اوباما يوافق على ارسال 1500 جندي للعراق وانشاء مركزين للتدريب ببغداد واربيل

       

شفق نيوز/ أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، عن الموافقة على إرسال 1500 موظف غير مقاتل الى العراق في الأشهر المقبلة لزيادة فاعلية الاستشارة وتدريب القوات العراقية.

وقال المتحدث الرسمي باسم البنتاغون جون كيربي في بيان صحفي اطلعت عليه "شفق نيوز"، ان الرئيس الامريكي باراك اوباما وافق على طلب وزير الدفاع تشك هيغل ارسال هؤلاء المتخصصين، موضحاً ان هذه العملية تأتي بعد طلب الحكومة العراقية وتقييم القيادة المركزية الأمريكية للقوات العراقية وأيضا التقدم الذي احرزته القوات العراقية على الأرض.

وأضاف كيربي ان العملية تأتي أيضا ردا على حملة الحلفاء للدفاع عن مناطق مهمة ومؤثرة وأيضا للتوجه الهجومي والعسكري ضد تنظيم (داعش).

وبين ان القيادة المركزية الأمريكية ستقوم بانشاء مركزين للاستشارة ومتابعة العمليات خارج بغداد واربيل وذلك لتقديم العون والمساندة للعراقيين على مستوى قواعد اللواء وأعلى مفيدا بان تلك المراكز ستتمتع أيضا بعدد من الأساليب الدفاعية اللازمة.

وأشار كيربي الى ان القيادة المركزية ستقوم أيضا بانشاء عدد من المراكز التدريبية للفرق العسكرية العراقية وبالتحديد تسع فرق عراقية وثلاث من قوات البيشمركة الكوردية.

وتابع ان تلك المواقع ستكون في شمال وجنوب وشرق العراق، مؤكدا ان قوات التحالف ستشارك الولايات المتحدة في تلك المواقع لدعم ومساندة قدرات القوات العراقية.

وزاد كيربي ان العمليات ستمول من قبل صندوق (تدريب وتجهيز العراق) الذي ستطرحه الإدارة الى الكونغرس بالإضافة الى الحكومة العراقية.

واختتم كريبي قائلا انه في الأسابيع القادمة "سننتهي من مواقع التدريب على ان يدرس عدد الموظفين والمتخصصين في كل منها بالتعاون مع الحلفاء"، مؤكدا "عندما يتم الانتهاء من تدريب القوات العراقية سيتمكن العراق من الدفاع عن شعبه وحدوده".

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

671 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع