حلك المنحلون يا جيش العراق !

                                                  

                     .أ.د. عبدالسلام سبع الطائي
                   استاذ علم الاجتماع بجامعة بغداد
                               ستوكهولم

حلك المنحلون يا جيش العراق!

اليسار الى اليمين: وزراء دفاع العهد الملكي

   

{يَوْمُ الْمَظْلُومِ عَلَى الظَّالِمِ أَشدُّ مِنْ يَوْمِ الظَّالِمِ عَلَى الْمَظْلُومِ}

حلك اولئك المنحلون يا جيش العراق العظيم، يا مذل الفرس ببغداد وطهران وقاهر الصهاينة بجنين في فلسطين وسيناء ودمشق وعمان، يا من دكيتم بصواريخ العباس والحسين قم بايران وتل ابيب.
بلا، حلك المنحلون, لكن، صبرا جميلا ﴿وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ﴾
تمراليوم علينا ذكرى تاسيس جيش العراق، جند خاتم الرسالات لشعب سادت الحضارات , شائت سخريات القدر، ان يغيب جيش "الى الامام سر" الوطني ليحل محله (جيش الى الوراء در)! عبيد الاحتلال . لكن سنظل نذكر بالفخر والعز والكبرياء مناقبكم بالقادسية وفلسطين ودمشق واليمن ومصر والخليج.

فيا جيش الى الامام سر المنصور بالله
لقد حلك المنحلون المزدوجي الانتماء والولاءات لمجهولي الحسب والنسب، المساحون لاقدام المتسللين الايرانيين.
حلكم المنحلون، لانكم جيش صدام حسين وياسين المشهداني الهاشمي، سليلوا الحسب والنسب.
حلك المنحلون يا جيش العراق لانكم قرة عيون العراق وحدقة عيون الامه.
حلك المنحلون يا سيد العراق ويا جمجمة العرب, لانك ثان جيش بالوطن العربي في الانسكلوبيديا العسكرية.
حلكم المنحلون لانكم اصبحتم القوة الرابعة بحلف (الناتو) بعد دحركم الجيش الايراني الخامس بالقادسية الثانية المجيدة ..
حلكم المنحلون لانكم جند خاتم الرسالات لشعب سادت الحضارات.
حلكم المنحلون لانكم ابهرتم العالم بسيرتكم ومسيرتكم المطرزت بالانتصارت.
حلك المنحلون وغدر بكم الغادرون، كما غدر الفرس بالخلفاء الراشدين مناصفة ما بين دولة العنكبوت الاسود واليهود-. يكفيكم شرفا وفخرا وعزا ان يحلكم هؤلاء المنحلون من ايتام المجوس ومدلكي الاقدام.
حلكم المنحلون لتحلوا اهلا وتنزلوا سهلا في قلوب وصدور العراقيين الاصلاء، لاريب، سيكون مصيرمن حلوك من المنحلين فعل ماض ناقص مبني للمجهول وقريبا لاريب باذن الله..
ففي مثل هذا اليوم من كل عام يحتفل العراقيون في السادس من كانون الثاني بذكرى مولد قرة العيون وحدقة عيون الامة جيش العراق الاصيل والخالد بمواقفه الوطنية وماثره العربية/الاسلامية. لقد كان لجيش العراق العظيم بالقادسية الثانية 1988-80- وغيرها من المعارك الوطنية المشرفة دورا مشهودا في الذود عن حياض الوطن من الريح الصفراء القادمة من دولة العنكبوت الاسود, ايران.

جيشنا مؤسسة للمواطنة
اعتمدت المؤسسة العسكرية العراقية منذ تاسيسها 1921 على مبدء المواطنة في نظرتها للانسان العراقي , كما بني جيشنا الوطني الاصيل وفق مفهوم التعريق لا العرق ولا على المذهب الاعلى والمذهب الادنى، لذلك اصبح وبحق مؤسسة وطنية شاملة ونسخة متكاملة ممثلة تمثيلا كاملا للمؤسسة الاجتماعية والاسرية العراقية المعبرةعن حالة التوازن والتضامن الوطني. لذلك اصبحت تقاليده واخلاقه جزءا لا يتجزء من المنظومة الاجتماعية في السلوك والضمير الوطني الجمعي العراقي.
تلكم هي اخلاق وعقيدة جيشنا, وما عداها فهي من صفات (جيش الدفاع الايراني) السادي الدخيل المتمثل بالسلوك (السايكوباثي) السياسي لفرق الموت وميليشيات المقبور سليماني والمقهور خامنئي بفقدانه، الذي زج الاطفال في القتال قسرا ، خلافا لاتفاقية حقوق الطفل الدولية، فلا يمكن ان يفلتوا من عقاب تلكم الجرائم .
مواقف عربية خالدة
لقد وصل جيشنا عام 1948 الى مشارف تل ابيب بعد تحرير جنين من قبل القائد عمرعلي البيرقدار, الذي قال فيه الشيخ اديب الخالدي مفتى جنين( لولا الجيش العراقي لكنا تحت التراب)( ).
للتفضل بمشاهدة فيديو شهداء تحرير الجيش العراقي الوطني الاصيل لجنيين بفلسطين.
https://www.youtube.com/watch?v=WZr5rvlPWsc

جيش بامة وامة بجيش عظيم

لقد ساهم قادة عظام بتاسيس جيش العراق حتى جعلوه يتربع على عرش الجيوش العربية والاجنبية منهم: الاخوين طه وياسين الهاشمي، عبدالمحسن السعدون, نوري السعيد، جميل المدفعي، وعلي جودت الايوبي وصدام حسين واحمد حسن البكر وغيرهم -يرحمهم الله-. !
لذلك صنف الجيش العراقي الاصيل في {الانسكلوبيديا} العسكرية ثان جيش بالوطن العربي.
لقد كان لهمة وعقول مهندسي القوة الثالثة من علماء التصنيع العسكري اثرا كبيرا في تطوير قدرات هذا الجيش. ولهذه الاعتبارات والمواقفه البطولية في دك اسرائيل وطهران بالصواريخ التي نال بها جند خاتم الرسالات وسام شرف اول جيش عربي، كانت تصول وتجول صواريخه فوق تل ابيب وبلاد فارس ,ولهذه الاسباب حلك المنحلون يا جيشنا الاصيل للانتقام منكم من قبل الحاكم بامره ( بريمر) والايراني (السيستاني)!.
يكفي جيشنا الوطني فخرا بان عددا من رؤوساء دول مثل- ليبيا والسودان وغيرها - ووزراء دفاع عرب ومسلمين تخرجوا على يد ضباطه وضباط صفه بمدارسه وكلياته العسكرية

ملحمة ذي قار الثانية لشباب العراق2019
لقد خاض جيش العراق الاصيل بالقادسية2، اكبر معركة للدروع بعد حرب ( العلمين ) بمحافظة ذي قار، ضد اكبر قوة بعد الله في العالم الا وهي قوات الغزوالامريكي 2003. مثلما يغوض شعب العراق العظيم اليوم بشباب ذي قار احفاد الشهيد عبدالمحسن السعدون معارك دامية ضد نظام ولاية الفقيه االخمينية اليوم وبصدور عارية اذهلت العالم !
ان سجل بطولات ومواقف شباب ذي قار وجيش القادسية ذي العقيدة العسكرية العراقية الوطنية جسدت وبصدق عمق وصدق الانتماء لشرف الجندية العربية الاسلامية السمحاء.

(جيش) المضحكخانة للعقيدة الجندية الفارسية!
شتان ما بين سفر انتصارات جيش العقيدة العربية الاسلامية في القادسيتين وهزائم "جيش دمج الكاولية " للعقيدة العسكرية الفارسية.، من مدلكي ومساحي الارجل والاحذية الايرانية، الذي قال الامام الهادي "ع" فيهم: {{من هانت عليه نفسه فلا تأمن شره}}

دعونا الان نتسائل بما حل بمن حل جيشنا الاصيل وما حل بجيش "الى الوراء در" االيوم؟!
وبما ال اليه حال شعبنا وحال حكومة وبرلمان المنطقة السوداء من تاريخ العراق! حتى باتوا سخرية للعالم حسبما جاء بتقرير ممثل الامم المتحدة الذي عرض في مجلس الامن بالامم المتحدة بجلسة 3-12-2019. لقد ابهرت سرعة هزائمكم العالم في الموصل وصلاح الدين وغيرها، رغم اسناد ومشاركة الجيوش العسكرية الدولية البرية والجوية قياسا بانتصارات جيش الى الامام سر الذي كان يقارع وحيدا تلك الجيوش الجرارة لاكثر من ربع قرن..
لذلك حلك المنحلون يا جيش القادسية, فلا تهنو ولا تحزنوا لان قادتكم كانوا من طراز القادة الوطنيين الاصلاء, كجعفر العسكري وعبدالمحسن السعدون والهاشمي وعمر علي وعبدالجبار شنشل وصالح مهدي عماش وصدام حسين وعدنان خير الله وسلطان هاشم وغيرهم.
ختاما, ليعلم هؤلاء المضحكخانة المنحلون اللذين حلو جيش العراق، لا زال صناديد القرنيين، يحتفظون, لا برتبهم وملابسهم العسكرية فقط بل بوطنيتهم المعروفة وبشرفهم العسكري الذي اقسموا عليه بانهم سور ونور للوطن مهما كانت المحن وطال الزمن ، لذلك فهم لا زالوا في حدقات عيون العراقيين ووجدانهم ويعيشون في الابهرين من قلوب ابناء الرافدين اللذين مازالوا يتطلعون شوقا لعودتكم, والليل نهار, صبرا ياجيشنا الاصيل ان الصبح لناظره قريب!.
تحية اجلال واكبار لاول فوج في الجيش العراقي ،فوج موسى الكاظم الابطال.
تحية اعجاب وتقدير لمؤسسي وبناة الجيش العراقي الوطني الاصيل.
الرحمة والخلود لشهداء جيشنا الوطني الاصيل.
تحية اعجاب واكبار لشهداء انتفاضة تشرين الثورية.

   

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

967 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع