محنة كورونا

                                                

                       ميسون نعيم الرومي

محنة كورونا

ايام صعبة قاسية يملأها الحزن يؤطرها الخوف والترقب ، غزت العالم ، والجميع بلا حول ولا قوة ، اعزاء يغادرون على عجل ، يتوسدون الارض بهدوء دون وداع ، دموع حائرة وحيدة ونحيب مكتوم في شقق ضيقة كئيبة صامتة.


احباب في مستشفيات فقيرة بائسة ، يخشون ان تسحب اجهزة الاوكسجين القليلة منهم لتنقذ الاصغرعمرا ، اهي لعنة القدرام ظلم الانظمة الفاشلة والسياسيين الذين اعماهم سباق التسلح وغزوو الفضاء ، متجاوزين الانسانية ، ناسين اوطانهم وشعوبهم.

رحلت العزيزة (سهام الشيخ يحيى) بسرعة تاركة خالي (مهدي العايش) رفيق عمرها ملتاع حائر منكوب ، وتنتظر ان توارى الثرى ، في مثواها الاخيرالذي سوف يكون هادئا كهدوء رحيلها المفاجئ .
تركتِ يا أم وفاء غصة في روحي ، وجرح في قلبي الحزين ، واخذتِ معك فيض دموعي موشحة بذكرياتنا الكثيرة.

حبيبتي اختي (ابتسام) تصارع الفايروس وحيدة مع جهاز الأوكسجين في غرفة مغلقة في مستشفى اباح ان يسحب اجهزة التنفس من الأكبر الى الأصغرعمرا عند الضرورة ،وكل ما نعرفه تقرير يومي عن حالتها...

ابتسام لؤلؤة العقد عيني اليمنى كوني قوية كما عهدناك ، صارعتِ اعتى الطغاة وانتِ صبية ، تميزتِ على اقرانك في فرع دراستكِ وانت شابة يافعة ، الجميع يشهد لك بنسبة النجاح الكبيرة لطلابك الممتنين دائما في امتحانات السادس الأعدادي العامة في اللغة العربية.
ابدعتِ في نقل صورة ظلم وجبروت الطغاة وممارساتهم الوحشية ومعاناة الشبيبة في قصر النهاية المشؤوم وملعب الادارة المحلية في كتاب (طوارق الظلام) الذي اعتمد كمصدر تاريخي لما حدث ، وانتِ مغتربة في السويد.
نعم ستنتصرين ايضا في النجاة وسوف تدونين معركتكِ مع كوفيد 19 ليكون شاهدا للأجيال القادمة
اصدقاؤك ومحبيك يسألون عنكِ غاليتي وينتظرونك ، وانت الطيبة الجميلة المسامحة الكريمة التي لم تخذل يوما أحدا.

عودي سريعا حبيبتي فنحن ننتظر
--------------------
11/نيسان/2020
سـتوكهولم

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

478 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع