الـعـراق عملاق ينهض من جديد


مجيد ملوك السامرائي [*]

الـعـراق عملاق ينهض من جديد

مع بزوغ فجر العشرين من يناير2023 انتفض البابليون والاشوريون مجددا ليعلنو للقاصي والداني؛ ان العراق العربي حين يجيب عن السؤال الجدلي للانسان .. من انا? واين انا? .. يكون قادرا على النهوض رغم الكوارث والحروب والحماقات والاحتلالات الظالمة .. وهذا ماحدث مرارا وتكرارا عبر الثلاثة الاف سنة التي مضت قبل الان.
نعم في ايام معدودات عندما صمم العراقيون على تقديم انفسهم اولا لانفسهم ثم للعرب وللامم البعيدة والقريبة، نعم في ايام كان النجاح المبهر في اقصاه حليف العراقيين في تنظيم بطولة رياضية سبق وان غادورها منذ سنوات فكان التصميم والادارة والتنفيذ كخلية النحل في أعلى المستويات وهذه صفة العراقي منذ فجر الحضارات في ارض الانبياء والاولياء عليهم السلام جميعا، واذا كان هذا هو الذي أبهر الجميع فأن اهل العراق عموما واهل البصره بالخصوص لم يقدمو جديدا؛ أنما هي موروث الشجاعة والكرم وحسن الاستقبال والضيافة التي تتوجها الطيبة المطلقة بمودة عراقية عربية اصيلة وهي المثل والقيم التي حثت عليها التعاليم الدينية السمحاء كافة.
اما الاداء الفني المتصاعد تألقا لشباب العراق من مدرسة عمو بابا وشامل جسام ورعد حمودي وعدنان حمد واحمد راضي وعدنان درجال وحسين سعيد وهوشيار ويونس محمود ومؤيد البدري وحارس محمد وفلاح حسن وعبد الجليل حنون وغيرهم الكثير... من قامات الرياضه العراقية فقد كان أداء شجاعا استحق الفوز بجدارة امام الفرق الشقيقة ذات الاداء الراقي جدا هي الاخرى.
أختتمت البطولة والحسرة تختنق الاشقاء من دول الخليج العربي كافة لانهم قد استطابو الاقامة في البصرة ثغر العراق الباسم لما وجدوه خارج ما رددته الابواق التي استهدفت النيل من العراق.
هكذا يتصدر المطلب الاول لنا بالمزيد من التفاعل والتأزر العربي والاسلامي والعالمي بعيدا عن كل الاشرر، وكل التبريكات للجميع.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
[*] مجيد ملوك السامرائي، جغـرافـي/ كاتـب ومـؤلف وأستاذ جامعي # ويكيبيديا.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

552 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع