محكمة لاهاي وجرائم حرب.... والتنويه المهم "تضامنوا معاً لأجل العراق"

                                        

                          صلاح الامين

محكمة لاهاي وجرائم حرب.. والتنويه المهم "تضامنوا معاً لأجل العراق"

في الأخبار اليوم ذُكر أن رئيس كوسوفو هاشم ثاتشي (Hashim Thaci) متهم بإرتكابه جرائم حرب، حيث قدم المدعي الخاص في محكمة لاهاي الدولية (اللجنة الخاصة) لائحة إتهام ضد رئيس كوسوفو هاشم ثاتشي وتسعة آخرين بتهمة القتل وجرائم حرب أخرى. 

ومن المقرر ان يحضر هاشم ثاتشي قمة أمريكية هامة مع القادة الصرب فى نهاية هذا الاسبوع.

وذكر مكتب المدعى الخاص في المحكمة الدولية في لاهاي اليوم أن رئيس كوسوفا هاشم ثاتشي وتسعة مسلحين سابقين آخرين "مسؤولون عن ما يقرب من 100 جريمة قتل"، وفقا للمدعين العامين في الغرفة المتخصصة في كوسوفو المدعومة من الاتحاد الأوروبي.
وكان من بين الضحايا ألبان كوسوفيون وصرب وروما، كما تم استهداف المعارضين السياسيين، وفقا لمسؤولين. كما تواجه الجماعة اتهامات بالتعذيب والاضطهاد والاختفاء القسري.
ووصف المسؤولون لائحة الاتهام بأنها "نتيجة تحقيق مطول" مضيفا أن الجهود عكست "تصميم المكتب على أنه يمكنه إثبات جميع التهم بما لا يدع مجالا للشك". كما أشار مسؤولو المحكمة إلى أن لائحة الأتهام كانت "مجرد أتهام". ويقوم قاضي التحقيق حالياً بمراجعة الأمر "للبت في ما إذا كان سيثبت التهم". ولعب ثاتشي البالغ من العمر 52 عاما، شأنه شأن العديد من السياسيين الآخرين في كوسوفو الحاليين، دورا بارزا في حركة المقاومة التي حرضت الألبان العرقيين ضد الصرب في ما كان يعرف آنذاك بمقاطعة صربية.

الى هنا يكفي لنا ما نقرأه لهذا الموضوع الذي مرت عليه عقود لمواجهة العدالة.
وهنا يحذونا الامل الى إخواننا من العراقيين سواء عراقيو الداخل أو الخارج والدعوة التي نشرت من صفحات مجلتنا الكاردينيا " تضامنوا معاً لأجل العراق" أن يتحرك من هم ذوي الاختصاص في القضاء والقانون وتقديم دعاوي مشابهه لمحكمة العدل الدولية في لاهاي مدعومة بالحقائق والتهم لأشخاص وجهات مسؤولة عن قتل العراقيين سواء بعد الاحتلال العراق عام 2003م من العراقيون من هم ما زالوا في السلطة او خرجوا منها وتقديم التهم والاثباتات للمحكمة لغرض فتح ملف بالأتهام لغرض جلبهم للعدالة وبالطبع منها سرقة أموال العراقيين وتبيض الاموال والتسبب في الانحطاط في القطاع الصحي والخدمي الذي أدى ويؤدي منذ 17 عام بتقتيل العراقيين بالألاف بسب مسؤولين معروفين للشعب العراقي والنخب العراقية وكذلك للعالم هم وراء كل ما جرى ويجري وآثروا الاثراء الفاحش والسرقة بدلاً من خدمة الشعب العراقي وهي جريمة باعتقادي ترتفع كثيرا عن قتل 100 مواطن اتهم بها رئيس كوسوفو هاشم ثاتشي (Hashim Thaci) واتهامه بإرتكابه جرائم حرب...

فلنتحرك وتضح الاتهامات في لائحة مع الشهود والإثباتات لها ولتقديمها للمحكمة لغرض فتح ملف قضائي وان شاء الله يحق الحق ويقدم من تسبب في قتل الالاف من العراقيين ويقبعوا في السجن بتهم جرائم ضد الانسانية.

وهنا أضح بعض المعلومات التي يمكن الاطلاع على المحكمة وطرق تقديم لائحة الاتهام للمحكمة لدراستها
Office of the Prosecutor
https://www.icc-cpi.int/about/otp

وهنا تفاصيل حول كيفية سير المحكمة مع القصايا الجنائية وكيفية النظر فيها وتقديمها للمحكمة

How the Court works
< https://www.icc-cpi.int/about/how-the-court-works/Pages/default.aspx#legalProcess


المصادر:
https://www.dw.com/en/kosovo-president-hashim-thaci-indicted-for-war-crimes/a-53928280

https://www.icc-cpi.int/Pages/Main.aspx


صـــلاح الاميــــن

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

284 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع