المحكمة الاتحادية قررت إلغاء تقاعد البرلمانيين الحاليين والسابقين

          

السومرية:أعلنت النائبة عن ائتلاف دولة القانون حنان الفتلاوي، الأربعاء، أن المحكمة الاتحادية قررت إلغاء تقاعد البرلمانيين الحاليين والسابقين، معتبرة القرار استجابة لضغوط الشارع والناشطين.

   

وقالت الفتلاوي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "المحكمة الاتحادية قررت إلغاء تقاعد البرلمانيين الحاليين والسابقين"، مشيرة إلى أن "هذا القرار خطوة بالاتجاه الصحيح واستجابة لضغوط الشارع والناشطين وساهمت به اكثر من جهة".
وأضافت الفتلاوي أن "هذا القرار خطوة صائبة نحو الإصلاح وستمهد لقرار لاحق بإلغاء تقاعد أعضاء مجالس المحافظات والاقضية والنواحي"، مؤكدة أن "قرار المحكمة يعد ملزماً للبرلمانيين والسلطات كافة".
وكانت كتلة الاحرار البرلمانية رفعت، في (3 ايلول الماضي) دعوى قضائية لدى المحكمة الاتحادية ضد مجلس النواب والحكومة لإيقاف الرواتب التقاعدية للبرلمانيين والدرجات الخاصة، وفيما أشارت إلى أن المحكمة الاتحادية قبلت الدعاوى من حيث المبدأ، تعهدت للشعب بأنه لن تكون هنالك رواتب تقاعدية للرئاسات الثلاث وأنها ستعمل على تخفيض رواتب المسؤولين.
يشار إلى أن اللجان التنسيقية أعلنت في (20 تشرين الاول الحالي)، عن رفض وزارة الداخلية منح رخصة للتظاهرة المزمع خروجها في الـ26 من تشرين الأول الحالي، مؤكدة أنها رفعت دعوى قضائية ضد الوكيل الأقدم للوزارة عدنان الاسدي لـ"خرقه" مادة من مواد الدستور تكفل حق التجمع السلمي.
يذكر أن العاصمة بغداد واغلب المحافظات شهدت، في (31 آب الماضي) وفي (5 تشرين الأول الحالي) تظاهرات حاشدة شارك فيها الآلاف من المواطنين، للمطالبة بإلغاء الرواتب التقاعدية للبرلمانيين والدراجات الخاصة، فيما حاصرت القوات الأمنية أماكن التظاهرات وأغلقت جميع الطرق المؤدية إليها.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الطرب الأصيل

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

395 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع