ماذا يجري في الشرق الاوسط

                                             

                             محمد علي الأمام

في تسارع غريب لم يسبق له مثيل من قبل تمكن هذا التنظيم الوليد الحديث ( داعش ) وخلال اشهر لم تكمل السنه ليكون من اعتى التنظيمات الارهابيه في العالم وبات يهدد الدول العظمى والكره الارضيه ومصالح وشعوب وتراث دول مثل دول الشرق الاوسط وامام ذهول كل العالم من مثقفين ومحللين واستراتيجين وقد ساهم الاعلام العالمي الذي يموله ويسيطر عليه العالم الرأسمالي والصهيونيه العالميه ونفخ فيه الى حد الانفجار ليكون هذا البعبع العالمي الجديد الذي سوف يستنزف البشر والاموال والعقائد والموارد ويغير مصير العالم ..

ومن خلال ما يصرح به قادة الدول الكبرى حول الدوله الاسلاميه في العراق والشام التي ظهرت فجأة من العدم يستنتج المتلقي والمستمع ان هذه الحرب هي اقرب للحرب العالميه الثالثه بل هي حرب عالميه لكون المشتركين فيها اكثر دول العالم وهنا تثار العديد من التساؤلات التي فرضت نفسها على العالم بعد ما جرى من امور داعش واخواتها .
اين كانت الولايات المتحده الامريكيه واجهزتها الامنيه وتشعباتها واخطبوطها العالمي عن داعش ؟ وهل يريد اوباما اقناع العالم بان هناك تقصير بهذا الحجم في رصد معلومات مهمه حول الارهاب العالمي واذا كانت الولايات المتحده غافله بعض الشيء اين كان البقيه مثل الانكليز والفرنسيين والالمان والروس ؟ اليست مفارقه غريبه ان تكون هكذا حرب وهكذا تهديد عالمي يظهر بين ليلة وضحاها ويستهدف كل دول العالم بهذه السرعه والسريه المذهله ..
كثر حديث المسؤولين الامريكان من عسكريين وسياسيين من الحرب على داعش ستكون طويله ومنهم من قال انها قد تمتد الى عشرة سنوات ؟ ماذا ستفعل الدول المعنيه يشكل مباشر بداعش مثل الدول العربيه والشرق اوسطيه خلال عشرة سنوات ؟ هل توقف التنميه ؟ هل تستمر بنزيف مالي ونفطي لصالح امريكا وحلفائها ؟ وهل هناك نتائج مضمونه ؟ هل تغير مفهوم الارهاب بعد ظهور داعش وتقبيل راس حزب الله وبشار الاسد ؟ لماذا داعش فقط وهناك العشرات من هم اسوء من داعش هل لكونها صناعه امريكيه ؟ اين مشروع اسقاط الانظمه الديكتاتوريه ؟ هل بدأ العالم بصفحة جديده بقتال داعش بعد الفوضى الخلاقه ؟ لماذا سمحت امريكا للحوثيين في دخول صنعاء ومنعت ثوار العراق من دخول بغداد ؟ هل هناك توافق بين امريكا وحركة الهلال الشيعي لخدمة اسرائيل و التنسيق السري مع ايران  ؟ لماذا اسرائيل صامته وكأن الموضوع والاخطار المشتعله بجوارها لاتعنيها ؟ ماذا يقصد عاهل الاردن من ان الاردنيين انجزوا ربيعهم ؟ لماذا هبطت اسعار النفط والعالم في حالة حرب ,, عكس المفروض ؟ هل سيدخل الثوار السنه بغداد على غرار سيناريو صنعاء في تبادل الادوار ؟ هل ما تم تدميره في سوريا والعراق واليمن وليبيا هو نموذج لباقي الدول العربيه اذا لم ترضخ لمطالب العم سام ؟
اسئله كثيره تدور في ذهن الناس ولا من مجيب لان  الاسئله تتناقض مع بعضها بشكل غريب والدور تلعبه الولايات المتحده الامريكيه وحلفاؤها الغربيين و الاغبياء من العرب و أمريكا تدري جيدا أن "الأغنياء الأغبياء" الاشحاء على شعوبهم، الكرماء على من يحمي انظمتهم، على استعداد لدفع الغالي والنفيس للحفاظ على حياتهم وكراسيهم، لذا فهي "تخوفهم بـ"داعش" التي "تقض مضاجعهم"، وتبشرهم بحرب طويلة الأمد ضدها، وبالتالي الاستعداد للدفع "المستدام".على مدى بعيد.  
بعد ان انتهى الربيع الامريكي لتقويض الانظمه العميله و الحكام العملاء وما رافقه من تهويل اعلامي وخرائط سايكس بيكو جديده تهدد السعوديه واليمن والخليج والعراق وسوريه ومصر انتهىت الصفحه هذه وانتقل اللعب الى الصفحه التاليه وهي تهديد داعش لابتزاز الدول ومايترب على هذا الابتزاز من تمويل مالي وشراء خردة امريكا من الاسلحه المنتهية الصلاحيه لغرض تجديد سلاح الجيش الامريكي باسلحه حديثه   وعلى حساب اخوة ( هدله ) من العرب المستجبنين القابعين خلف الاستار الخائفين الخانعين .
توقعوا سيناريوهات متعدده ومتنوعه وحرب طويله فالقاتل عربي والمقتول عربي والمال عربي والارض عربيه والدماء عربيه ولكن هل يعلم احد ماهو الهدف من كل هذا وهل يجرأ حاكم عربي للسؤال لماذا كل هذا ؟؟؟؟  راحة واستقرار اسرائيل وايجاد اسلام جديد يتماشى مع الرؤيه الامريكيه الصهيونيه وتنشيط الاقتصاد الامريكي المنهار ... فابشروا باسلامكم الجديد ..

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1170 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع