أفكار شاردة من هنا وهناك/١٢

                                                     

                                 بيلسان قيصر
                            كاتبة عراقية الأصل

أفكار شاردة من هنا وهناك/١٢

قالت لي العصفورة:

ـ صرح (أهارون حاليڤا) رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية؛ في المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب الذي تُنظمه جامعة رايخمان الإسرائيلية في 13/9/2022 " لبنان كباقي الدول التي تموّلها إيران مثل: العراق واليمن وسوريا، وهذه الدول موجودة في ذيل قائمة الدول في كل المؤشرات الدولية". اليست هذه هي الحقيقة؟
ـ الرادود الشيعي باسم الكربلائي وحاشاه من البسمة، يل هو حقد وضغينة وتبعية مقززة، في انشودة جديدة طلب فيها حذف اسم (الصحابة) وان تحل محلها (عصابة)، أي مثل عصابة المنطقة الخضراء، الصحابة الذين جلبوا للعراق الإسلام، وإلا لكان الكربلائي مجوسيا لحد الآن. هذا الجبان الذي إغتنى من أموال الطائفيين والجهلة والحمقى يفترض ان يُقبض عليه وفق المادة/4 ارهاب لتحريضه على الفتنة الطائفية، لحد الآن لا تعليق من القضاء والحكومة والمرجعية. فعلا العراق ليس دولة، واثبت الكربلائي بكفاءة ان الحسين واتباعه يقفون وراء تخلف العراق. مع هذا أقول: شكرا يا كربلائي فقد كشفت حقيقة دينك.
ـ هل رأى وزير الدفاع السني عقيد يلطم وآخر يقدم الشاي لزوار الحسين ونقيب يدلك أرجل الزائرين في مراسيم عاشوراء بملابسهم ورتبهم العسكرية؟ فعلا انت محسوب على أهل السنة ياوز...ير! تحية كبيرة لجيش المدلكين واللطامين ومقبلي أحذية زوار الحسين، يا عرب هذا حال الجيش العراقي في ظل حكم الشيعة، اتعظوا يرحمكم الله، والا جاءتكم ريح الشرق الصفراء واهلكتكم، وحولتكم الى مقبلي أحذية الزوار الايرانيين.
ـ هل الحشد الشعبي جزء من القوات المسلحة العراقية، ام جزء من قوات الحرس الثوري الإيراني؟ سؤال الى من يسمي نفسه القائد العام للقوات المسلحة. وهل سيكون الشعار القادم مستمدا من تنظيم الدولة الاسلامية الارهابي ( الحشد الشعبي الولائي باقي ويتمدد)؟

خبث النظام الايراني وكذبه
قالت (آن نويبرغر) نائبة مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض لشؤون التكنولوجيا الإلكترونية في بيان إن " تحميل إيران مسؤولية هذا الهجوم هو جزء أساسي من استراتيجية الولايات المتحدة للمساعدة في وضع معايير إلكتروني"، وفرضت الادارة الامريكية عقوبات على وزارة الاستخبارات والأمن الوطني الإيرانية والوزير المسؤول عنها (إسماعيل خطيب)، بعدما كشفت أن طهران تقف وراء هجوم إلكتروني غير مسبوق استهدف ألبانيا المنضوية في حلف شمال الأطلسي. وفي الوقت الذي نفت ايران مسؤوليتها، جاء الرد الحاسم من شركة مايكروسوفت المتخصصة بهذا الشأن، حيث حقق فريقها البحثي في مجال الأمن الإلكتروني في الواقعة، في منشور على مدونة في8/9/2012 إن" العملية الإلكترونية الإيرانية تضمنت مجموعة من تقنيات التجسس الرقمي والبرمجيات الخبيثة لمسح البيانات".
نظام الملالي خبيث كبرمجياته، دينه وديدنه الكذب والدجل، لا أفهم كيف يصدق الأوربيون نواياه بشأن الملف النووي. علما ان النظام الايراني عاود الكرة مع وزارة الداخلية الألبانية بعد فرض العقوبات الامريكية. لا يتعظوا حتى من أخطائهم، أي غباء هذا؟

العراق بين ايران والسعودية
منذ إنتهاء الإنتخابات العراقية منذ عشرة أشهر، زار زعيم الحرس الثوري الايراني إسماعيل قاآني العراق عشر زيارات أعلنتها ايران وليس العراق الخجول من الزيارات، ناهيك عن الزيارات غير المعلنة لمسؤولين آخرين. وهي تتعلق بتشكيل الحكومة العراقية القادمة. ويزعم النظام الايراني وذيوله في العراق ان ايران لا تتدخل بالشأن العراقي، واحيانا يعادلوا بين التدخل الايراني في العراق والتدخل السعودي، نسأل الأبواق الايرانية في دويلات الولي الفقيه: كم مرة زار مسؤول سعودي رفيع العراق منذ ظهور نتائج الإنتخابات العراقية الأخيرة لحد الآن، وتدخل في تشكيل الحكومة العراقية القادمة؟ نريد جواب يشفي الغليل من الأبوق الولائية في العراق حصرا.

التعليم في العراق: الى الوراء دُر
بعد ان كان العراق مهد الحضارة وعلم الإنسانية الكتابة، وغالبا ما يتبجح العراقيون بأنهم علموا العالم الكتابة رغم انهم ضيعوها في بلد فيه (7) مليون أمي ومتسرب من الدراسة بعد الاحتلال الامريكي الايراني، قالت الحكومة العراقية: اليوم على العالم ان يرد فضل العراقيين عليه بأن يعلم العراق الكتابة، هذا الكلام جاء بمناسبة تقرير البنك الدولي بأن 90% من طلاب العراق يقرأوا ولا يفهموا ما يقرأوا، وبعد ضغط امريكي وعتب عراقي تراجع البنك عن تقريره، لكنه لم ينفِ ما جاء فيه. كان الله في عون العلم من جهلنا. في بلد يزعم وكيل وزارة التربية بأن " المعلمين عندنا مطايا" لا يمكن ان ينتج الا حمير من الطلاب، طالما الوزير هو المطي الأكبر، فأهلا بأجيال الدواب. خذ هذه الكارثة التعليمية، أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في 6/8/2022 عن بشرى علمية لا يمكن اعتبارها الا طغرة حضارية في عالم المعرفة في عراق ما بعد عام 2003، وهي تحقيق تسع وثمانون جامعة وكلية حكومية وأهلية عراقية نتائج تنافسية في (تصنيف الويب ماتريكس العالمي) ضمن نسخة النصف الثاني من العام 2022.
لحد الآن الأمر جيد ومبشر، ولكن لنطلع على درجات التصنيف العالمية" حصلت جامعة بغداد على المركز (1710) فيما جاءت جامعة ديالى بالتسلسل (1799) ثم الجامعة المستنصرية بالترتيب (2578) من أصل أحد عشر ألفا وتسعمائة وأربع وتسعين جامعة حول العالم". أي عار هذا يا وزارة، هل تلك النسبة نعمة أم نقمة؟ انها تثبت ان العراق في قمة الجهل، ووزارة التعليم في قمة الحمق والإستحمار. لا عجب من وزارة يقودها حمار ومعلميها مطايا.

التظاهرت في ايران ضد الحكم القمعي
بين آونة واخرى يقوم الشعب الايراني بتظاهرات عارمة في جميع المحافظات الايرانية ردا على حالة الفوضى التي يعيشها الشعب الايراني بسبب السياسات الخارجية والداخلية التي يمارسها النظام داخل وخارج ايران علاوة على الفقر والجوع والقمع وارتفاع الاسعار، وتدني قيمة العملة الوطنية والبطالة ورداءة الخدمات العامة سيما في المجال الصحي والمعيشي. والغريب في الأمر ان مرشد الثورة البائسة يعتبر الولايات المتحدة واسرائيل هما اللذان يقفا وراء تلك التظاهرات، فقد ذكر" لدى أعداء البلد أمل بتوجيه ضربة للشعب الايراني عبر التظاهرات، العدو يأمل بإحداث مواجهة بين الشعب والنظام في ايران". نقول لهذا المرشد الخبل: كلامك خطير جدا لأنه يعبر عن قوة تأثير الولايات المتحدة واسرائيل على الشعب الإيراني، أي انهما يقاتلاك في عقر دارك، فزنٌ كلماتك قبل ان تطلقها على عواهنها يا مخرف.

ايران لا تتدخل في أزمة العراق الحالية!!
أدعى النظام الايراني ان ما يحدث في العراق شأن داخلي، والنظام الايراني لا يتدخل في هذا الشأن، فإذا كان الأمر كذلك كيف نفسر الزيارات المكوكية لقائد فيلق القدس للعراق، وعرض قآني (9) وزارات في الحكومة القادمة لمقتدى الصدر مقابل إنهاء التظاهرات والإعتصامات؟ ومن يزعم أن السعودية هي من تتدخل في العراق، نقول لهم اعطونا مؤشرا واحد يدل على تدخل السعودية في الشأن العراقي، وهل يوجد قائد سعودي قام بدور مشابه لما يقوم به قائد الحرس الثوري إسماعيل قآني في العراق؟

بيلسان قيصر
البرازيل
ايلول 2022

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

964 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع