أفكار شاردة من هنا وهناك/٢٩ لعام ٢٠٢٣

بيلسان قيصر
كاتبة عراقية

 أفكار شاردة من هنا وهناك/٢٩لعام ٢٠٢٣

غنت عصفورتي هذه المحاورة:
كافي لعب يا بن شياع روح العب ويه غيري
وعودك صارت أفلام مثل سوالف توم وجيري

قالت عصفورتي:
ـ يقال ان تهكير لوحات الإعلانات في محافظتي بغداد وعرض أفلام اباحية، كان فعلا مقصودا لتغيير بوصلة انظار العراقيين عن سرقة مصفى بيجي.. ليس غريبا على حكومة الاطار.
ـ بدلا من إعادة الحياة الى مصفى بيجي، نقول لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليس من الأجدى تشغيل مصفى كربلاء أولا الذي صرفتم عليه (6) مليار دولار. كافي ضحك على العراقيين يا رجل!
ـ في لقاء الدعي عمار الحكيم مع مجموعه من اتباعه الولائيين، قال بـأنه سئل في مؤتمر صحفي خلال زيارته لتركيا عن كركوك، فيما اذا هي كردية ام تركمانية؟ فأجاب الفهيم بل هي كركوكية، أي فسر الماء بعد الجهد بالماء، اليس من المفترض ان يقول الأمعية: ان كركوك عراقية، ويصمت ويتحفنا بسكوته؟
ـ بعد المهازل التي شهدناها في عاشوراء مثل تعزية الأنبياء للحسين، وتلتها تعزية الشياطين للحسين، وغيرها من الهرطقات والتفاهات، وتلتها نقابة المحامين في بدعة مضحكة حيث تناست مشاكل الفساد والصفقات والرشاوي والتزوير، أقترح على شيعة العراق تدويل قضية الحسين، وطرحها في مجلس الأمن، لتكمل السبحة.

فعلا محور مقاولة وليس مقاومة
نقلا عن كاظم الصيادي حول قيام الحشد الشعبي بالاستيلاء على أراضي المواطنين في الكرادة بقوة السلاح" ذهبت الى هناك ورأيت اخو أبو زينب اللامي، وقلت له ان هذه الأرض مغتصبة، وليس من حقك ان تبني بها.. ثن جار أبو زينب اللامي (مدير أمن هيئة الحشد الشعبي) قلت له: حجي هذا خطأ ما يصير، فقال: لا مو خطأ، موبكيفك (ليس بخطأ، والامر لا يعنيك)، قلت له: هذا القانون، وهذه الدولة، فقال: أنا القانون".
انا بدوري اتحدى رئيس الوزراء وقاضى القضاة فائق زيدان ان يقاضيا أبو زينب اللامي.
لكن اليس الغريب ان قادة محور المقاومة ابو زينب اللامي، صفاء اللامي، ضياء الحلفي، شبل الزيدي
هم الذين اغتصبوا أملاك الناس، فعلا محور مقاولة، وليس مقاومة.

أضواء على سرقة مصفى بيجي
يدفع العراق (4) مليار دولار سنويا للجارة اللدود لشراء مشتقات النفط منذ عشر سنوات، والتي كان مصفى بيجي ينتجها ويسد الحاجة المحلية، بمعنى ان من سرق مصفى بيجي، لم تقتصر جريمته على سرقة المصفى فحسب، بل جعل العراق يخسر (4) مليار دولار سنويا، مع هذا لا نعرف الجهة التي باعت المصفى للناجر الكردي، ويتستر رئيس الوزراء عن الافصاح. السؤال: لماذا لا يفصح رئيس الوزراء عن من سرق وباع المصفى؟ اليس الأمر واضح ولا يحتاج الى تحليل؟ لأن من سرق المصفى هو من جاء به الى منصبه الحالي.
ـ زعم زعيم ميليشيا عصائب أهل الحق التي كانت تسيطر على مصفى بيجي بعد هزيمة داعش" هناك من استغل اسم الحشد الشعبي، واسم فصائل الحشد الشعبي لسرقة أجزاء معينة من مصفى بيجي.. بجهد جهيد واشراف مني شخصيا، وبالتعاون مع السيد وزير الداخلية بالعثور على هذه الأجزاء، وتحديد مكانها، وابلاغ السيد رئيس الوزراء، وإبلاغ وزير النفط بها، وقريبا ستشهدون عودتها".
ما هي علاقة قيس الخزعلي بالأجهزة الأمنية ليشرف على عودة أجواء من المصفى؟ ولماذا استبق الخزعلي الإعلان عن عودة أجزاء من المصفى قبل اعلان رئيس الوزراء؟ اليس التاجر الكردي (جمشيد) سبق ان فاتح رؤساء الحكومات من العبادي ولحد الكاظمي عن استعداده لإعادة الأجزاء المسروقة مقابل (100) مليون دولار وهو المبلغ الذي دفعه للسراق؟ بمعنى المكان معروف، والتاجر معروف، لذا طمطمة الموضوع لا جدوى منها؟
أيها العراقيين سوف يطوى ملف سرقة بيجي ولا يعلن عن السارق!

المبالغة في عدد زوار عاشوراء من الإيرانيين ودول أخرى
صرح مدير منفذ (المنذرية) الحدودي العراقي؛ مع إيران، اللواء (شيركو أحمد الجاف) بتأريخ 22/8/2023 لوسائل إعلام عراقية، أن الزائرين الإيرانيين بدأوا بدخول العراق، لأداء الزيارة الأربعينية بمعدل ( 2000 – 3000 ) زائر يوميًا في الوقت الحالي، مرجّحًا أن تكون أعداد الوافدين في تصاعد كبير خلال الأيام القادمة. وتوقع الجاف دخول: 50 ألف زائر إيراني أيام الذروة وقرب الزيارة خلال الفترات القادمة".
لو افترضنا ان الأيام العشرة من عاشوراء حيث تبدأ الزيارة دخل (50) الف زائر إيراني، سيكون المجموع (500) الف زائر، ولو افترضنا ان زوار بقية الدول بلغ نصف مليون زائر أيضا، سيكون المجموع مليون زائر.
من اين يأتي مراجع الشيعة بأن عدد الزوار يصلوا الى (20) مليون زائر؟

التأريخ يعيد نفسه
في حرب كوسوفو كتب توماس فريدمان مقال في صحيفة نيويورك تايمز /نيسان 1999تحدث فيه الى الامة الصربية " كل اسبوع تعيشون فيه بكوسوفو تذكرون اننا سنعيد بلدكم عقدا الى الوراء من خلال سحقنا لكم! أتريدون ان نعيدكم الى عام 1950؟ فنحن نستطيع ان نعيدكم اليه. أتريدون ان نعيدكم الى عام 1389؟ فنحن نستطيع ان نعيدكم اليه أيضا.
ذكر جيمس بيكر وزير الخارجة الامريكي وعده الشهير للعراقيين " سوف سنعيدكم الى العصر ما قبل الصناعي" .

صارت زحمة على الحكومة العراقية
قالت رئيسة لجنة المرأة والأسرة والطفولة النيابية دنيا الشمري أن "المادة 52 من الموازنة أقرت منح الطفل ضمن الأسر المشمولة بالرعاية الاجتماعية مبلغ 30 ألف دينار (20 دولار) عن ارتياده المدرسة الأسر على إلزام أطفالهم بالتعليم" ، دجل ما بعده دجل، لا الحكومة تدفع ولا الأطفال يتسموا المبلغ، ولو كان الأمر كما ذكرت الهنداوي، لما لغت نسبة الأمية (7) مليون طفل.

يا مقتدى اكرم العراق بصمتك
بعد ان أرجع الفهيم مقتدى الصدر حدوث الاعصار دانيال في ليبيا وكارثة الزلزال في المغرب الى اختفاء موسى الصدر في ليبيا، والتطبيع مع إسرائيل بالنسبة للمغرب، وهذان السببان لحدوث الكوارث حيث سخط الله على البلدين الشقيقين، وقال الصدر" ليبيا ذنبها غير مغفور"، لكن لماذا حمل الفهيم الله تعالى عن عشرات الآلاف من القتلى معظمهم من الأطفال والشيوخ والنساء، اليس الله تعالى يقول كل نفس بما كسبت رهينة؟ ولماذا أجل الله تعالى الثأر من الشعب الليبي ما يقارب نصف قرن من اختفاء موسى الصدر؟ وهل الشعب الليبي يتحمل وزر أفعال قادته؟ أنت في الحكم مصدر للمشاكل، وخارجه مصدر للمشاكل، اكف العراقيين شر أعمالك، واترك العرب ولا تتدخل في شؤون غيرك، فأنت آخر من يحلل القضايا السياسية والدينية، وآخر من يعظ الغير.

بيلسان قيصر
أيلول 2023

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

852 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع