أفكار شاردة من هنا وهناك/٣٣ لعام ٢٠٢٣

بيلسان قيصر
كاتبة عراقية

أفكار شاردة من هنا وهناك/٣٣ لعام ٢٠٢٣

غنت عصفورتي:
في بلدي عندما تقع في ورطة لا تظن ستأتيك بسرعة الشرطة
وعندما يقع حريق ستأتيك الإطفاء بعد انتهاء الحريق او بلا ماء

قالت عصفورتي:
ـ يعاني العراق من كثرة الشباب المنتحرين من الجنسين لأسباب نفسية بسبب الظروف الكارثية التي يمر بها العراق بعد عام 2003، وغالبا ما تكون طريقة الانتحار بالشنق او اطلاق النار او الغرق او السموم وذكر تقرير لمنظمة الصحة العالمية، يعاني واحد من كل أربعة عراقيين من هشاشة نفسية في بلد يوجد فيه ثلاثة أطباء نفسيين لكل مليون شخص، في مقابل 209 أشخاص في فرنسا مثلا. هذه من نتائج حكم الأحزاب الإسلامية، وبشكل خاص الحكومة الشيعية ذات الميليشيات الولائية.
ـ من اغرب ما يوجد في العراق ان محافظ البنك المركزي علي محسن العلاق (حزب الدعوة) يمتلك مصرفا اهليا يسمى (مصرف العالم) يديره زوج ابنته الدعوجية، وهو من المصارف المشبوهة والتي تقوم بغسيل الأموال وتهريب العملة، والبنك معاقب من قبل الخزانة الامريكية. المصيبة ان الخزانة الامريكية غطت على الفضيحة ولم تعلن عن مالك ومدير المصرف العالم. (لا حصل الركاع من ديرة عفج)، كما يقول المثل العراقي
ـ بعد الاستماع الى خطاب السوداني في الجمعية العمومية في نيويورك وحديثه عن إنجازات حكومته الشبحية يمكن القول ان إنجازات السوداني مثل العفاريت الناس تتحدث عنها ولا أحد يراها.
ـ سمعت في قداس تشييع محرقة عرس الحمدانية دعاء لأحد القساوسة وهو يقول " السيدة مريم أم الله"، الحقيقة امتعضت من العبارة، وكنت جالسة مع صديقة عراقية مسيحية، فأبديت رأيي بقول القس، فأجابتني يسوع المسيح نبي، لكنكم المسلمين جعلتم الحسين ابن الله. أجبت: كيف؟ قالت: اليس بعض المراجع الشيعية تقول ان علي بن ابي طالب هو الله، الا يعني هذا ان الحسين هو ابن الله؟ الحقيقة فاجأني القول، قلت مع نفسي ربما يفكر مراجع الشيعة بهذا الطرح الجديد، والأيام القادمة ربما نشهد مثل هذا الكلام.

الحشد الشعبي في العراق في أقوى اختبار
صدع الولي الفقيه وفيلق القدس والحشد الشعبي رؤوسنا بتحرير القدس، وفي استعراض هزيل ظهر زعيم ميليشيا عصائب أهل الحق قيس في تحرير القدس الخزعلي وهو يستعرض عضلاته مع عناصر من حزب الله على قربة من الحدود اللبنانية الإسرائيلية، واليوم بعد الهجوم الذي قامت به كتائب القسام على مواقع إسرائيلية، وجه (محمد الضيف) القائد العام لكتائب القسام بتأريخ 7/10/2023 لمدعي تحرير القدس الدعوة للمشاركة، بقوله" ادعو المقاومة الإسلامية في لبنان والعراق وسوريا واليمن إلى الالتحام مع مقاومة فلسطين".
أما حزب الله اللبناني فقد صرح حول طوفان الأقصى التي أطلقتها حركة " ان قيادة المقاومة الإسلامية في لبنان تواكب التطورات الهامة على الساحة ‏الفلسطينية، وان هذه العملية هي رد حاسم على جرائم الاحتلال المتمادية والتعدي المتواصل على المقدسات والأعراض والكرامات".
نقول بالتصريحات لا حررنا فلسطين، قليل من الحياء يا زعيم محور المقاومة!
سؤال أخير: اين فيلق القدس الإيراني من معركة طوفان الأقصى؟ لا خبر لا مدفعية لا، لا صواريخ، لا تصريح؟ تبا لكم يا دجالين، كم ضحكتم على الناس يا أوباش؟

عرب وين العتبة العباسية وين!!!
على الرغم من بدء العام الدراسي الجديد فأن جميع المدارس في العراق تفتقر الى الكتب المنهجية، وزعمت الحكومة ان السبب يكمن في تأخر الطباعة، وهو سبب تافه كتفاهة وزير التربية، لأنه كان من المفترض ان تهيء وزارته العقيمة قبل فترة مناسبة المناهج الدراسية بحيث لا تؤثر على الطلاب، فغالبية الأسر توجت الى سوق الكتب الموازي لشراء الكتب المدرسية من سوق السراي (هي كتب مسربة من وزارة التربية بسبب الفساد الإداري) وبأسعار عالية، ولكنهم مضطرين على ذلك، وإلا ضاع مستقبل أولادهم الذين سيضيع حتما بسبب البطالة، لحد الآن لا يوجد شيء جديد، هذه الأحوال يعيشها الطلاب كل عام. لكن ما الغريب؟
الغريب ان العتبة العباسة طبعت عبر (دار الكفيل) مليون نسخة من كتاب مفاتيح الجنان بطبعة أنيقة، ويتضمن أدعية ذات نفس طائفي مقزز، علاوة على الإساءة الى الصحابة الراشدين الثلاثة الأوائل.
شكر خاص للعتبة التي دخلت سوق الاستثمار شأنها شأن المكاتب الاقتصادية للأحزاب الشيعية الولائية، ربما لها العذر لغرض تمويل ميليشيات العتبة التي تخضع لإمرة السيستاني الذي طلب في فتوى الجهاد الكفائي من أنصاره الانضمام الى الأجهزة الأمنية وليس تشكيل ميليشيات، لكنه أسس ميليشيات العتبة العباسية... عجيب أمور، غريب قضية!

العراق يفتح الاستثمارات لدول في حالة حرب
تعاقدت الحكومة العراقية مع أوكرانيا ليس لجلب الفاتنات الاوكرانيات الى العراق، بل لاستثمار الغاز العراقي في حقل عكاز في الأنبار، وهو أحد اكبر حقول الغاز في العراق، وتشير المعلومات ان حقل عكاز يحتوي على (5.6) ترليون قدم مكعب من الغاز تقريبا. مع ان أوكرانيا في حالة حرب مع روسيا حاليا، ولا يوجد اسم للشركة التي تعاقد العراق معها في جميع العالم، ويشير بعض السياسيين بأن المنافسة كانت شديدة بين أوكرانيا وأرمينيا التي هي أيضا في حالة حرب مع أذربيجان!! الشركة الأوكرانية المجهولة (اوكرزم ريسورز) تبين انها لم تمارس أي عمل في مجال الغاز، ومديرها معروف بالفضائح والتحايل الدولي، وقد هرب من أوكرانيا بعد اتهامه بقتل نائبة واختطاف مدير شركة اوكرانية، وهو عميل لروسيا ويبدو ان النظام الإيراني يقف وراء إعطاء الاستثمار لمستثمر روسي اوكراني من حلفائها.
الطريف في الامر نحن لا نمتلك جواز عراقي في حين ان النصاب الاوكراني (فيكتور بوشينكو) يحمل جواز عراقي مزور، والقي القبض عليه في الامارات، واطلق سراحه لاحقا، حاول الاستثمار في كردستان العراق، لكن حكومة الإقليم لم توافق، لكن حكومة المركز وافقت.. الف مبروك للشعب العراقي على الاستثمار الجديد، ابقى نائم يا شعب الذرى، كما قال الشاعر معروف الرصافي (ما فاز الا النوم).

ساحة الاحتفالات تشهد انتصار الفاشونستات والعرايا
بعد ان شهدت ساحة الاحتفالات مرور المطربات والفاشونستات شبه العرايا من تحت قوس النصر الذي شهد قبل الغزو الأمريكي للعراق مرور قطعات من الجيش العراقي بطل القادسية الثانية من تحت نفس القوس، ان هذا التغيير يعني ان حكومة الاطار التنسيقي تمكنت من اجهاض النصر العراقي وتتويج الفاشونستات بالنصر المؤزر، هل عرفتم لماذا أقيم الاحتفال في ساحة الاحتفالات بالذات دون غيره، انها محاولة لطمس الانتصار العراقي على الفرس. هل كان للولي الفقيه دور في اختيار هذا المكان بالذات؟ الأمر غير مستبعد فقد ازيلت واهينت كل رموز الانتصار على الفرس. يبدو ان الحرب العراقية لم تنتهِ بعد.

بيلسان قيصر
تشرين اول 2023

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

532 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع