بعد اعتزال الصدر.. 13 نائبا من الاحرار ينسحبون من الكتلة والترشيح الانتخابي

  

انسحب كل من النواب حاكم الزاملي مها الدوري وزينب الطائي، وايمان الموسوي، وحسين علوان اللامي، ورياض غالي وحسين طالب المنصوري وحسين همهم وحسين الشريفي وعدي العوادي واسماء الموسوي وخالد الجياشي

   

 بغداد (المسلة) - على خلفية اغلاق جميع مكاتب التيار الصدري بامر زعيمه مقتدى الصدر واعتزاله الحياة السياسية والاجتماعية والدينية، اعلن، اليوم الاحد، 13 نائبا يمثلون كتلة الاحرار النيابية انسحابهم من مجلس النواب والترشيح للانتخابات التشريعية المقبلة.

وأعلن النائب عن كتلة الأحرار النيابية عن محافظة النجف حسين الشريفي أنسحابه من الانتخابات البرلمانية المقبلة، مبينا أنه "من باب الطاعة والألتزام الشرعي والأخلاقي، أعلن أنسحابي وأستقالتي من البرلمان والأنتخابات المقبلة".

من جانبه، ذكر النائب عن كتلة الاحرار عن محافظة بابل عدي العوادي في بيان حصلت "المسلة" على نسخة منه، "استجابة لما طرحه السيد مقتدى الصدر، اعلن انسحابي من العملية السياسية والبرلمان ومن المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة التي ستقام في الثلاثين من نيسان المقبل".

كما اعلن ستة نواب يمثلون كتلة الاحرار النيابية، الانسحاب من العمل السياسي في كتلة الاحرار ومن الترشيح للانتخابات البرلمانية المقبلة.

إذ اعلن كل من النواب، مها الدوري وزينب الطائي، وايمان الموسوي، وحسين علوان اللامي، وحسين طالب المنصوري وحسين همهم، في مؤتمر صحافي عقدوه في مبنى البرلمان وحضرته "المسلة"، انسحابهم من العمل السياسي في كتلة الاحرار النيابية ومن الترشيح للانتخابات البرلمانية المزمع اجراؤها في الـ 30 من نيسان/ ابريل المقبل".

ويشار الى ان النائب عن كتلة الاحرار حاكم الزاملي، علن اليوم الاحد، "انسحابه" من العملية السياسية "استجابة وطاعة لاوامر السيد القائد مقتدى الصدر".

كما قدمت النائبة عن كتلة الاحرار اسماء الموسوي استقالتها من مجلس النواب وانسحابها من العمل السياسي "طاعةً لسماحة السيد القائد مقتدى الصدر".

من جانبه، استقال النائب عن الكتلة ذاتها رياض غالي الساعدي من مجلس النواب و"انسحابه" من العملية السياسية "طاعةً لزعيم التيار الصدري".

يذكر ان النائب عن كتلة الاحرار خالد نعيم الجياشي، اعلن اليوم الاحد، استقالته من مجلس النواب و"انسحابه" ايضا من العملية السياسية.

واعلن زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر اغلاق جميع المكاتب وعلى كافة الاصعدة الاجتماعية والسياسية والدينية كما اعلن عدم تدخله في بالامور السياسية كافة وان لا كتلة بعد الان ولا اي منصب في داخل الحكومة وخارجها ولا البرلمان يمثله، محذرا من "يتكلم خلاف ذلك بانه يعرض نفسه للمساءلة الشرعية والقانونية".

كما اعلن عدم تدخله في بالامور السياسية كافة وان لا كتلة بعد الان ولا اي منصب في داخل الحكومة وخارجها ولا البرلمان يمثله، محذرا من " يتكلم خلاف ذلك بانه يعرض نفسه للمساءلة الشرعية والقانونية".

  

إذاعة وتلفزيون‏



الطرب الأصيل

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

582 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع