العدل والحرية والخبز الحلال وهّم انسان العصر ..

                                                

                            عبدالله عباس
( 1 )

حذرت منظمة العفو الدولية من تدهور كبير في أوضاع حقوق الإنسان عالميا، وقالت إن "اللغة" التي يستخدمها السياسيون تجعل العالم بأسره مكانا أكثر خطورة ‘ وفي تقرير سنوي قيّمت فيه أوضاع 159 دولة، قالت المنظمة إن خطاب الكراهية والحقد انتشر بشكل كبير ‘ ووصفت منظمة العفو الدولية في تقريرها ما يحدث في العالم بأنه تهديد للتعايش السلمي، واستنكرت صمت القوى الدولية حيال المجازر وجرائم الحرب التي تعيشها 23 دولة في العالم.وإن هناك تجاوزات كبيرة أضرت كثيرا بأوضاع حقوق الإنسان ‘ وأنه "حتى في البلدان التي ليس فيها حروب، فقد شهدنا حصارا كبيرا على الحقوق وعلى حرية التجمع وحرية التعبير وتكوين الجمعيات .
كلما اتطلع على هكذا تقارير التى تحمل توقيع ( الدولية ) ومضمونها بكاء على حقوق الانسان ونحن نقرأ او نرى إداعائات ( من بيدهم السلطة ) في بقاعات واسعة على كرة الارض يتباهون بما حققوه من ضمان لحقوق الإنسان ورعايته أتذكر محتوى رائع لفلم مصري عرض في بداية الثمانينيات القرن الماضي تحت عنوان ( وقد قيد ضد مجهول ..! ) ‘ ولابأس لتذكير القراء ان نتحدث موجز  عن ذلك الفلم الذي اعتبره بالحق من روائع الافلام المصرية ينقل حقيقة ( مايجري على الكرة الارضية للبشرية من النفاق وتحت عناوين براقة اكثرها كذباً هو الحديث عن حقوق الانسان ) بل يؤكد مضمون ذلك الفلم ان مايجرى على الارض خلف كل المظاهر البراقه هو ( إغفال الانسان ) ليكون فراداً وجماعات خرفان امام سوط المافيا المنظم  والذي يدير امور الدنيا طولاَ وعرضاً .
مضمون الفلم ( وقد قيد ضد مجهول ) يتحدث عن صابر الفلاح يعمل فى حراسة على بعض المنشأت لكن لا يلبث أن تقع بعض السرقات أثناء نوبة حراسته، يتم نقله إلى منطقة الأهرام حيث لا توجد هناك أشياء قابلة للسرقة. تقع المفاجأة عندما تتم سرقة هرم خوفو وينشغل الرأى العام المصرى والعالمى بالحادث. يبدأ ضابط المباحث رشدى التحقيق فى الحادث ويتهم صابر التواطئ مع آخرين فى عملية السرقة، وعندما يطلب بعض الصحفيين الأجانب مقابلة صابر يدبر نظيم الضابط نقل صابر إلى مستشفى الأمراض العقلية، وهناك يتقابل صابر مع بعض النماذج التى تفضل الإقامة بالمستشفى بعد أن تعرضت لضغوط المجتمع وفساده. يظهر الهرم فى إحدى قرى المكسيك وتجرى المفاوضات بين البلدين لاعادته وتقيد القضية ضد مجهول. يعود صابر إلى بلدته وتكون المفاجأة الثانية أن نهر النيل قد تمت سرقته. وتقيد القضية أيضا ضد مجهول ) على الرغم من مرور أكثر من 35 عام على عرض فيلم الفانتازيا " إلا أنه تنبأ بقضايا مهمة نعيشها الآن، مما يؤكد من أن الواقع صار أكثر عبثًا وجنونا مما نتخيل.
( 2 )
وسيد الموقف دائماً هو من يدير امور الرعية وهو يسجل او يفرق بسلطتة ( المعلوم ) و ( المجهول ) وكدليل على ذلك أن المنظمة التي نشرت هذا التقرير الذي اشرنا اليه في بداية حديثنا‘ هي احدى المنظمات التابعة للمنظمة الاكبر وهي تسمى ( الامم المتحدة ) حيث هناك أكثر من تقرير في مدرجات وثائق الامم المتحدة تؤكد ( انحرافات فاضحة وسلوكيات مشينة لعدد من موظفي الأمم المتحدة إلى جانب ما يدور في الدهاليز المظلمة من صفقات مشبوهة وتسهيلات للقوى الدولية وتجاوزات للقانون الإنساني ) والفقرة داخل القوس ليس فبركة اعلامية من (اعداء المنظمة العتيدة مشكوك في تاريخ وكيفية تاسيسها منذ مداولات القوى الكبرى لتاسيسها حيث جرى في فندق مشهور يديرها مشرفة على الدعارة الاممية في امريكا ) بل ماخوذ من تقريررسمي صادر من مكتب التحقيقات التابع للامم المتحدة يؤكد تهم الفساد واستغلال المنصب طالت مؤخرًا بعثات الأمم المتحدة في مختلف أنحاء العالم وصلت الى تحرشات جنسية ..!! وما يحصل في العالم اليوم من الغرائب والعجائب يؤكد مقولة شعبية منتشرة بين (مساكين من الناس ..! ) تقول :( السياسيون في العالم ‘ بعد ان صار اكثرهم من التجار كالقرود في الغابة ‘ اذا تشاجروا افسدو الزرع واذا تصالحوا اكلوا المحصول ...! )
( 3 )
كان للفنان الكردي الراحل ( رفيق جالاك ) وهو رائد المسرح في كوردستان قول كلما يسمع بين الفنانين استغرابهم من حصول الفساد يظهر بطلة شخص او اكثر من الذين الناس يعتقد انهم من (ألاتقياء ..!! ) حيث يقول وبصوتة المسرحي المشهور مقولة سليمان الحكيم أنه ( لاجديد تحت الشمس ) ثم يضيف : ( كاذب الاكاذيب ‘‘ كله كاذب ‘ لاجديد تحت الشمس ‘ بطن تعاني من التخمة واخرى تضرع جوعاً ....!! ) والظاهر ان الزمن الخداع البصر والبصيرة امتداد تأريخي لطبيعة الانسان ويتطور هذا الخداع مع تطور ( عقل ..!) البشر ‘ ورغم أن الرسالات السماوية المقدسة على التوالي يصف الانسان بشكل ايجابي ‘ حيث يعتبر التوراة ان الله خلق الانسان على صورته نورا ‘ وفي الانجيل ان الله خلق الانسان من التراب واعطاه حياة ولذا فالانسان فريد بين كل مخلوقات الله ‘  وضمير الانسان بوصلة الاخلاق التي تحكم الانسان ‘ وعندما تنحرف تلك البوصله ‘ فليس على الارض من الاحياء اوحش من الانسان ‘ وفي القرأن الكريم : أن الله خلق الانسان في أحسن تقويم ‘ وحتى رائد الحاد العصر والعلمانية اليسار يقول : ( الانسان أثمن راس مال ...!! – دون الاشاره الى الفرق بين انتماء غاندي للانسان وكذلك هتلر النازي) .‘
  وحدث طرد ادم (أول خليقة فية الروح بأمر من الله  من الجنه) فكان اول  اشارة من الرحمن بأن الانسان مخير في تصرفه بالموقف لان توجه الله سبحانه وتعالى له كان واضحا  بأن لايثق بالشيطان ‘ رغم ذلك هو اختار سماع توضيح الشيطان بعكس توجه الرب ‘ مما ادى الى طرده من الجنة ‘ وعندما قال الله ( وإذ قال ربك للملائكة اني جاعل في الارض خليفة ) و قول الملائكة : ( أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء ....الى اخر الاية ) ومنذ ذلك اليوم والله ينبه البشر لان لايتكرر خطيئة ادم ‘ و ينصر العدل في تصرفاتة ‘ أن الرسالات الثلاثة من السماء للبشر عن طريق الانبياء ( موسى وعيسى و محمد ) تركز على دعوة الانسان لـ ( إلايمان بوحدانية الاله‘ وإقامة الصلاة وإيتاء الزكاة ‘ وانه على الحاكم بين الناس : ان يحكم بالعدل ) ‘ ففي بدايات نشر الرسالات الثلاثة ‘ من  واجه شر اخيه الانسان جاء من الانسان حيث قال اليهود لعيسى : ( أذهب انت وربك فقاتلا وانا ها هنا قاعدون ..) وقاموا بقتل الانبياء الذين ارادوا اكمال رسالة موسى ‘ وبعد مئات السنين ها نحن نرى احفاد من قال لموسى ( إذهب انت وربك ....ألخ ) تحت عنوان عودة الى ارض الميعاد بطرد اهل فلسطين واداعاء مكشوف ان اليهود قومية وليس فقط دين ورسالة‘وتم صلب عيسى  ‘ اما من ادعوا الايمان برسالته اسسوا  محاكم التفتيش و قاموا بسلخ جلد اليهود والمسلمين في اوروبا ‘ وتم صلب عيسى على صليب ‘ وعذب محمد الى ان طرد من مكة و بعد ابلاغ رسالته ووفاته ‘ قاموا المرتدين بابشع المؤمرات باتجه انحراف الرساله والعودة بالبشر الى الجاهلية قتل عمر وعثمان وعلي ‘ وتم تحريف الرسالة من قبل معاوية بشكل منظم وتحت عنوان نشر الاسلام اشعلوا الحروب ودمروا الكثير من الحضارات البشرية ‘ ولكن المافيا الذي يحكم في هذا العصر البشرية يعمل على محو كل اثار التدميرية من الاشرار على وجه الارض ويركزون فقط على اعمال تدميرية لرسالة محمد ‘ رغم انهم يعرفون :       
•أن استهداف الماضي ليس بالأمر الجديد. فقد دَمَّر الإسكندر الأكبر -قبل أكثر من 2000 سنة- قسما كبيرا مما يسمى اليوم مدينة برسيبوليس (تخت جمشيد). ولم تَسلَم الكنائس والأيقونات واللوحات من الحروب الدينية التي اجتاحت أوروبا على مدى القرون.
•وبذل جوزيف ستالين وأدولف هتلر وماو تسي تونغ قصارى جهدهم لتدمير المباني والأعمال الفنية المرتبطة بالثقافات والأفكار التي ارتأوا أنها تشكل خطورة. وقبل نصف قرن دَمَّر الخمير الحمر المعابد والمعالم الأثرية في مختلف أنحاء كمبوديا.
•الواقع أن أكثر ما قد ينطبق عليه وصف "قتل التاريخ" ربما يكون مفهوما بقدر ما ينطوي عليه من انحراف. ذلك أن القادة الراغبين في قولبة المجتمع حول مجموعة جديدة ومختلفة من الأفكار والولاءات وأشكال السلوك، يحتاجون أولا إلى تدمير الهويات القائمة بين البالغين، ومنع انتقال هذه الهويات إلى الأطفال.
( 3 )
جرائم كثيره في التأريخ حدث وقتل من خلال ممارسة تلك الجرائم ملايين من البشر قبل وبعد نزول الرسالات السماوية ‘ وقبل ذلك وبعدها ‘ كل تلك الجرائم تنفذ تحت عناوين براقة ابرزها ( نشر العدالةبين المجتمعات الانسانية ‘ وابشع جرائم نفذها القتله كانوا بعد نزول الراسالات السماوية يحملون راياتهم مرسوم عليها علامات توراة موسى و انجيل المسيح و القران الذي نزل على محمد ولا تزال هذه الجرائم مستمرة وتحت تلك الرايات في فلسطين وتمارسها الدول الغربيه خلال الحروب بالنيابه والبعثات التبشيرية مهمتهم التجسس والتمهيد لتلك الحروب يمارسها القاعده وداعش ‘ وكل تلك الجرائم تنفذ برعاية احدث عنوان عصري ( مافيا ) وقد  حصلت على هذا العنوان بعد حدوث اول جريمة تحت هذا الاسم عام 1863 ‘ ومع كل تطور في حياة البشرية ولايزال يتطور ( مافيا ) ملائماً ممارستها مع العصر و عندما وصل انشتين الى نظريتة النسبية كمحاولة علمية لخدمة البشرية ‘ مافيا منظمة دعم جنرال الشر الامريكى و( روبرت أينهامر ) استغل تلك النظرية لصنع القنبلة الذرية تم لاول مرة تجربتها من خلال ضرب المدينتين اليابانيتن (هيروشيما وناكازكي ) قتل الالف البشر بسلاح صنع من بلد منذ تأسيس إدارتها تخدع البشرية بأنها أسس جنة الحرية ويصدر بذور لنشر حدائق الحرية وتعليم كيفية التعامل مع حقوق الانسان ومن انجازاتها كما اشرنا قتل الاف في يابان و الاف اخرى في فيتنام والالف اطفال في العراق وما كان اخرها اطفال ملجأ العامرية .
وفقط للتاكيد ان القوة التى تسيطر فعلا على مصير البشرية على الارض ليس من  توجهات الرسالات السماوية وليس افكار الاشتراكية التى تدعي النضال من اجل توزيع الغذاء والحرية بالتساوي بين البشر وكذلك ليس رمز الكذب العالمي ( امم المتحدة و مجلسها التنفيذى – مجلس الامن ) الذي يؤكد اصل صلاحيتها مهما تكن لصالح البشرية اذا لم يعجب ( احد من اعضاء الدائميين ) يلغى ولايكون قابلة لتنفيذ من قبل اي قوة في العالم ‘ بل الذي يسير امور الارض وحسم امور دنيا ‘ هي سلطة (دولة مافيا منظمة ) التى تصفها ابدع معلومات العصر( موسوعة حرة ) أنها : ( دولة المافيا هو أي نظام دولة حيث ترتبط الحكومة بالجريمة المنظمة، ويشمل ذلك عندما يشارك مسؤولين حكوميون والشرطة أو الجيش في أعمال غير مشروعة ويشير مصطلح مافيا إلى جماعات إجرامية منظمة ارتبطت بشكل قوي بالسلطات.) ولا احد يخدع نفسه يعتقد ان في هذا العالم الان هناك دولة بريئة من تصرف بدون هذا التظيم حتى لو تورط مكرهاً .
وإليكم بعد اول مثال ( وقد قيدة ضد مجهول ) في القرن العشرين ‘ مثل قيد جريمة ضد المجهول في بداية الفية الثالثة ‘ وهي جريمة اسقاط طائرة ماليزية في اراضي اوكرانية ‘ وإليكم قصتها :
مخابرات الامريكية خطط اثناء انتخابات اوكرانيا لفوز حزب المنتمي الى اتجاه ادارة الامريكية في التعامل السياسي ويبعدها عن سيطرة الروس حيث ارسل السياسين اوكرانين متجنسين جنسية الامريكية ‘ وفازوا ولم يعجب هذا الفوز ( بوتين المافياوي ايضأ ) فسيطر على القرم انتقاما لفوز الامريكيين ‘ فماذا فعل المخابرات الامريكية ؟ أثناء المعارك بين مؤيدي الغرب و مؤيدي روس ‘ خطط لاسقاط طائرة ماليزية مرت في رحلتها على سماء اوكرانيا وعلى متنها 300 بشر ..!! ليس لهم في ازمة اوكرانيا لاناقة ولا جمل ‘ وتم اسقاطها فعلاً ‘ كل ذلك من اجل اتهام روسيا البوتيني باسقاط الطائره وبعد تحقيقات دقيقة ( اظهرت نتائج اختبارت ان طائرة بوينغ الماليزية بشرق اوكرانيا اسقطت بصاروخ قديم من طراز ( ئم 38 / 9 ) اطلق من المنطقة الخاضعة للقوات الاوكرانيا ) وقبل ان ينطفي نار سقوط وانفجار الطائرة المنكوبة اطلق كل اعلام خاضعة للمخابرات الامريكية والغرب اتهم روسيا البوتينة باسقاط الطائرة ....!!!
فهكذا ترون ايها الناس ان كل الجرائم البشعة يقيد ضد مجهول وتعاني البشرية من نفاق الدفاع على حقوقة وبالالوان الزاهية ...الوان من البشر من هم يدعي المفكر والوان من البشر يدعي التقوى ولكن  نتيجة اعمالهم وترجمة افكارهم طاحونة يطحن احلام البشر ....ولله في خلقة شؤون .

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1122 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع