أفكار شاردة من هنا وهناك/٢٢

                                                   

                             بيلسان قيصر
                         كاتبة عراقية الأصل


أفكار شاردة من هنا وهناك/٢٢

غنت عصفورتي:

عراقي بنيانك فرفوري يكسر بعضك البعض
تحكمنا جلاب مسعورة ما تعرف غير العض
ـ هل ثوار تشرين أبناء السفارات كما زعم زبابيك إيران؟ التقى محمد شياع السوداني ثلاث مرات مع السفيرة الأمريكية في بغداد، فمن هم أبناء السفارات يا ذيول الخامنئي؟
ـ قال الماوردي" قِيلَ فِي مَنْثُورِ الْحِكَمِ: إنَّ زَلَّةَ الْعَالِمِ كَالسَّفِينَةِ تَغْرَقُ وَيَغْرَقُ مَعَهَا خَلْقٌ كَثِيرٌ". (أدب الدنيا والدين/40). لماذا لم يعترض السيستاني على تحريف فتواه حول الجهاد الكفائي من التطوع في الجيش الى تشكيل ممع مليشيات؟ لماذا لم يضع السيستاني ضوابط كأن عناصر الميليشيا الإجرامية لا يجوز لهلا الإنضمام الى الجيش.؟ لماذا تتناغم فتاوى السيستاني مع التوجهات الايرانية حول تشميل الحشد، وحول عدم تفكيكه بعد الإنتهاء من داعش؟ قال الله عز وجل في سورة النحل/ 26(( لِيَحْمِلُوا أَوْزارَهُمْ كامِلَةً يَوْمَ الْقِيامَةِ وَمِنْ أَوْزارِ الَّذِينَ يُضِلُّونَهُمْ بِغَيْرِ عِلْمٍ ألا ساءَ ما يزرون)).
ـ شكر للمرجع علي السيستاني الذي تحولت خلال مرجعيته الفتوى من (الجهاد الكفائي) الى (جهاد المكاتب الإقتصادية).
ـ بموجب مشروع قانون الموازنة العامة لعام 2023 تتوقع الحكومة الاردنية حصول إيرادات عامة تبلغ 9.5 مليار دينار، فيما تبلغ النفقات العامة 11.4 مليار دينار، ما يعني عجزا يقدر بأكثر من 1.8 مليار دينار. بمعنى ان سرقة القرن في العراق كانت ثلث ميزانية الأردن العامة، اما فقدان (500) مليار دولار في العراق فأنه يمثل ميزانية الأردن لمدة 50 عاما... قرة عين الشعب العراقي.

هلهولة للقضاء العراقي على أحكامه
من طرف القضاء العراقي ان المتهم الرئيس بسرقة القرن (نور زهير) أطلق سراحة بكفالة، ولا نعرف من هو كفيله، في حين حكم القضاء العادل للنخاع على الناشط (حيدر الزيدي) بالسجن ثلاث سنوات لأنه أنتقد الحشد الشعبي بتغريدة، بمعنى ان القضاء العراقي يعتبر مس الحشد الشعبي اهم من سرقة القرن.. شكرا للقضاء العراقي على النزاهة وعدم التسيس. ونًذكر القضاء بأن نوري المالكي قال عن الحشد الشعبي (أمة الجبناء)، فهل هذه إساءة أم لا؟ في العراق الديمقراطي يمكن الكفر بالله تعالى والنبي المصطفى، والإسلام، لكن أياك ان تنقد الحشد الشعبي، فهم أكثر قداسة من الله ونبيه والإسلام.

النظام الأيراني يدين نفسه
إستمعنا الى تبرير النظام الايراني بأن مهسا أميني لم تضرب من قبل شرطة الأخلاق، كما يروج أعداء النظام، وإنما أصيبت بنوبة قلبية، وقام أبواق ايران وذيولها العرب بتبنى تبرير النظام الايراني، وانه لا توجد علاقة بين شرطة الأخلاق وموتها، وتقرير اللجنة الطبية الايرانية واللجنة البرلمانية يثبت عدم تعرض مهسا للضرب، بل التقرير الطبي يشير الى توقف عدة أعضاء بسبب نقص الأوكسجين في الدماغ، بسبب مرض مزمن في طفولتها، الطريف انه لا مهسا تعرف بمرضها ولا أهلها ولا أقرب الناس اليها من صديقات، النظام فقط يعرف مرضها الطفولي المزمن!
السؤال المهم: طالما ان لا علاقة لشرطة الأخلاق بموتها، فلماذا جمد النظام عمل شرطة الأخلاق؟ وكيف يكون موتها مرة بسبب جلطة دماغية، ومرة بسبب نوبة قلبية؟ حسنا وماذا عن (450) قتيل من المتظاهرين؟ وان كانت التظاهرات عبارة عن مؤامرة امريكية اسرائيلية سعودية ضد النظام، ولا علاقة لها بالحجاب، فلماذا يتدارس المدعي العام الايراني محمد جعفر منتظري مسألة إلزامية الحجاب في ايران؟. فعلا حبل الكذب قصير.

حذو النعل بالنعل
إقرأ هذا الخبر" لقد تعرّض اللبنانيون للنهب الممنهج وعاشوا أبشع أنواع القمع والترهيب بعدما ترسّخت الدولة البوليسية عبر قضاء مسيّس وأجهزة قمعية. شاهد اللبنانيون جنى عمرهم يضيع في سياسات مالية عشوائية وحدود سائبة فباتوا يستجدون الدواء والخبز في عملية ذل جماعية. سقط الآلاف بين قتلى وجرحى في وسط عاصمتهم في أكبر جريمة ارتكبت بحقهم، في حين منعت محاسبة المرتكبين وكبّل القضاء لحمايتهم". بعد قراءة الخبر إستبد كلمة (اللبنانيون) بالـ (العراقيون) ستكون النتيجة واحدة، الدولتان تابعنان لولاية الفقيه.

رؤية امريكية ايرانية مشتركة إتجاه العراق
لنستذكر موقف الولايات المتحدة تجاه النزاع المسلح بين التيار الصدري والإطار التنسيقي متمثلا بالحشد الشعبي حث على ضرورة الحوار والتزام الهدوء، وضبط النفس وجلوس جميع الأطراف الى طاولة التفاوض للتفاهم وتحقيق السلم والإستقرار وإعاماد القانون والدستور لحل المشاكل القائمة، وموقف النظام الايراني هو نفس الموقف الامريكي فقد دعا الرئيس الايراني الى الى الحوار بين الأطراف المتنازعة لتحقيق الأمن والإستقرار، والعودة الى طاولة الحوار للوصول الى تفاهمات مشتركة بالإعتماد على القانون والأطار الدستوري. السؤال: هل هي الصدفة في هذا التوافق أن التنسيق المشترك؟ لا نفهم كيف يكون الحوار بين كتلة تركل الإنتخابات بقدمها ولا تعترف بنتائجه مع كتلة فائزة بالإنتخابات، فعن أي حوار طرشان يطالب به الإيرانيون والامريكان؟ هل هذه هي الديمقراطية يا مصدري الديمقراطيات المسلفنة؟

التوجه الخليجي للصين كبديل عن الشريك الامريكي
عندما انتقد الرئيس الفرنسي الإدارة الأمريكية التي تبيع الغاز والنفط للدول الأوربية بأسعار عالية، علاوة على أجراءات حماية الصناعات الأمريكية على حساب الصناعات الأوربية التي تعاني من الإختناق، مؤكدا ان الإدارة الأمريكية ستقتل الصناعات الأوربية، وان تغييرات موقف الحزب الحاكم في الولايات المتحدة يتعارض مع توجهات الحزب المعارض عندما تسلم الحكم الرئيس بايدن صارت سياسته تتعارض كليا مع سلفه ترامب, إذا كانت فرنسا تشك في مواقف الإدارة الامريكية، اليس من حق دول الخليج أيضا ان ترتاب من السياسة الأمريكة، وتتوجه الى الصين كشريك بديل عن إدارة امريكية متضاربة في مواقفها.

النشيد الإيراني الجديد للأطفال الشيعة
لتشويه الطفولة وتدنيس برائتها، ودسٌ الأساطير في مخيلة الأطفال حول إسطورة المهدي، وإدخال قادة الحرس الثوري ممن اغتالتهم الولايات المتحدة واسرائيل وتجاهلها نظام الملالي، وإضفاء نسيج من البطولة الوهمية، قام النظام الإيراني بترويج نشيد سلام يا مهدي" لا خير في الحياة من دون هواك.. يا عباس لبيك وبراغب وبحاج قاسم لبيك... بعماد لبيك سيدي.. سلام يا مهدي، يا وعدنا الصادق.. يا صادق الوعد". وقد ترجم النشيد الى اللغات الموالية للولي الفقيه، او التي لديها شيعة كأفغتنستان والباكسنان والهند وتركيا وغيرها. أبشركم: انهم أطفال اليوم الأبرياء، وعناصر ميليشيات الغد الأشقياء.
بيلسان قيصر
البرازيل
كانون أول2022

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

916 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع