعمل خارج القانون، وبعد ان وجه زعماء الميليشيات نقدا لم يشهده أي رئيس حكومة في العالم للسوداني بقولهم" اخرس أيها المأبون"، تراجع وضف السوداني للأعمال الميليشيات من اعمال إرهابية لأعمال عنف.
وهاكم آخر تصريح للقيادي في الإطار التنسيقي ( الإرهابي علي الفتلاوي) في 30/12/2023 " ان العراق محتل اقتصاديا من قبل امريكا، وهناك انتهاكات سافرة لسيادته وهذا ما يعطي لفصائل الحشد الحجة باستهداف قواعد الاحتلال، ولها حق شرعي وقانوني بذلك، لأن المقاومة هي السبيل الوحيد لإخراجها القوات الامريكية من البلاد. ان المقاومة تعمل كالعادة باتجاهين، الاول مرتبط بقوى المحور الممتد من سوريا إلى لبنان واليمن والذي لا يعتد بالحدود وهناك مسائل شرعية في هذا الاتجاه، والاتجاه الداخلي، يركز على مواجهة الاحتلال الامريكي في العراق".
ايران لا ترد ولكن الرد من العراق او لبنان
كشف الخبير الإيراني (حسن لاسجردي)، بتأريخ 25 كانون الأول 2023 ان" الخيارات المتاحة لتنفيذ الحرس الثوري الايراني لتهديده لإسرائيل بالرد على اغتيال المستشار العسكري رضي الموسوي، رد الحرس سيكون على عدة مستويات من بينها أن يتولى هو بنفسه الرد العسكري، أو أن فصائل المقاومة سواء كانت في العراق أو سوريا أو لبنان ستقوم بذلك، معتبراً أن الخيار الثاني هو الأفضل والأنسب في ظل الأوضاع في المنطقة".
وسرعان ما جاء الرد من الذيل الإيراني زعيم ميليشيا النجباء اكرم الكعبي في نفس اليوم" هذه الدماء الطاهرة إنما هي طريقنا إلى الحرية والخلاص النهائي من الاحتلال المارق ولن تذهب سدى، عندنا نحن المقاومة الإسلامية ثأر لا بد من أخذه، ولن نكون للشر إلا نداً وخصماً". تا الله ما أطول ذيل النجباء!!

يتحدثون عن السيادة بلا حياء
صرح عضو تحالف الفتح علي الفتلاوي، في 28/12/2023 ان " المقاومة الإسلامية تبلي بلاءً حسناً باتجاه دفع المحتل نحو الخروج من العراق، من خلال استمرار الضربات والاستهداف لهذه القوات التي تتواجد في العراق بطريقه غير شرعية وبأمر الامام خامنئي ستخرج". قرة عين الاطار التنسيقي.

أقاليم مناطقية وليست مذهبية
اقر الدستور العراقي تأسيس الأقاليم، وأول من طالب بالأقاليم هو المقبور عبد العزيز الحكيم والأحزاب الشيعية، وطالبوا بها كأقاليم شيعية ورفضها اهل السنة لأنها أقاليم طائفية وليست مناطقية كبقية دول العالم، وبعد تهميش أهل السنة ومطالبتهن بالأقاليم وفق الدستور العراقي وعلى شكل مناطقية وليست طائفية، بدأ الزعماء الشيعة والزبابيك يبكون على العراق، وينوحون على مطالب أهل السنة واعتبروها تعني تقسيم العراق، مع انهم هم من وضعوا الدستور وفقرة الأقاليم، وليس أهل السنة، ولم يطالب أهل السنة بأقاليم سنية، فأول من اطلق هذه الفرية عليهم هم الزعماء الشيعة والزبابيك والذباب الالكتروني، فقد طالب اهل السنة بأقاليم إدارية وليس إقليم سني، ولم يتحدث أي زعيم سني بإقليم سني، انها فرية افتراها الشيعة على أهل السنة، يعني لا ارحمك ولا اخلي الإقليم يرحمك مني.

بشار الاسد المقاوم: سنرد في الوقت والمكان المناسب!!
كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان ان الكيان الصهيوني استهدف عام 2023 سوريا الاسد بـ (72) هجوم (48) توزعت (48) ضربة جوية عبر سماء لبنان، و(24) هجوم بري. أسفرت الهجومات عن تدمير (142) هدفا، منها مطارات ومخازن اسلحة وذخيرة، ومراكز قيادة سورية وايرانية والميليشيات العراقية .
الرد الساحق سيكون في المشمش اللاحق.
العميل لا يتطهر حتى لو غسل بماء البحر كله
كشف القيادي في الإطار التنسيقي العميل المتفرس تركي العتبي بتأريخ 6/1/2024 في حديث صحفي" ان قوى الإطار ستعقد الاسبوع المقبل اجتماعا مهما لبحث 3 ملفات تتعلق بنتائج انتخابات كانون الاول من ناحية حسم خياراتها الانتخابية وطرح خارطة طريق أولية لتشكيل الحكومات المحلية بالتنسيق مع الجانب الإيراني". ويزعم الزبابيك ان الولي الفقيه لا يتدخل في شؤون العراق.

بيلسان قيصر
كانون ثان 2024

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

618 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع