في اليوم العالمي لـ البرياني .. حقائق لاتعرفها عن هذه الوصفة

       

في اليوم العالمي لـ البرياني.. حقائق لاتعرفها عن هذه الوصفة

صدى البلد/ريهام قدري:يحتفل العالم كل عام في شهر يوليو باليوم الدولي للبرياني، هذه الأكلة التي يعشقها الكثير والتي تقدم بطرق مختلفة ونقدم لكم اليوم كل مالاتعرفه وحقائق عن البرياني.

البرياني من مواليد بلاد فارس وتشير نظريات مختلفة إلى أنها حصلت على اسمها من الكلمة الفارسية "بريان" التي تعني "مقلي قبل الطهي" و "بيرينج" التي تعني الأرز.

وقد نقل المغول هذا الطبق من بلاد فارس إلى الهند وتطويره أكثر بإضافة مكونات إليه في مطابخهم الخاصة .

وقد تطور البرياني بشكل كبير وقد بدأ تداوله في دول الخليج بعد انتقال الهنود للعمل في المطاعم العربية واصبح البرياني احدي الاكلات العالمية والذي يقدم في جميع الدول حتى البريطانيين يستمتعون بهذا الطبق اللذيذ. يعود الفضل إلى السكان البنغاليين في جلب وتعميم هذا الإعداد في البر الرئيسي للمملكة المتحدة. ومع ذلك ، تم تخفيف توابل الطبق لتتناسب مع ذوق الإنجليز.

وقد كان برياني الدجاج هو أكثر الأطباق طلبًا عبر الإنترنت في عام 2018 فقد كان برياني أكثر الأطباق التي تم البحث عنها عبر Google في عام 2019 في الهند.

وهناك ما يصل إلى 25 نوعًا مشهورًا من الطبق مثل: موغلاي برياني ، حيدر أباد برياني ، لكناوي برياني / عوضي برياني ، كشميري برياني ، كولكاتا برياني ، سمك جوان برياني ، كوزي برياني ، أسامي برياني ، طاهري برياني ، بومباي. برياني ، بانغالوريان برياني ، تالاسيري برياني ، كالياني برياني ، أمبور برياني ، دينديغول برياني.

وقد تم تطوير عدد من طرق تحضير البرياني بمرور الوقت. ومع ذلك ، لا يزال الطهي التقليدي والأكثر شهرة هو طهي البرياني في قدر فخاري. يُعرف باسم "دوم بوخت" ، والذي يتضمن غلق البرياني وطهيه على نار بطيئة.

وقد تميز البرياني عن غيره لانه لا يمكن صنعه إلا من أرز بسمتي. وقد ساهمت هذه الوصفة في الاستخدام الواسع النطاق للأرز الرفيع والطويل في تطوير هذه العقلية ، ولكن في الواقع ، هناك عدد كبير من أطباق البرياني المحضرة.

فيديوات أيام زمان

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

821 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع