أفكار شاردة من هنا وهناك/١

    

بيلسان قيصر
كاتبة عراقية الأصل

أفكار شاردة من هنا وهناك/١

غنت عصفورتي:
يا أفسد الناس على الأرض لا شرف عدكم لا عرض
مثل الفار تقرض قرض على المال تركض ركض
وإحنه يا درد الله بلا أمل كاظيها بفقر ودين وقرض

ـ نفذ تنظيم داعش الإرهابي مئات العمليات الإرهابية التي إستهدفت الشرطة والجيش والناس المدنيين، لكن ما يثير الريبة ان داعش لحد الآن لم يستهدف أي عنصر من عناصر الحشد الشعبي. هل يمكن ان يحل لنا أحد الزبابيك هذا اللغز؟
ـ ما ان فرضت الولايات المتحدة المراقبة على تحويلات البنك المركزي العراقي ومراقبة نافذة بيع العملة، انهارت على الفور العملات الوطنية في ايران وسوريا ولبنان، هل من يفتينا في هذا الموضوع من زبابيك ولاية الفقيه؟
ـ بعملية نوعية واستباقية تمكنت القوى الأمنية العراقية بألقاء القبض على مؤسسة حزب البعث المطربة ساجدة عبيد (66 سنة)، وقد زفت القوى الأمنية هذه البشرى السارة للشعب العراقي، ألف مبروك للقوى الأمنية العراقية الماجدة بالقبض على المطربة الماجدة وعجزها في القبض على قتلة ثوار تشرين.

الحشد العراقي ومباركة رضا السيستاني
قال المستشار الثقافي للسفارة الإيرانية ببغداد غلام رضا في حديث صحفي 3/1/2023 " أن كف سليماني سيكون مزارا للوقف الشيعي، وأنه بمباركة محمد رضا السيستاني والاخوة في حشدنا الشعبي يستعدون لتوجيه ضربات ضد القوات الأمريكية حتى إخراجها من العراق للثأر بمقتل سليماني. وأن إيران لن توجه إي ضربة للقوات الأمريكية بل حشدنا من سيقوم بذلك لأن سليماني قتل في العراق".

قاسم سليماني بين الشعبين العراقي والايراني
يزعم الشيعة بأنهم ليسوا أتباعا للولي الفقيه، وقد اثبوا ذلك من خلال الإحتفاء بتحولة الى فطيسة، بإعتبار يوم مقتله عطلة رسمية في2/1/2023، الايرانيون يحرقون صوره ويهدموا أصنامه، وشيعة العراق تحتفي بموته، الأدهى منه ان ايران نفسها لم تحتفي بموته وتجعله عطلة رسمية، شكرا ذيول الولي الفقيه فضحتم أنفسكم، وشكرا للصنديد شياع السوداني على السيادة العراقية..طيح الله حظ العملاء.

فضيحة البنوك الولائية والهجومات على المنطقة الخضراء
بغباء منقطع النظير كشف عضو مجلس الخبراء في ايران الشيخ عباس الكعبي 30/12/2022 خلال المهرجان التأبيني الذي جرى اليوم في محافظة البصرة بمناسبة ذكرى اغتيال المقبور قاسم سليماني إن الجهات التي تقف وراء الهجومات على المنطقة الخضراء والبنوك التي عاقبها البنك الامريكي الفدرالي بقوله" العمليات المستمرة منذ لحظة الاغتيال وإلى يومنا هذا ستتواصل بلا شك وبلا ريب بحزم وقوة من قبل فصائل محور المقاومة في بلدان محور المقاومة لإجبار المحتل الأمريكي بالخروج من عراق المقدسات وجميع المنطقة، في الآونة الأخيرة تعمل أمريكا على فرض سلطة مصرفية واحتلال مصرفي للتسلط على مصارف محور المقاومة واستكمال الحظر الاقتصادي، ونستطيع أن نسميه إحتلالاً مركباً وحرباً ناعمة".

اسرائيل من أكبر عشر قوى عسكرية عظمى في العالم
أشرت تقارير دولية (صحيفة تايمز) بأن اسرائيل تعتبر واحدة من أكبر عشر قوة في العالم على قائمة الدول العسكرية العظمى، وفي الوقت الذي كان محور مقاومة الكبتاغون يردد على مسمعمنا انهيار اسرائيل وشروخات خطيرة في المجتمع الاسرائيلي وقلق كبير وفشل ذريع ورعب لا حدود له عن مصير الكيان، قامت اسرائيل في 3/1/2023 بتنفيذ ضربة جوية على مطار دمشق الدولي أخرجته من الخدمة مع تسلم بنيامين نتنياهو الحكم رسميا، وهو اول قرار اتخذه. إذا كانت اسرائيل تنهار وهي بهذه القوة، فكيف سيكون الأمر لو كانت تتعاظم يا محور مقاومة الكبتاغون؟ من ناحية أخرى قال المتحدث بإسم الخارجية الايرانية (ناصر كنعاني) في مؤتمره الصحفي الاسبوعي" ان طهران تدين استمرار جرائم واعتداءات الكيان الاسرائيلي على السيادة السورية وتطالب المجتمع الدولي بالضغظ على اسرائيل لوقت الاعتداءات على سوريا واحترام سيادتها". شكرا ايران على هذا الموقف القوي، مجرد بيانات إدانة لا جدوى منها.

شكرا سيد القضاء على هذه المعلومة الخطيرة
في تصريح للقاضي جاسم محمد عبود بتأريخ1/1/2023 رئيس المحكمة الاتحادية العُليا، وهي أعلى سلطة قضائية في العراق مع وكالة الأنباء العراقية الرسمية، قال" إن في العراق نوعان من الفساد: كبير وآخر صغير، الفساد الصغير هو الذي يُرتكب من قِبل صغار الموظفين، وهذا يؤدي إلى فُقدان ثقة المواطن العراقي بالوظيفة العامة. والفساد الكبير هو الذي يُرتكب من قِبل كبار الموظفين أو من قِبل بعض الجهات السياسية، هذا الفساد هو الذي يعّيق بناء الدولة". وبشان سرقة القرن أوضح" المحكمة الاتحادية العراقية العُليا؛ اختصاصاتها محددة بموجب المادة (93) من الدستور؛ وليس من ضمن اختصاصاتها هذا الموضوع". فعلا معلومة خطيرة، وتوضيح مهم كان العراقيون يبتظرونه بشغف من قاضي القضاة. صدق من قال: ان كنت لا تستحِ فأفعل وفقل ما تشاء!

أعياد رأس السنة في ايران والسعودية والأمارات
في الوقت الذي شهدت فيه الإمارات إحتفالات برأس السنة تضاهي الإحتفالات في دول العالم المتقدمة، مع إستعراض (3000) طائرة درونز شاركت في إحياء الليلة، ومظاهر احتفالية رائعة في برج خليفة وشهد مهرجان الشيخ زايد في الوثبة فعاليات في قمة الروعة وحضورا شعبيا كبيرا، وإستغرقت الإحتفالات اكثر من ساعة شهدها عدة آلاف من السياح العرب والأجانب، وهذا ما حدث ايضا في الرياض وجدة والشرقية، مع فعاليات فنية بحضور (12) فنان عربي. مشهد فرح غامر يمجد الحياة.
على الضفة الأخرى كان ايران تحتفل برأس السنة الميلادية بمناورات حربية (ذو الفقار 1401)، وبنداء (يا زهراء) انطلقت فعاليات القوات الايرانية الحربية مع طائرات درونز من مضيف هرمز الى المحيط الهندي، اشرف عليها اللواء غلام علي رشيد بقوله " سنضرب أية دولة تتعاون مع الكيان الصهيوني، او تفسح المجال لقواعدها لتهديد أمنا القومي". مشهد حزن سافر يمجد الحرب والموت.

بيلسان قيصر
كاتبة عراقية الأصل
كانون الثاني 2023

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

509 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع