السفير العراقي بالسويد يعقد صفقة للاتجار بالبشر !!

            

فضيحة من العيار الثقيل.. السفير العراقي بالسويد يعقد "صفقة" للاتجار بالبشر !!

النخيل-كشف مصدر دبلوماسي في السفارة العراقية بالسويد إن السفير "حسين مهدي العامري" قام بعقد صفقة تهريب للبشر مع سماسرة عراقيين وعربيين واجانب، مشيراً في الوقت ذاته الى ان العامري لا يمرر شيء في السفارة الا برشوة كبيرة.

وقال الدبلوماسي العراقي، في تصريح اعلامي ان السفير العامري عقد قبل ثلاثة ايام صفقة سرية مع المدعو (سعد الكذاب) من اجل تسهيل هروب بعض المواطنين العراقيين القادمين الى السويد بطريقة غير شرعية مقابل مبالغ طائلة من الدولارات الامريكية.

وأضاف الدبلوماسي، الذي طلب عدم ذكر اسمه، ان السفير اعتاد على الرشاوى التي يشترطها على كل معاملة يمررها في السفارة للجالية العراقية في السويد ما ادى الى زوال الغيرة العراقية من جبينه ليصبح من كبار مهربين وتجار البشر في العالم العربي والغربي.

وأوضح الدبلوماسي ان السفير اتفق مع (الكذاب) على منح الجواز نوع (A) لكل الذين يتم تهريبهم الى السويد بالطرق غير الشرعية، منوهاً الى ان هذه الصفقة تمت بعد منح السفير صلاحيات اصدار الجواز في السويد من دون الرجوع الى وزارة الخارجية العراقية.

 وبين الدبلوماسي ان الصفقة عقدت بصورة سرية حيث كان اجتماع العامري و (الكذاب) على أساس ان السفير يلتقي بمواطن من الجالية العراقية في ستكهولوم مشيرا الى انه هذا الامر ليس بجديد على سفير يأخذ عمولات من العراقيين الذين يرمون افتتاح مشاريع خاصة بهم في السويد، مبينا انه في احدى الايام راجع عراقي مبنى السفارة طالبا اكمال اجراءاته الخاصة بافتتاح مدرسة عربية في احدى مدن السويد، وأدخلناه على السفير فطلب منه عمولة (كوميسيون) حتى يمرر معاملته !.

من جهة اخرى، انتقد الدبلوماسي معاملة حسين العامري لكادر السفارة والجالية العراقية حيث يعامل الجميع باهانة واستهانة وعدم اكتراث، موضحاً ان السفير يعامل الجالية العراقية معاملة لا تتفق مع حقوق الحيوان في السويد وليس الانسان.

وذكر ان احد العراقيين في السويد قد اضاع جوازه راجع السفارة ليبلغ عنه لكنه تفاجئ بان السفير صرخ بوجهه (شلون وليش تضيع الجواز) وكأنه قد تعمد اضاعة الجواز، متسائلاً انه كيف لسفير يمثل دبلوماسية بلاده لا يعرف كيفية التعامل مع ابناء بلده في الغربة.

ولفت الدبلوماسي الى ان السفير معتاد على سب وشتم كادر السفارة والجالية العراقية لكن لم نجد يوما احد من الخارجية العراقية اوقفه عند حده على الرغم من اننا بعثنا برسائل ورفعنا التقارير بطرق عديدة الى الوزارة.

من ناحية اخرى، ذكر الدبلوماسي ان كادر السفار مستعر من الازياء التي يرتديها السفير العراقي حسين العامري الذي يعشق لبس المهرجين والحفلات التنكرية خلال الدوام الرسمي في السفارة.

هذا وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد طالب في وقت سابق بطرد سفير العراق في السويد واعتباره "عميلا" لالتقاطه صورا مع أحد قادة الجيش الأميركي، داعيا هيئته السياسية بتنفيذ طرد السفير خلال 48 ساعة، بالتنسيق مع أعضاء البرلمان حيث اتهم السفير حسين العامري بالعمل الى جهات خارجية بعيداً عن مصلحة بلاده الام العراق الذي وضعه بهذا المنصب الرفيع.
المصدر:http://www.faceiraq.com/inews.php?id=990071

 

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1224 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع