تعاطف (ماما أمريكا ) والخيال الخصب لجيلنا العصري

عبدالله عباس

تعاطف (ماما أمريكا ) والخيال الخصب لجيلنا العصري

اطلعت في (الفيسبوك ) على معلومة غريبة واضح انها معلومة عاده تصنعها خيالات خصبه لدى شبابنا العصريين المنسجمين مع الظواهر من افرازات عصر السرعه ‘ تقول المعلومة باختصار : ( ضمن عدد اعضاء الكونكريس الامريكي الـ 500 ‘ يوجد فقط اثنان منهم من العرب والاسلام ‘ هم فقط يعارضون طموحات الكرد القومية ..! ) وهذا يعني أن 498 عضومن مؤيدي طموحات القومية الكردية ..! مع اننا (يستطرد الشاب الحالم ) ويضيف :مع ذلك نحن وعلى طول الخط نمدح الاسلام و نؤيد الفلسطينين ..!!

هذا يعني اننا ‘ نحن الكرد القومية الوحيدة على وجه الارض ليس لنا دولة ولسنا اصحاب ارض وطننا القومي لانه وبقرار اممي تم تقسيم ارض وطننا على اربع دول هم الاعضاء المعترفين بهم ضمن المجتمع الدولي ومنظمتها العتيدة الامم المتحدة ‘ حصل هذا الحدث واصبح ثابتا ونعايشها رغم اننا نملك تأيد 498 عضو للكونكريس اقوى واكبر دولة وهي الولايات المتحده الامريكية ‘ وهي العضوالدائم في مجلس امنها والقوي جدا ...!!! غريب وعجيب ...كيف لم نعرف بوجود هذه النعمة في هذا العصر هو عصر العزيزة والقوية ( ماما أمريكا ) ونعيش تحت رحمة انظمة متنفذه في طهران و انقرة و بغداد ودمشق ...؟
لاادري هل لهذا الشاب ذو الخيال الخصب يعرف تفاصيل ما يسمى بـ( الكونكريس ) في أمريكا ؟ ..باختصار شديد يتكون من 535 عضوويشمل مجلس الشيوخ له 100 لكل ولاية عضوين ‘ والثاني يتكون من 435 عضو مجلس نواب حسب عدد نفوس كل ولاية وان مصدر القرارالحاكم في واشنطن اذا لم يضمن موافقة الاكثرية لاعضاء الكونكريس لايستطيع ان يخطو اي خطوة اويصدر اي قرار مصيري وحتى الاداري المتعلق بالسياسة المركزية ‘ يوجد في الكونكريس (الحالي ) 7 اعضاء من اصل عربي ‘ بينهم اثنان فقط من المسلمين الامريكيين وهم ( نيك دانيال ) و (داريل عيسى ).
لانرى اي مبالغة في القول ‘ أنه ومنذ وجود هذا الكونكريس ولحد هذا اليوم ‘ لم يصدر منه اي قرار ايجابي لصالح الحق الضامن لمعنى الحرية والبناء وعالم امن يحفظ استقرار العالم وشعوبها وأن كل قراراته كان ولايزال متعلق بضمان فرض هيمنة مصدر القرار الامريكي واذا لم يتم الانصياع لقرارالهيمنة فلامانع عندهم ان يعملون باتجاه تحويل الحياة وارض اي شعب من شعوب العالم الى جهنم ‘ ولايوجد في التاريخ الامريكي منذ ظهوره على ساحة النشاطات الدولية اي عمل شارك فيها مصدر القرارفي واشنطن ‘ يؤكد على عكس ذلك ‘ اذا هذه الرؤيا غير صحيحة فليأتي اي عالم واي شخص طيب وصادق في مواقفه السياسية يضع امام العالم اي دليل ملموس يؤكد دور مصدر القرار الامريكي خارج حدود ولاياتها المتحدة ‘ جسد اي عمل بناء حقيقي لصالح حرية الشعوب في اختيار مصيرها بقرار من الكونكريس الامريكي الا اذا ضمن كامل الهيمنه لحد اخبث طريقة للهيمنه ؟ او ليس اخر انجاز للكونكريس الامريكى هو تاسيس الفساد في كل زاوية من زوايا ارض العراق تحت عنوان انقاذ شعبه من الديكتاتور ؟اليس انجاز استلام شعب افغانستان المسكين بيد طالبيان انجاز امريكي ؟..
اخي الكردستاني ذو الخيال الخصب ‘ لابأس ان نحلم ونحن في وضع يأس ومؤلم مقابل ما قدمنا من نضال و تضحيات نحلم اننا ضامنين صوت 498 عضو كونكريس امريكي ‘ لوكان ذلك ليس خيالا ‘ لكان الان ماكان لنا دولة مستقلة فحسب بل ( ولانه ذقنا الكثير من مرارة الحروب واشكال الاضطهاد ) كنا نعرف ان الحرب التي اشعلها الكونكريس الامريكي في اوكرانيا يزيد خراب الدنيا لذا كان لنا الحق ان نكلف الكونكريس بانه حتى لايزيد الخراب وتنتهي ازمة اوكرانيا نقرر ان تحل المشكلة بتنظيم حلبه للمصارعة الحرة بين بوتين و بايدن ومن فاز يقرر مصير اوكرانيا ومن ثم العالم .
• مختصر مفيد:
لا يغرق المرء لأنه سقط في النهر، بل لبقائه مغمورا تحت سطح الماء./ باولو كويلو
( المقال مترجم من اللغة الكردية)

 

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

527 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع