ارتفاع عدد ضحايا حريق الحمدانية الى ١١٣حالة وفاة

رووداو ديجيتال:كشفت الحكومة المحلية في محافظة نينوى، عن ارتفاع عدد حالات الوفاة بحادث حريق قاعة الاعراس في قضاء الحمدانية الى 113 حالة وفاة.

وقال نائب محافظ نينوى حسن العلاف لشبكة رووداو الاعلامية، يوم الاربعاء (27 أيلول 2023) ان "عدد حالات الوفاة بحادث حريق قاعة الاعراس في قضاء الحمدانية ارتفع الى 113 حالة وفاة، وان العدد آخذ بالازدياد".

وأوضح حسن العلاف ان "هنالك عددا من العوائل أخذت ضحاياها المتوفين من دون جرد".

وسبق أن افاد نائب محافظ نينوى حسن العلاف، بأن نحو الف شخص كان حاضراً في قاعة الاعراس بقضاء الحمدانية، والتي شهدت حريقاً هائلاً.

وقال حسن العلاف لشبكة رووداو الاعلامية، اليوم الاربعاء (27 أيلول 2023) ان نحو الف شخص كان حاضرا في قاعة الاعراس التي شهدت حريقا في قضاء الحمدانية، مشيراً الى فتح تحقيق لمعرفة ملابسات واسباب الحادث.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الاربعاء (27 أيلول 2023) ارسال تعزيزات طبية من بغداد والمحافظات الى نينوى.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية سيف البدر في بيان له، ان وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي وجّه باستنفار دوائر الوزارة في محافظة نينوى والدوائر المجاورة لها لاسعاف وعلاج المصابين في حادث الحريق في قضاء الحمدانية وتقديم الرعاية الصحية لهم.

واشار سيف البدر الى ارسال شحنات تعزيزات طبية من بغداد والمحافظات الاخرى الى محافظة نينوى.

يشار الى ان حريقاً نشب في قاعة للأعراس في قضاء الحمدانية بمحافظة نينوى أسفر عن خسائر بشرية كبيرة، وسط أنباء عن احتراق عشرات الأشخاص.

من جهته، بيّن المتحدث باسم مديرية صحة نينوى، بشار جادر، أن كل المستشفيات استعدت لاستقبال الجرحى.

وأشار إلى توجيه جميع سيارات الاسعاف إلى القاعة، واستدعاء جميع الموظفين من منازلهم لمعالجة الجرحى.

وأجرى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني اتصالاً هاتفياً بمحافظ نينوى للوقوف على تداعيات الحريق، ووجّه وزيري الداخلية والصحة باستنفار كل الجهود لإغاثة المتضررين جراء الحادث المؤسف.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

656 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع