أفكار شاردة من هنا وهناك/٣

بيلسان قيصر
كاتبة عراقية الأصل

أفكار شاردة من هنا وهناك/٣

غنت عصفورتي:

نزهو بخليجنا العربي غصبن على دولة الفقيه
كل من ينكر عروبته عميل وزبوك وسفيه

ـ في الوقت الذي أكد فيه قائد الحرس الثوري بأن الولايات المتحدة ستخرج من المنطقة بشكل مخزي، جاء تصريح رئيس الحكومة العراقي محمد شياع السوداني من برلين معتبرا ان الولايات المتحدة صديق للعراق وان العراق بحاجة الى قوات التحالف. فقد وجه رئيس الوزراء العراقي ضربتين تحت الحزام للولي الفقيه وذيوله في العراق من خلال إبقاء القوات الأمريكية والإعتراب بعروبة الخليج.
ـ في حديث مع مراجع شيعية افغانية تتواجد في العراق اعتبرها رئيس الجمهورية وفدا أفغانيا صرح (عبد اللطيف جمال رشيد) في1/5/2023 " ضرورة أن تمثل الحكومة الأفغانية جميع مكونات شعبها، وان الشعب الأفغاني عانى الكثير على مدى العقود السابقة". او تركنا مسألة التدخل في شؤون دولة أخرى جانبا لأن الرئيس العراقي كما يبدو لا يفهمها، نقول له: كم عربي وايزيدي وتركماني في برلمان اقليم كردستان وهل يمثل هذا البرلمان كافة مكونات الإقاليم؟ كفوا عن المهاترات ومحاباة الحكومة الشيعية في بغداد، كفاكم ما فعلتم بالشعب العراقي، اتركوا الشعوب بحالها، فهي من تقرر مصيرها.
ـ هددت النائبة عالية نصيف بفضح بعض سفراء العراق الذين يتاجرون بالمخدرات والأعضاء البشرية وتهريب الدولار وغيرها، أما لماذا هددت عالية نصيف بفضح اسماء السفراء ولم تستعرض اسمائهم.
السبب هو انها محاولة إبتزاز للسفراء المتورطين بهذه الجرائم، والمعروف عن عالية نصيف إنها سيد نساء الإبتزاز؟
ـ أغرب ما في هيئة المساءلة والعدالة انهت تفتقر الى العدالة، والأغرب منه ان القانون يمنح رئيس مجلس الوزراء صلاحية الإستثناء لمن يختارة مخالفة للقانون. هل يوجد قانون في الكون بمثل هذه الحماقة؟

السوداني يحسم المباراة بين ماكغورك وقاآني
خلال زيارة الموفد الامريكي منسق البيت الأبيض لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا ( بريت ماكغورك) الى العراق للضغط على البنك المركزي العراقي لإيقاف تبيض العملة الصعبة وتهريب الدولار الى ايران، ، تزامنا مع زيارة فائد الحرس الثوري الايراني اسماعيل قاآني الى العراق، للضغط على حكومة السوداني لضخ الدولار الى بلاده، حسم رئيس الوزراء محمد شياع السوداني المنافسة بين الموفدين لصالح الإدارة الامريكية. مما جعل الصحف الايرانية تكيل الشتائم الى السوداني، جاء في صحيفة ( آرمان آمروز) القريبة من الحرس الثوري الايراني " لقد أظهر السوداني ذيله"، وأضافت " ان استخدام مثل هذه الاسماء (الخليج العربي) يدل على انه لدى المسؤولين العراقيين أهدافا قومية، تتمثل في التقارب مع العرب". وجاء في صحيفة (بيشخان) التالي " السوداني يسير على خطى صدام حسين". ربما كانت صحيفة (واشطن بوست) اوضح من غيرها في التعبير الرائع أن " بطولة الخليج (25) بمثابة الإعلان الرسمي لعودة العراق الى المحيط الدولي. سيعود العراق بعد عقود من التوتر مع الجوار العربي بسبب سطوة الميليشيات الايرانية". لاحظ ليس العربي فحسب بل الدولي.
نقولها للولي السفيه نيابة عن السوداني: طز فيكم وألف طز في الجمهورية الفارسية.

ايران وسياسة عدم التدخل في شؤون الدول الأخرى
عندما نصف نظام الملالي بأنه نظام الدجل والكذب والضحك على ذقون الشيعة في الوطن العربي، فإننا لم نجانب الحق مطلقا، ليطلع العرب على ما قاله المسؤول الايراني عباس علي كادخدائي في 31/12/2022 إن إيران ومؤسسات مختلفة في البلاد، بما في ذلك وزارة الخارجية والنظام القضائي في البلاد، اتخذت بعض الإجراءات الجيدة لمحاكمة قتلة سليماني، مشيرا " ان أمريكا انتهكت جميع التزاماتها الدولية باغتيال سليماني، أن عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، والامتثال لمعايير حقوق الإنسان، واحترام سيادة واستقلال الدول، هي الالتزامات التي انتهكتها أمريكا في قضية مقتل قاسم سليماني"، فعلا إذا لم تستحي أفعل وقل ما شئت، مقتل (500) متظاهر ايراني، وسجن (20000) متظاهر ضمنهم قاصرين ونساء و ما نسنمها يا أحمق؟

شتان بين عالِم وعالِم
يوجد عالمان عراقيان الأول البروفيسور حسين الشهرستاني من أقارب المرجع الشيعي علي السيستاني صاحب التراخيص النفطية الذي سلم النفط العراقي للشركلت الأجنبية وجعل العراق يخسر سنويا عشرات المليارات من الدولارات، يقابله العالم العراقي البروفيسور فاروق قاسم الذي له الفضل الكبير في اكتشاف البترول في النرويج، فصارت النرويج أول منتج للنفط في اوريا والسابع من الدول المنتجة للنفظ في العالم، وصندوقها السيادي يتجاوز(15500) مليار دولار

أسباب الجفاف والتغيير المناخي في ايران
في الوقت الذي سيعقد مؤتمر التغيرات في المناخ في الإمارات العربية المتحدة لتوحيد الرؤية نحو هذه المشكلة القادمة، والتي توازي مشكلة انتشار فايروس كورونا، ووضع الحلول الناجعة اليها، ومشاركة (2700) شخصية علمية من (130) دولة بينهم رؤساء دول وحكومات في منتدى دافوس لمعالجة المشاكل الإقتصادية ومنها الجفاف والتغير المناخي، والطاقة البديلة، وبمشاركة قوية من السعودية والامارات، لخص ممثل المرشد الايراني الأعلى في مدينة كرج المشكلة (محمد مهدي حسيني الهمداني) وهو إمام صلاة الجمعة في المدينة بما يلي" ان سبب انخفاض هطول الأمطار في البلاد هو عدم مراعاة الحجاب، ويجب تطبيق الحجاب بصرامة في المجتمع". وهذا يعني ان الاتفاق بين الولايات المتحدة والإمارات العربية البالغ (100) مليار دولار لإستثمار في تنفيذ مشروعات للطاقة النظيفة والمتجددة وتحسين المناخ، وكذلك مشروع السعودية لنفس الغرض بقيمة (2.5) مليار دولار ضاعت سدى، اما العلامة الفهامة (غلام رضا جلالي) القائد في الحرس الثوري الايراني فقد اتهم اسرائيل رسميا ودول أخرى لم يسمها (أطن السعودية) بـ " سرقة غيوم ايران وثلوجها لحرمان بلدنا من المطر، مما أدى الى التغير المناخي والجفاف".

من محور مقاومة الكبتاغون الى محورمقاومة السين
تحول محور مقاومة الكبتاغون الى محور مقاومة السين، ولا أحد يعرف متى يفعل هذا المحور حرف السين ويحوله الى حقيقة على أرض الواقع، مثلا: سندمر اسرائيل، سنحرق اسرائيل، سنقصف اسرائيل، سنحارب اسرائيل، سنرد على اسرائيل، والعشرات من السينات المجمدة في ثلاجة المحور.
بيلسان قيصر
كاتبة عراقية الأصل
كانون الثاني 2023

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

852 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع