أفكار شاردة من هنا وهناك / ١٧

                                                                    

                                     بيلسان قيصر
                               كاتبة عراقية الأصل


أفكار شاردة من هنا وهناك/17

قالت لي العصفورة:

ـ بعد مشاهدة برنامج نجم الربيعي عن دور اخوة وخوات وابناء وزوجات المسؤولين وتدخلهم في أمور الوزارات والمؤسسات وتسييرها، غنت عصفورتي:
اخت المعالي سوتلي جالي
السكر صاعد والضغط عالي
جناب المعالي تسيره الملالي
ـ خمسة في العراق توضأوا بدماء الأبرياء، نوري المالكي، عادل عبد الهادي، مصطفى الكاظمي، قيس الخزعلي ومقتدى الصدر، صلوا جمعا في محراب كتائب حزب الله العراقي، وأمهم في الصلاة صدر الدين القبانجي، كان خطبته حول مسألة سرايا أهل الكهف.
ـ كان العراق بلدا طاردا للوطنيين، ثم تحول الى طارد للكفاءات، وأخيرا طارد للنزاهات، متى سيكون طاردا للغازات؟
ـ أغرب ما في العراق الديمقراطي ان الهاربين من الخدمة العسكرية يقدمون قانونا جديدا للخدمة الإلزامية.

نظام الملالي والكذب المستديم
عندما لا تثق دول العالم بالنظام الإيراني فإنها على حق، وكلنا نستذكر إسقاط الطائرة الاوكرانية وكيف كان النظام يكذب بشإن اسقاطها الى أن اثبتها التحقيقات عبر الصندوق الأسود فإضطر النظام للإعتراف بذلك رغم أنفه. وفي سلسلة الأكاذيب حول الملف النووي وتخصيب اليورانيوم، وانه مخصص للأغراض السلمية، وتبين كذب النظام، وآخرها انكار تزويد روسيا بالطائرات الايرانية المسيرة، أخير اعترف وزير الخارجية الإيراني (حسين أمير عبداللهيان) في 5/11/2022 للصحفيين خلال اجتماع في طهران وللمرة الأولى، بأن بلاده زودت روسيا بطائرات مسيرة، زاعما أن ذلك جاء قبل حرب موسكو على أوكرانيا، ويأتي التصريح الجديد بعد سلسلة من الأكاذيب بشأن عدم تزويد روسيا بالطائرات المسيرة، وقد قدمت اسرائيل للولايات المتحدة واوربا ما يثبت كذب نظام الملالي، بعد اجراء تحقيقات مهمة، علاوة على إتهام كييف نظام الملالي بتزويد روسيا بالطائرات المسيرة، وكتب الناطق باسم وزارة الخارجية الأوكرانية ( أوليغ نكولينكو) "على طهران أن تدرك بأن عواقب التواطؤ في جرائم عدوان روسيا الاتحادية على أوكرانيا ستتجاوز المنفعة التي ستجنيها من دعمها لروسيا". في تطور لاحق، رد الرئيس الأوكراني (فولوديمير زيلينسكي) على مزاعم وزير الخارجية الايراني، قائلاً "يكذبون حتى في اعترافهم هذا، نسقط 10 طائرات مسيرة إيرانية على الأقل يومياً، والنظام الإيراني يقول إنه قدم القليل، وحتى قبل بدء غزو أوكرانيا الشامل". وقالت كييف إن حوالي 400 طائرة مسيّرة إيرانية استُخدمت بالفعل ضد المدنيين في أوكرانيا، وأن موسكو طلبت حوالي 2000 طائرة إضافية. واعتبر الرئيس الأوكراني " إذا استمرت إيران في الكذب بشأن أمور واضحة، فهذا يعني أن العالم سيبذل مزيدا من الجهود للتحقيق في التعاون الإرهابي بين النظامين الروسي والإيراني وما تدفعه روسيا لإيران مقابل هذا التعاون، واضاف "أن يبقى أحد الإرهابيين أو شركائهم من دون عقاب، هذا أمر لا يحصل في العالم المعاصر". لذلك عندما نصف نظام ولايه الفقيه بالدجل، فنحن على حق.
السؤال المهم: لو صدقا قول وزير الخارجية الايراني بأن بلده قدم الطائرات المسيرة الى روسيا قبل حربها مع اوكرانيا، فما حاجة روسيا الى الطائرات الايرانية قبل حربها على اوكرانيا؟ ولماذا نفى الوزير ورهطه سابقا مسألة تسليم الطائرات المسيرة لروسيا نفيا قاطعا؟

تنظيم القاعدة يؤيد التظاهرات ضد النظام الايراني
أصدر جيش العدل التابع الى تنظيم القاعدة بيانا اكد فيه دعمه للتظاهرات الجماهيرية في ايران ضد النظام القمعي، ومعترفا بجرائم النظام ضد شعبه! حسنا، كيف يمكن تفسير هذا الموقف ومعظم قيادات القاعدة تعيش في ايران لحد الآن، ومنهم من أمضى معظم سنوات عمره في ايران تحت حماية نظام الملالي؟
الجواب ببساطة: ان التنظيم يعمل على خدمة الملالي على اعتبار ان النتظيم الإرهابي يدعم المتظاهرين، والإرهاب القادعي يؤيد الإرهاب الشعبي، ةتلطيخ سمعة المتظاهرين بأن من يدعمهم هم الإرهابيين، مما يوفر الذريعة للنظام للفتك بالمتظاهرين. اليس من العجب ان يخرج بيان من تنظيم القاعدة في ايران يؤيد التظاهرات الشعبية، ويقف ضد نظام الملالي؟ فعلا حدث العاقل بما لا يعقل، فإن صدق فلا عقل له.

تعلموا يا رافضي التطبيع من عدوكم المزعوم
في 3/11/2022 فازت الكتلة اليمينية برئاسة نتانياهو في الإنتخابات البرلمانية حيث حصلت على 64 مقعدا، مقابل حصول كتلة يائير لبيد المنتهية ولايته على 51 مقعدا. وإثر إعلان النتائج، هنأ لبيد، نتانياهو، زعيم حزب الليكود، وقال له: دولة إسرائيل فوق أي حساب أتمنى التوفيق لنتانياهو والنجاح لشعب إسرائيل ودولة إسرائيل". أقول: لو قام (التاير التنسيقي) بنفس الفعل الاسرائيلي مع (الكتلة الصدرية) الفائزة في الإنتخابات، ما زهقت الأرواح، ولا تعطل البلد.

البيان الختامي للجامعة العربية
من مهازل الجامعة العربية في مؤتمر القمة الأخير في الجزائر ان البيان الخاتمي اتسم بالعمومية والتبسط بطريقة تثير الإشمئزاز، فأشير في البيان الى رفض التدخلات الخارجية في الشؤون العربية والعمل على إستقرار اليمن، في حين لم يشير البيان الى العدوان والتهديد الايراني والتدخلات التركية والإنقلاب الحوثي والميليشيات المنفلتة التي نغذيها ايران في العراق وسوريا ولبنان والعراق وغزة والتي تهدد كيانات الدول العربية. انه مؤتمر قمة الفاشلين فعلا.

هل نصدق الوزير أم الوكيل؟
أكد وكيل وزارة التخطيط (ماهر حماد جوهان) في حديث صحفي بتأريخ 24/9/2022 " لم نعثر على وهميين أو ما يصطلح عليه عراقياً بـفضائيين يتسلمون رواتب دون عمل من الأساس أو أسماء وهمية يتسلم آخرون عنها رواتب"، وهذ الأفاك يعرف انه يكذب، ويحاول تجميل صورة العملية السياسية المسخة والوسخة لأنه من عناصر الأحزاب السياسية الحاكمة، ونسأله هل كان رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي يكذب عندما كشف عن عشرات الآلاف من الفضائيين؟ وهل أجرت وزارة التخطيط احصائيات عن عدد الموظفين في جميع وزارات الدولة سيما وزارات الدفاع والداخلية؟ وهل يمكنه معرفة عدد عناصر الحشد الشعبي، سيما ان رئيس الوزراء نفسه لا يعرف عددهم؟ وهل يعرف ان وزيره سبق ان صرح بأنه لا يعرف عدد الموظفيين الحكوميين؟ وهل اطلع على كشوفات الرواتب من وزارة المالية ليعرف بأنه لا يوجد فضائيين؟ ما رأي وزير التخطيط النائم بكلام وكيله الثعلب؟ علما ان المعهد الإصلاح الإقتصادي أجرى مسحاً على 11 وزارة عراقية عاملة اختار منها أكثر من 5 آلاف موظف، وكانت طبيعة المسح ترمي إلى معرفة الوقت الذي يعمل فيه الموظف العمومي في دائرته. وبيّن المسح أن عمل هؤلاء يكون من 10 الى 20 دقيقة خلال 7 ساعات عمل رسمية يوميا.

بيلسان قيصر
البرازيل
تشرين ثان2022

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

831 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع