أفكار شاردة من هنا وهناك/٢٠

                                                    

                                 بيلسان قيصر
                             كاتبة عراقية الأصل

أفكار شاردة من هنا وهناك/20

ـ غنت عصفورتي:

آخ من عراقنا اليفتر عكس يحكمه الفاسد والداعر والترس
الفاسد ينتخبه شعب الذرى والوطني ما ينشرى عنده بفلس
الترس: السافل وعديم الأخلاق.
ـ فرضت وزارة الخزانة الأميركية في 15/11/2022عقوبات جديدة على إيران استهدفت ثلاثة كيانات مرتبطة بصناعة الطيران، لمساعدتها روسيا في حربها على أوكرانيا، وكذلك فرض الإتحاد الأوربي عقوبات على ايران لنفس السبب. لماذا تستوجب الطائرات المسيرة الايرانية الى روسيا فرض عقوبات من الولايات المتحدة الامريكية واوربا على ايران، ولا تستوجب الطائرات الايرانية المسيرة للحوثي عقوبات من الولايات المتحدة واوربا على ايران وكلا الحالين طائرات مسيرة ايرانية؟
ـ كنا نضحك على إدعاء الحكومة السورية بأنها سترد على الهجمات الإسرائيلية المتكررة على أراضيها في الزمان والمكان المناسبين. وإذا بالحكومة العراقية لا تشجب حتى العدوانيين الإيراني والتركي على الأراضي العراقية في إقليم كردستان.. سبحان الله، الجميع يصدروا أزماتهم الداخلية الى العراق الحلقة الأضعف بالمنطقة. السؤال: لماذا لا يطلب العراق من الولايات المتحدة تأمين الحماية له من هذه الهجمات العدوانية بموجب الإتفاقية الاستراتيجية؟
ـ أطرف ما في القضاء العراقي إن مذكرات لقاء القبض بلا قبض، فالمذكرات لا تصدر الابعد ان يهرب الفاسد الى خارج العراق، وبعد التأكد من هروبه يشمر القضاء على ساعديه ويصدر مذكرة إلقاء قبض بحق الفاسد الهارب.. أقبض من .... دبش.
ـ كالعادة لم تجرأ الحكومة العراقية للإعلان عم زيارة زعيم فيلق القدس اسماعيل قاآني للعراق ولقائه بالذيول في الإطار التنسيقي، لكن الغريب ان تعلن زيارته للقاء رجل الدين السني الولائي، وصنيعة المالكي المسخ والوسخ (العميل مهدي الصميدي)، وتنشر صور اللقاء، فهل من سبب؟ علما ان هذا المسخ الصميدعي سبق ان التقى به المقبوران قاسم سليماني وابو مهدي المهندس. خالد الملا ومهدي الصميدعي هما وجهان لعملة التومان.

الفارق بين المنتخبين السعودي والايراني
في لقاء ولي العهد السعودي الأمير ( محمد بن سلمان) مع منتخب فريقه قبل مباراته مع الأرجنتين، قال لهم: ان المباراة القادمة صعبة جدا ولا أحد يتوقع ان نفوز او نتعادل، المهم ان تكونوا مرتاحين وتستمعوا باللعب المريح، ولا أريد ان تكونوا تحت الضغوط النفسية لتي يمكن ان تؤثر على إدائكم. لا حظوا كيف خفف الأمير من الضغط عليهم، ولم يؤدلج المباراة لأغراض سياسية. على العكس من ذلك النظام الإيراني، فقد ذكرت صحيفة كيهان الرسمية بأنه (كان على المنتخب الايراني ان ينتصر على اسرائيل وبريطانيا والسعودية، والخونة في الداخل والخارج). لاحظ كيف يؤدلج النظام الايراني مباراة كرة قدم. كما هاجمت الصحيفة نفسها الفريق الايراني الذي رفض أن يردد نشيده الوطني تناغما مع الإحتجاجات الايرانية الأخيرة، واعتبرت الصحيفة الفريق (تجرد من غيرته الوطنية، وتأثروا بالدعاية الغربية).

الشيطان الأكبر يهزم محور المقاومة
خسر الفريق الإيراني مباراته مع قوى الإستكبار العالمي، وهذه المرة ردد الفريق الايراني النشيد الوطني مجبرا، على العكس المباراة الأولى بعد أن هدد النظام الإيراني عوائل اللاعبين ان كرروا عدمم ترديد النشيد الوطني، الغريب في هذه المباراة ان الشعب الايراني أحتفل بخسارة فريق ولاية الفقية امام الشيطان الأكبر، وقد شهدنا الإحتفالات بمسيرات للسيارات والاعيب نارية، كأنه إحتفال بالنوروز وليس بخسارة فريق قدمهم. الا يعكس هذا كراهية الشعب لنظامه القمعي، أما الذيول الذين شبهوا المبارة بجبهة قتال بين الولايات المتحدة والنظام الايراني، فهل يمكن أن يفسروا لنا الموقف النهائي على الجبهة؟

من يقف وراء الإحتجاجات الايرانية
قال علي الخامنئي" الولايات المتحدة واسرائيل تقفان وراء الاحتجاجات وأعمال الشغب في البلاد". وقال المتحدث بإسم الخارجية الايرانية ناصر كنعاني" ان لدى طهران أدلة تثبت تورط دول غربية ضمنها واشنطن في الإحتجاجات التي شهدتها البلاد". لكن هل يمكن ان يفسر لنا الولي الفقيه وذيوله العرب، كيف استمرت الإحتجاجات لمدة ثلاثة شهور في (250) مدينة ايرانية من ضمنها طهران ومشهد وقم، هل يمكن القول ان (الولايات المتحدة باقية وتتمدد) كشعار تنظيم داعش؟

السفير الإيراني يبصق في وجه الوزير العراقي
عندما فرض ابو سجان الغضبان (منظمة بدر)، وهو محمد سالم الغبان وزير الداخلية العراقي (2014 ـ 2016) رسوم سمات على الزوار الايرانيين للعراق، فاجأه السفير الايراني إيرج مسجدي بزيارته في مكتبه، وصرخ السفير الايراني بوجه الوزير الغبان وأهانه بطريقة بشعة، وبصق في وجهه وخرج من الوزارة. وبهذا الصدد أخبرني دبلوماسي عراقي سابق انه قبل عام 2003 تعرض دبلوماسي عراقي الى ضرب مبرح من قبل ايرانيين مجهولي الهوية (ولأنه عنصر مخابرات ويحمل جواز دبلومسي لعمله كمدير محطة في السفارة العراقية الايرانية)، تم نقله على أثرها الى العراق. وخلال اسبوع واحد تعرض دبلوماسي ايراني في بغداد الى إعتداء من مجهولي الهوية ايضا، وضرب ضربا مبرحا وكسر ساقه، ونقل بسيارة اسعاف الى الحدود العراقية وسلم الى مخفر حدودي ايراني في محافظة ديالى.. فعلا عرب وين طنبورة وين؟

ايران تدقق والعراق لا يدقق
صرح (سالار تحسين)، مسؤول الإقامة والجوازات في منفذ حاج عمران الحدودي في 22/11/2022 أن إيران تمنع السياح العراقيين من دخول أراضيها، منذ الساعة 1:00 من ظهر اليوم الاثنين (21 تشرين الثاني 2022)، بحجة توقف نظام (الجوازات) لديها. بعد الساعة 1:00 من ظهر اليوم طالبت
إيران السواح العراقيين بالعودة بعد عبورهم الحدود العراقية بسبب توقف نظام التدقيق لديها".
سؤال الى الحكومة العراقية والمراجع الشيعة الذين طبلوا لزيارة عاشوراء، ودخل ما يقارب المليون زائر الى العراق بلا جوازات ولا سمات مرور ولا أوراق ثبوتية الى العراق، هل هذا رد الجميل الى العراق، الدخول بختم وتدقيق أوراق العراقيين؟ كم أنتم حمقى وضعفاء.

شكرا على المعاينة والقلق والادانة
أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في 30/9/2022 أن واشنطن تراقب الوضع عن كثب عقب هجمات إيران الصاروخية وبالطائرات المسيرة على شمال العراق وأنها تنسق مع شركائها خاصة في المنطقة فيما يتعلق بهذا الشأن. وجدد بلينكن خلال مؤتمر صحفي مع نظيرته الكندية ميلاني جولي بمقر الخارجية في واشنطن التأكيد على أن تلك الهجمات التي نجم عنها مقتل وجرح العشرات في كردستان العراق، وهي اعتداء على السيادة العراقية والتي رأيناها تأتي مرارا وتكرارا من إيران. كما عبر الاتحاد الاوروبي في 1/10/2022 عن ادانته الهجمات الصاروخية الايرانية على اقليم كردستان في بيان جاء فيه " ندين بأشد العبارات قصف إقليم كردستان العراق هذا الأسبوع، والذي أعلن الحرس الثوري الايراني مسؤوليته عنه. ان أفكارنا مع الضحايا وعائلاتهم".

بيلسان قيصر
البرازيل
كانون أول2022

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

417 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع