ألمانيا تقرض العراق ٥٠٠ مليون يورو لإعمار المناطق المحررة

                   

وكالات الأنباء/ وقعت الحكومة العراقية يوم الإثنين، على قرض مع الحكومة الألمانية بقيمة 500 مليون يورو (530 مليون دولار)، مخصص لإعادة إعمار المناطق المحررة من قبضة مسلحي "داعش" في شمال وغرب البلاد.

وقال وزير المالية العراقي بالوكالة، عبد الرزاق العيسى، خلال مؤتمر صحفي عقب توقيع القرض في بغداد: "تم توقيع عقد مع ألمانيا لإقراض العراق 500 مليون يورو تُخصص لإعادة إعمار المناطق المحررة من داعش ودعم النازحين".

ولم يتطرق الوزير العراقي، إلى نسبة الفائدة التي ستفرض على القرض أو فترة التسديد، لكنه أكد أن القروض التي تم تخصيصها للعراق من البنك الدولي واليابان وألمانيا ستكون داعمة لإعادة إعمار البلاد.

وأبرم العراق وصندوق النقد الدولي في مايو/أيار 2016، اتفاقاً يقضي بمنح العراق قرض مالي بقيمة 5.3 مليار دولار، بنسبة فائدة تصل الى 1.5%؛ تبعه تسلم العراق قسطاً أولياً بقيمة 634 مليون دولار في يونيو/حزيران الماضي.

ووقعت الحكومة العراقية في ديسمبر/كانون أول الماضي مع الاتحاد الاوروبي، اتفاقية منحة مالية بقيمة 86 مليون يورو (93 مليون دولار) لإعادة الاستقرار إلى المناطق المحررة من قبضة مسلحي "داعش".

وتعرضت البنى التحتية للوزارات العراقية في المحافظات التي خضعت وتخضع أجزاء منها تحت سيطرة "داعش" إلى خسائر كبيرة، منها مشاريع الطاقة الكهربائية والمنشآت الحكومية، قُدرت بمليارات الدولارات.

وقدرّت الحكومة العراقية في سبتمبر/أيلول الماضي، حاجتها إلى 14 مليار دولار على الأقل، لإعادة إعمار المناطق المحررة من سيطرة "داعش".

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

942 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع