أمريكا وشربت الحاج زبالة!!

                                  

                    صديق المجله - بغداد

عندما كنا شبابا يافعين في مرحلة الثانويه والاعداديه في ستينات القرن الماضي كنا ننظر الى الولايات المتحده الامريكيه على انها الفردوس المنشود والحلم الذي يراود الملايين من الشباب والعوائل في الهجره الي ذلك العالم الذي يعج بالمال والفرص والحياة والحداثه وكل ماهو جديد وغريب

وخاصة عندما كانت امريكا تعتبر ام الحريه والعداله والقانون وكانت مواقفها تتسم بالعداله في قضايا الدول وبعدما خرجت من الحرب العالميه الثانيه وهي صاحبة الفضل الاكبر في انهاء تلك الحرب وتحقيق النصر .
ولكن من هي امريكا الان هي الدوله الاولى في العالم واقوى دوله ولكنها  حثالة الدول وزعيمة الاستعمار الجديد وبديل بريطانيا في استغلال الشعوب واداة طيعه بيد اسرائيل ومؤسسه لسرقه الدول الفقيره ونهب ثروات البلدان الصغيره والمتخلفه ولتفرض نفسها كامبراطوريه كبرى ووحيده في العالم وعلى الجميع الانصياع لها وتنفيذ طلباتها بالسياسه او الرشوه او الانقلابات العسكريه او الربيع او الفوضى او الضغط الاقتصادي او عن طريق الامم المتحده ومجلس الامن وتحالفات الغرب المنصاع ورائها وهنا سوف اسوق مافعلته اخيرا من بدعة داعش والحرب العالميه الثالثه في منطقة الشرق وباجمعها والمستهدف روسيا والصين والوقود نحن العرب والمسلمون من تونس الى العراق الى اليمن وسوريا ولبنان ومصر والبحرين وغدا اخرين .. وكل ذلك لانشاء نظام عالمي جديد يحمي مصالحها على المدى البعيد وليؤمن حماية وبقاء اسرائيل والانظمه الجديده التي ستظهر كما هو حال العراق وماسيكون في سوريا واليمن وليبيا والاخرين ..
هبوط اسعار النفط بشكل سريع يلفت الانتباه وهي عمليه مفتعله ومقصوده لحصار روسيا والتاثير على وارداتها وتقليص حجم الاقتصاد والنمو الروسي  حتى وصل سعر البرميل الى مستوى مضحك قياسا بقيمة الدولار العالميه ووضع السوق الدوليه ومقدار الاحتياج والطلب العالمي وهنا استعرض اسعار بعض المنتجات امام سعر النفط لنرى المهزله التي تقودها امريكا في العالم وبهذا تكون سيدة اللصوص ..
وضعت هذه الاسعار على افتراض سعر النفط الحالي ( 50 ) دولار كمعدل حاليا :

1 . سعة البرميل تساوي 159 لتراً. ولما كان سعر اللتر الواحد من مشروب الكوكاكولا لا يزيد على دولار واحد، فأن السعر الافتراضي لبرميل الكوكاكولا في أسواقنا المحلية صار في حدود (159) دولاراً، وهو أعلى بكثير من سعر برميل النفط الخام المستخرج من حقل الرميلة الشمالي.  
2 . تكلفة برميل الحليب الطازج في أسواقنا المحلية تصل إلى (159) دولاراً أيضاً، اللتر الواحد من حليب (المراعي) أو (KDD) المستورد من الكويت والسعودية يباع عندنا بدولار واحد،  

3 . تكلفة سعر البرميل الافتراضي للقهوة المبردة من نوع (ستاربكس) يباع بنحو (954) دولاراً،  
4 .يباع برميل الشطة من نوع (تاباسكو) بحوالي (6155) دولاراً.
5 . يباع البرميل الواحد من عطور (شانيل الفرنسي) بحوالي (1.6 مليون) دولاراً.
6 . برميل الآيس كريم بحوالي (1600) دولاراً.
7 . برميل قاتل الحشرات من نوع (Raid) بحوالي (945) دولاراً،
 8 . برميل الشامبو من نوع (هيد أند شولدر) بحوالي (1431) دولاراً،
9 . برميل زيت الذرة (عافية) بحوالي (397)،
10 . برميل شربت (فيمتو) المستورد بحوالي (318) دولاراً.

ولذلك فأن سعر شربت الزبيب الخاص بالحجي ( زباله )  محسوبا على اساس القدح  يساوي علبه  330 سي سي ومايعادل 500 علبه للبرميل الواحد محسوبا بسعر  500 دينارللعلبه  ومايعادل 220 دولار للبرميل  ...
يعني بالمختصر لو نصدر شربت زبيب يكون افضل بكثير من النفط ؟؟؟؟ استخراجه اسهل وكلفة الانتاج اقل بكثير ولاتوجد منافسه والسعر اعلى اربع اضعاف من النفط .. ويظهر ان امريكا سوف تسعى لجعل سعر  النفط بعشرة دولارات مثل ما فعلت اثناء حكم  صدام خلال نهاية الثمانينات وحتما سوف تساعدها نفس الجهات التي تتمنى ان يضيع العراق ويذوب وينتهي ويقسم ويشرذم  !!!!!!!!



صديق المجله - بغداد

شكرا للاخ كاظم  فنجان  الحمامي على هذه التعرفه التسعيريه ..

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1110 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع