بلد المنافي والمنازح

                                    

                       عبدالخالق الشاهر

انه العراق بالتأكيد دون الحاجة للاشارة لذلك ولا حاجة ايضا للاشارة الى تسمياته الاخرى وجوائزه في مسابقات الفساد ونقص الخدمات وحقوق الانسان وغيرها الكثير .ولا ايجابية فيه الا بغداد التي هي اجمل وأنظف من عواصم الغرب والشرق حسب قول امينها السيد عبعبوب.

لا يوجد مقال بلا دافع اوحافز الا مقالات المناسبات ومقالات وعاظ السلاطين والذي حفزني اليوم هو اني صبرت على امري وراقبت بانتباه كل ما قاله ممثلو الشعب تحت قبة الفوضى الخلاقة حول الموازنة والنازحين ..وعن الموازنة القوا علينا محاضرات في اهمية الموازنة استلوها من كتاب الاقتصاد المنهجي في الاعدادية وركزوا على اهميتها  ولم يقولوا لنا اذا كانت هي مهمة فلماذا لم يقدم لهم السيد المالكي كشفا ختاميا ولو لسنة واحدة وكذلك لم يجيبونا عن اية موازنة يتحدثون بعد ان قامت الحكومة بصرف الموازنة الحالية ولم تبق شيئا للاشهر الاربة القادمة.
تحدث الجميع عن جرائم داعش وربطوا النزوح بها بل والقسم منهم بكى على الاقليات كل على اقليته الا العرب الذين سيصبحون اقلية عما قريب طالما هم ليسوا عربا بقدر ما هم شيعة وسنة
لو قمنا باحصاء بسيط على شرائح من النازحين من كل المناطق فسيرى ممثلو الشعب ان الرعب الحقيقي الذي اصاب المواطن من التهويل الاعلامي الممنهج لافعال داعش ذلك التهويل الذي ادخل الرعب حتى في قلوب افراد الجيش الذي ترك الموصل وتكريت وغيرها بمجرد وصول رسالة على نقال .
هذا هو السبب الاول والذي يتحملوه هم وحكومتهم  التي جائت بداعش من خلال توفير المناخ الملائم جدا وبنفس الوقت اوجدت مناخا رافضا لقواتها المسلحة في تلك المناطق ومن يتابع افعال تلك القوات في الموصل مثلا سيفهم قصدي .
السبب الثاني هو ان المواطن ينزح خوفا من انتقام الحكومة منه بطيرانها الوحشي غير المدرب وغير الموصى بان لا يقصف بيوت الآمنين والمساجد والمستشفيات ..فضلا عن القصف المدفعي الاجرامي الذي حقق ايشع الجرائم وبالارقام ففي قضاء واحد هو قضاء الفلوجة استشهد واصيب اكثر من ثلاثة الاف مدني اكثرهم من الاطفال والنساء والشيوخ وفي ذلك القضاء تعرض مستشفى الفلوجة لعشرات الضربات وآخرها اليوم ببرميل متفجر لا يزال ضحاياه من العناصر الطبية تحت الانقاض الى لحظة كتابة المقال .
فيا ممثلونا ..الا تعرفون هذه الحقائق ام انك تخافون المالكي المترنح الذي رفضته حتى كتلته الكبيرة ؟..ام انكم تعودتم على السكوت ...؟ وان كنتم تعودتم فهل ان الجدد ساروا على نهجكم دون تدريس؟؟ ام انهم درسوا ذاتيا ما حل بمن عارض استبداد المالكي من خارج التحالف الوطني؟؟
دققو جيدا بالخسائر وقارنوا جرائم داعش بجرائم المالكي واخرجو بنيتجة تمليها عليكم ضمائركم يا ممثلي الشعب المظلوم شعب المنافي والمنازح

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1197 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع