من ذاكرة الأيام والازمان

                                                     

                     كتبت من عمان: رنا خالد

  

من ذاكرة الأيام والازمان

أشهرَ الكاتب والباحث صفوة كامل فاهم كتابه الجديد (من ذاكرة الأيام والازمان ج1) الصادر عن دار الذاكرين للنشر والتوزيع، يوم الاثنين 20/ أيلول/2021 وذلك خلال احتفالية أقيمت على حدائق قاعة الأورفلي في منطقة أم أذينة بالعاصمة الأردنية عمان،

   

وقد رعى الاحتفالية سعادة السفير العراقي في الأردن الدكتور حيدر العذاري وحرمه السيدة ميسم الربيعي، مع حضور كبير وواسع من أعضاء (ندوة أحاديث الثلاثاء) وجمع غفير من الكتاب والفنانين ومحبي الكاتب.

قدم الحفل الإعلامي الأستاذ حميد عبد الله، فبدأه بحديث شيق عن الكاتب صفوة كامل وسيرته الطيبة ومسيرته الحافلة بالإنجازات الأدبية والفكرية والتاريخية عن العراق وتاريخ الحكم والحكام فيه، ونذكر هنا بعض من مؤلفاته (عبد الرحمن عارف الرئيس البار)، (الأمير عبد الاله شهيدا في العراق)، (عراقيون في الأردن.. رؤى وانطباعات وحكايات).
وعن كتابه الجديد (من ذاكرة الأيام والازمان)، فهو يتناول مجموعة أحداث سياسية حصلت في فترة تقارب المائة عام تخص الحقب السياسية في العراق بشخوصها وقصصها التي تم سردها بأسلوب السهل الممتنع بلغة يسهل فهمهما من قبل القراء بدون تعقيد وبموضوعية وأمانة كون نقل المعلومة تم عن طريق رؤية الكاتب للحدث بعينه أو سماعه شفاهةً من قبل شخوص القصة أو نقل عن أشخاص عاصروا الحدث، مع صور نادرة للقاءات وشخصيات لم تنشر سابقًا حصل عليها الكاتب من أصحاب الشأن.

          

وتحدث خلال الاحتفالية عدد من الحاضرين لإبداء رأيهم بالكاتب القدير ومطبوعه المميز، وكان ممن تحدث، مجموعة من المعلمات اللواتي درّسن الكاتب خلال مراحل دراسته الابتدائية والثانوية فأضفن لجو المكان الجميل بهجة مضافة وكذلك الفائدة لما ذكرنه من أمور جميلة ومهمة في الجانب التربوي حدثت أيام الزمن الجميل.
وفي نهاية الاحتفالية قام الكاتب والباحث بتوقيع كتابة المشار إليه ودعا الجميع لحضور احتفالية اشهار الجزء الثاني من كتابه بنفس المكان العام القادم مع الدعاء بأن يحفظ الله الجميع ويمد في أعمارهم، ومن الله التوفيق.

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

590 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع