الحكومة الروسية تكشف عن محاور لقاء ميدفيديف والمالكي

         

وكالات الأنباء: ذكرت الحكومة الروسية، الثلاثاء أن رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف يلتقي نظيره العراقي نوري المالكي الزائر روسيا حاليا ويبحث معه التعاون العسكري التقني بين البلدين.


وقالت الدائرة الإعلامية للحكومة الروسية في بيان صحفي إن المحادثات بين رئيسي الحكومتين الروسية والعراقية ستتناول "مسائل التعاون في مجالات الاقتصاد والتجارة والطاقة وكذاك التعاون العسكري التقني".

وقال مصدر مقرب من الحكومة العراقية إن المالكي سيبحث في أثناء زيارته لموسكو إمكانية شراء أسلحة روسية بقيمة إجمالية مقدارها 5 مليارات دولار أمريكي.

وعلمت صحيفة "فيدوموستي" الموسكوفية من مصدر في مؤسسة التصنيع العسكري الروسية إنه تم إعداد اتفاقية لتوريد أسلحة إلى العراق.

وفي معلومات للصحيفة فإن وزير الدفاع العراقي سعدون الدليمي زار روسيا في بداية الصيف الماضي واطلع على منتجات عدد من مصانع الإنتاج الحربي الروسية بما فيها طائرات "ميغ".

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رئيس الوزراء العراقي غدا الأربعاء.

وقال الكرملين في بيان صحفي أصدره امس إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيلتقي رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الموجود في روسيا في زيارة عمل تلبية لدعوة بوتين، في العاشر من تشرين الأول.

وسيتناول اللقاء مناقشة الفرص المتاحة لتطوير التعاون الروسي العراقي في المجال السياسي والاقتصادي مع التركيز على بحث إمكانية زيادة التعاون الاستثماري ومشاركة الشركات الروسية في مشاريع روسية عراقية مشتركة مهمة، وعلى الأخص في مجال الطاقة.

وسيبحث بوتين مع المالكي كذلك قضايا إقليمية ودولية وتطورات الوضع في الشرق الأوسط والوضع في سوريا.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

705 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع