الدوري تتهم المالكي بالدفاع عن "قاضي صدام"

                    

(السومرية نيوز) بغداد - اتهمت النائبة عن كتلة الأحرار البرلمانية مها الدوري، السبت، رئيس الحكومة نوري المالكي بالدفاع عن رئيس المحكمة الاتحادية مدحت المحمود، مؤكدة أن الأخير كان رجل وقاضي صدام حسين "وشرعن للاحتلال الأميركي وغطى على جرائمه".

وقالت الدوري في مؤتمر صحافي عقدته بمبنى البرلمان وحضرته "السومرية نيوز"، إن "مدحت المحمود شرعن لجرائم النظام السابق وأعطها غطاء قانونيا وساهم بإعدام المواطنين والمجاهدين وقطع صيوان الأذن وكان مستشاراً لشيطان البعث (صدام حسين)"، مؤكدة "وجود ضحايا كثيرين نتيجة هذه السياسيات في المحافظات الجنوبية والغربية".

واتهمت الدوري المحمود بـ"قتل العلماء والمراجع الدينية وتأسيسه للمقابر الجماعية ولجميع الضحايا في الانتفاضة الشعبانية، كما انه شرعن الاحتلال وجرائمه والتغطية عليها، وساندتهم في حصول الحصانة لجنود الاحتلال ، وأصدرت الإعدام للمقاومين له".

كما اتهمت المحمود بـ"محاولة تثبيت كرسيه على حساب الضحايا والمقابر الجماعية، ودماء شهداء الأحزاب والتيارات المعارضة لصدام"، مشيرة إلى أن المالكي "يدافع عن المحمود".

و نقضت الهيئة التميزية في هيئة المساءلة والعدالة، في (19 شباط 2013) قرار اجتثاث القاضي مدحت المحمود، فيما أكدت هيئة المساءلة والعدالة أكدت، في ذات اليوم أن نقض الهيئة التمييزية لقرار اجتثاث رئيس المحكمة الاتحادية مدحت المحمود "إجراء قانوني".

وأكد ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء نوري المالكي، في  (18 شباط 2013)، أن رئيس المحكمة الاتحادية غير مشمول بإجراءات هيئة المساءلة والعدالة، معتبراً اجتثاثه من منصبه قراراً "سياسياً"، فيما حذر من مشروع لضرب العملية السياسية في العراق.

يذكر أن هيئة المساءلة والعدالة أعلنت، في (13 شباط 2013)، أنها أصدرت قراراً يقضي باجتثاث رئيس المحكمة الاتحادية مدحت المحمود، بعد يوم واحد من إعفائه من منصب رئيس مجلس القضاء الأعلى، فيما عزت في (14 شباط 2013)، سبب قرارها القاضي باجتثاث المحمود إلى قناعة اللجنة بأنه من "أعوان النظام السابق"، مبينة أن من حقه تمييز القرار خلال 60 يوماً.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الطرب الأصيل

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

902 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع