(( بصراحة )) ..القسم الثاني والثالث

                                      

من وجهة نظري: ان جميع الكتب السياسية الشريفة ، تصبح حبرا على ورق بدون تنظيم ، والحزب يمثل اعلى مراحل التنظيم.

انا لا اتهم الاحزاب الوطنية بالخيانة ، الا انني لا اعتقد انها تخلو من العناصر الانتهازية ، التي لا تعمل الا لمصلحتها ، ومن بعض الخونة المندسين والتي باعت شرفها للعدو وتعمل لمصلحته. ومهما كان الحزب يقظا ، ومتشددا ، فانه لا يسلم من هذه الجراثيم. لذا علينا ان نراقب الترمومتر السياسي لحزب ما ، ودرجة انحرافه عن المبادئ التي تبناها.

لا ننكر ان حزب البعث العربي الاشتراكي ، ما خلا من فئة انتهازية ، او من بعض الخونة الذين اندسوا فيه ، اسوة باي حزب اخر. الا اننا في الوقت نفسه ، سوف لا ننكر ان الفئة الخائنة ، حتى لو وجدت ، ما استطاعت ان تحرفه عن خطه الوطني ، والمبادئ التي تبناها. من هذه الانطلاقة ، لا يحق لنا ان نطعن بهذا الحزب الوطني الذي تسبب في تطور العراق من كل الجوانب.
نقطة مهمة اخرى ، على كل سياسي نزيه ان لا يحدد موقفه من حزب ما سلبا ، لأسباب شخصية. الحزب واي حزب ممكن ان يخطأ مع افراد مستقلين عن طريق بعض اعضائه الانتهازيين والمندسين فيه. وانما على السياسي الواعي الشريف ان ينظر الى استراجية الحزب ومقدار مصداقيتها في خدمة الشعب. ولكن هذا لا يعني ان الفرد لا اهمية له على الساحة السياسية.
بعد هذه المقدمة وقبل ان اخوض في صلب الموضوع اود ان اقدم للقارئ حدثا جرى معي شخصيا.
ويتجسد فيه جوابي بشكل مفصل في القسم الثالث. والذي ساقدمه لكم غدا او بعد غد بعون الله.
اخوكم ابن بغداد الجريحة: صلاح

  

 بصراحه /القسم الثالث

 (( عجب ، عجب .... عجب ، عجب ))

 موضوع ، سبق وان نشرته قبل حوالي اكثر من سنة في مكان ما ، لا اتذكره ، تحت عنوان (( (( بغداد )) استغربت من تعليق لاخ ينطبق عليه المثل (( جا يكحلها عماها ))

نص تعليق سفيان: (( انا اشهد ان ما في عاصمة فالتاريخ تضاهي بغداد الا روما . بس ما ذكرت صدام والخيانة اللي صايره. لماذا . ليش . هل . كيف . ؟؟؟ لا اعرف )) !!
بصراحة استغربت من تعليقه المبني على عاطفة ، والخالي من واقع ملموس ، والانكى من هذا ، انك لا تجد رابطا بين موضوعي والتعليق بتاتا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

استنتجت من هذا ، ان المعلق لا يعرف عن ابجديات السياسة ، وجاء مدفوعا بهدف هو نفسه يجهله. لانه خدم بتعليقه عدوه دون ان يشعر !!!!!! مما حداني ولاهمية الامر ، ان انزله بشكل موضوع ، ليطلع عليه عدد اكبر من اصحاب الاهتمام
............
اخي الفاضل ، اولا اقدم لك شكري لزيارتك ، وقراءتك الموضوع ، لان هذا بحد ذاته ، يجعلني مسرورا دون النظر الى حموضة او حلاوة الرد.
ولكن ما زاد استغرابي ، ان الموضوع تاريخي لا علاقة له بتعليقك ، لا من قريب ولا من بعيد ، لذا وجدت تعليقك جاء نشازا مع احترامي لك.
ومع هذا ، قررت ان ارد عليك بمقال تفصيلي ، علك يوما تعطيني ولو جزء من الحق ، وطبعا ساكون شاكرا. ولكن يا اخي ارجو ان يقودك تواضعك يوما ما ، وتتذكر هذه الجملة والتي هي من وحي افكاري علها تفيدك:
لا تمشي على النار ، ان كنت حطبا ، ولا تخض في الماء ان كنت نارا
1- اخي انا لا اتفق معك بهذا القول (( انا اشهد ان ما في عاصمة فالتاريخ تضاهي بغداد الا روما )) من ناحيتين: لا اتفق معك تاريخيا لان القاهرة واثينا اقوى اثرا ، ولا اتفق معك سياحيا باعتباري اعرف روما جيدا وزرتها مرارا لم اجدها بجمالها تضاهي مدن كثيرة اخرى سبق وان زرتها مع اني لا انكر الاثر التاريخي لروما وانها من العواصم المعروفة عالميا.
2- اتي الى الجزء الثاني من تعليقك ، وهو الاهم ، والذي دعاني ان اجعل الرد موضوعا ليعم فائدته )) بس ما ذكرت صدام والخيانة اللي صايره. لماذا . ليش . هل . كيف . ؟؟؟ لا اعرف !))
كم قولك هذا فيه صدق واريد ان اثبت صدق قولك بالنقاط التالية:
1-  الشهيد البطل صدام حسين خائن ، لانه عندما كان نائبا لرئيس الجمهورية ، امم النفط بقرار فردي جائر ، واعاد للعراقيين ثروتهم المنهوبة ، مما تسبب بضرر لشركات النفط الاجنبية.
2-  الشهيد البطل صدام حسين خائن ، لانه سن قانونا جائرا ، جعل فيه التعليم اجباريا حتى مرحلة الثانوية ، مما تسبب في حرمان مئات من العوائل العراقية من تشغيل ابنائهن في بيع السكاير في الشوارع. ولا يكفي هذا ، انه تسبب في انخفاض معدل الامية الى اقل من 10% في بلد كان يعيش ثلاثة ارباع ابنائه سعداء من دون قراءة وكتابة ، ومعضمهم من ابناء ما يسمى اليوم  بالاغلبية الشيعية ، والذين يحق لهم اليوم الانتقام ، لان صدام جعل من ابنائهم دكاترة ومهندسين ، ودون ان يرتكبوا أي ذنب.
3-  الشهيد البطل صدام مجرم ، لانه منع المسيرات اللطمية ، والضرب بالزناجيل ، ومنع ضرب الراس بالسكين في عاشوراء ، لانها تسيء سمعة الاسلام ، بفقد الكثير من ابنائنا دماءهم عبثا. وبهذا صادر حرية الناس ، والتعبير عن معتقداتهم.
4- الشهيد البطل صدام حسين خائن ، لانه منح الاكراد حكما ذاتيا اكثر مما تمنح انكلترا لمقاطعة ويلز !!!!! وانت تعرف كم يتمتع الاكراد في الدول المجاورة بحقوق ، ولا يتعرضون للاضطهاد ، بحيث محرم عليهم ان يتكلموا بلغتهم.. انتم تعرفوا هذا جيدا. والشهيد البطل صدام حسين مجرم لانه حول اللغة الكردية في العراق الى لغة ثانية يتعلمها العراقيون اجباريا. والجريمة الاكبر للشهيد البطل صدام ، انه اعاد بناء منطقة كردستان ومنحهم صحفا تصدر باللغتين العربية والكردية ( ان ساعدني الوقت سوف اتطرق للقضية الكردية بموضوع خاص من خلال وجهة نظري الخاصة )
5-  الشهيد البطل صدام حسين خائن ، لانه حول ثروات العراق لبناء منشئات صناعية ، وكان عليه ان يعتمد على الاستيراد من الخارج.
6-  الشهيد البطل صدام حسين خائن ، لانه منح الفلاحين ، وفقا لقانون ينتهك جميع الاعراف الدولية ، اراضي زراعية اكثر مما يستطيعون فلاحتها ، وعندما عجزوا ، زودهم بالقوة ، بمعدات ، ومكائن ، واليات ، حقا انها جريمة كبيرة !!!!!!!!!!!!!!!!!!
7-  الشهيد البطل صدام حسين مجرم ، لانه جعل التعليم الجامعي مجانا ، وحول الجامعات الى مؤسسات علمية ، تستقطب الخبرات ، وارسل عشرات الالاف للدراسة في اعرق الجامعات ، واسفرت هذه السياسة ، عن ظهور علماء في مختلف مجالات الطب ، والهندسة ، والكيمياء ، والكهرباء ، والالكترونيات.
8- الشهيد صدام حسين خائن ، لانه اصدر قانونا ، يضمن الحقوق المدنية للمراة ، ويكفل مساواتها بالرجل ، فالشهيد صدام اكد على ما امر به الاسلام من حقوق مشروعة للمراة.
9-  الشهيد صدام خائن ، لانه كان ينفق على مشاريع البناء ، الا انه لم يفتح حسابات في الخارج ، ولم يسمح لاحد من مسؤوليه بفعل ذلك.
ولم يستطع احد ان يتهمه بذلك ، حتى بعد سقوطه ، بهذا حرم الدول المستقلة من اموال العراق ، وبعد استشهاده لم يجدوا مبلغا في أي بنك من بنوك العالم باسمه.
10- الشهيد صدام حسين مجرم ، لانه اراد للعراق ان يكون قوة اقليمية عظمى ، ليعيد للامة العربية مكانتها ، بعد تحرير فلسطين العربية. واستطاع ان يكسر غطرسة الصهاينة ، بحيث اصبحوا بتصريح بسيط من صدام ينهالوا على المهدئات خوفا ، وشاهدت هذا في التلفزيونات الغربية.
11- الشهيد صدام حسين مجرم ، لانه فتح الجامعات امام اخوتنا العرب، و الشعب العراقي ايده عن قناعة لان العربي لا يعتبر غريبا في العراق لان العراق بلد العرب ، لا بلد الدخلاء على العرب.
12- الشهيد صدام حسين مجرم ، لانه فتح جامعات في اغلب المدن بعد ان كان العراق لا يملك اكثر من جامعة بغداد ، فاصبح يملك عددا هائلا من الجامعات.وتسبب في تطوير العلوم بكل الاختصاصات ، بحيث اصبحت مدينة الطب في بغداد اعجوبة الغرب ، واجريت فيها اعقد العمليات ، وصارت المرضى تاواها ، لا فقط من اشقائنا العرب ، وانما من عدد لا باس به من الدول الاخرى ، واقولها والله بدون مبالغة.وما يكفينا فخرا ان عددا من الطلبة الاوربيين كانوا يدرسوا وفي مختلف الاختصاصات في الجامعات العراقية وشخصيا قابلت ونتيجة الصدف بعضهم في بعض الدول الاوربية.
فمن يعمل هذه النهضة في كل المجالات لابد ان يكون خائنا .
13- الشهيد صدام خائن لانه حرم شرب الخمرة في كل انحاء العراق ومنع تصديرها وانتاجها .

........

الان اود ان اضع امامك يا اخونا القضية الاخلاقية:

عندما اخبروا الشهيد البطل صدام بموت الخميني قال: الله يرحمه وكل نفس ذائقة الموت ومنع ببيان ، التشفي بموته لانها تمت بارادة الله.
واما اعوانك ، انظر ما فعلوا يا ابن الحلال!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! صباح عيد الاضحى اعدمتموه ، وقطعتم راس اخيه بالسكين ، لانه بصق على الخونة اقزام الخيانة.!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وقف الشهيد امام المشنقة ، والقران بيمينه ، وابى تغطية راسه. قابل هذا الهزبر الشجاع الموت مبتسما ، والان اعداؤه كالجرذان يخافوا حتى من عظامه.
قارن الان بين اخلاق هذا الشهيد البطل وبين اخلاق اعدائه. احكم بضميرك لا بعواطفك.
كان من الاجدى يا سفيان ، ان يهتز ضميرك اولا على اكثر من نصف مليون سجين وسجينة في سجون العراق. كان الاجدى ان يهتز ضميرك على اكثر من مليونين شهيد من ابناء امتك. كان الاجدى ان يهتز ضميرك لما يقارب من خمسة ملايين عراقي ، اطفالا ونساء وشيوخا يعانون الامرين في المخيمات ، كان الاجدى ان يهتز ضميرك على 80% من العاطلين في العراق؟ كان الاجدى ان تتالم على عشرات الالاف من الاطفال والذين لا معيل لهم. كان الاجدى بك ان تتالم على بلدك وهو محتل وتحكمه فئة جبانة خائنة لا تستطيع ان تخرج من سراديب المنطقة الخضراء. لا ان تردد كالببغاء ((. بس ما ذكرت صدام والخيانة اللي صايره. لماذا . ليش . هل . كيف . ؟؟؟ لا اعرف !! ))
قاتل الشهيد البطل ابو عدي ، وخاض عدة معارك كجندي شجاع مع اخوته المناضلين ونجى من بعضها باعجوبة ، قاتل المحتل وزبانيته مع ابناء امته ، قاتل في بغداد ، والبصرة ،والفلوجة ، واخيرا ابان الصلاة فاجؤوه ، والقي القبض عليه ، وجاءت ادعاءاتهم الكاذبة انهم القوا القبض عليه في حفرة ، وسرعان ما انكشفت باعتراف احد اقطابهم ، الجلبي حين قال القينا القبض عليه اثناء الصلاة ، واخيرا باعتراف الشهيد في المحكمة عندما قال : رميت نفسي على الرشاشة ولم افلح ، والا لكنت اريهم من هو صدام.

اخوكم ابن بغداد الجريحة:  صلاح

       
                                   يتبع

  

إذاعة وتلفزيون‏



الطرب الأصيل

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

631 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع