زيباري يؤكد لجولي وجود 21 الف لاجئ سوري في الأنبار ودهوك

     

السومرية نيوز/ بغداد:أكد وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري، السبت، أن اعداد اللاجئين السوريين في محافظتي دهوك والانبار يبلغ 21 الف لاجئ، فيما أشار إلى عودة 31 الف عراقي من سوريا الى البلاد.

وقال هوشيار زيباري في بيان صدر، اليوم، وتلقت "السومرية نيوز"، على هامش استقباله سفيرة النوايا الحسنة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين الممثلة الاميركية انجلينا جولي والوفد المرافق لها"، مبينة أن "اللقاء شهد استعراض اوضاع اللاجئين السوريين في العراق وماقدمته الحكومة في سبيل توفير مستلزمات الحياة الكريمة لهم".

واكد زيباري أن "اعداد اللاجئين السوريين حاليا يبلغ 21 الف لاجئ في محافظتي دهوك والانبار"، مشيرا إلى أن "نحو 31 ألف عراقي عادوا من سوريا إلى وطنهم بسبب تفاقم الازمة السورية".

يشار إلى أن انجلينا جولي تقوم بزيارة الى دول المنطقة حيث زارت مخيمات اللاجئين في تركيا ولبنان والاردن والعراق لتسليط الضوء على المعاناة الانسانية وأهمية تحرك المجتمع الدولي لتقديم المساعدات اللازمة لهم.

وكانت لجنة مخيم دوميز للاجئين السوريين في محافظة دهوك اعلنت، اليوم السبت، (15 ايلول الحالي)، أن الممثلة الأميركية أنجيلنا جولي ستزور دهوك يوم غد الأحد للإطلاع على أحوال اللاجئين السوريين، واصفة هذه الزيارة بالمهمة لإيصال صوت هؤلاء اللاجئين إلى العالم اجمع.

                

  

إذاعة وتلفزيون‏



الطرب الأصيل

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

368 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع