أعتقال القاضي سعد اللامي والتحقيق معه بسبب إتصالاته السرية مع طارق الهاشمي في اربيل

   

أعتقال القاضي سعد اللامي والتحقيق معه بسبب إتصالاته السرية مع طارق الهاشمي في اربيل
            
بغداد – العباسية نيوز:أمر مدير مكتب القائد العام للقوات المسلحة الفريق فاروق الأعرجي توقيف قاضي التحقيق في محكمة الجنايات المركزية سعد اللامي وإستجوابه بشأن معلومات ذكرت أنه أوفد أحدى أقاربه الى نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي عندما كان في اربيل وابلاغه بانه على استعداد لفضح أبعاد الاتهامات التي اُلصقت به وبأفراد حمايته شرط أن يؤمن له الهاشمي ملاذاً آمناً في تركيا.

وذكرت مصادر مطلعة في مجلس القضاء الاعلى ببغداد أن الاعرجي شكل لجنة تحقيق مع اللامي الذي تولى إدارة ملف التحقيق في قضية الهاشمي، برئاسة الفريق طالب شغاتي مدير جهاز مكافحة المخابرات وعضوية الفريق قاسم عطا وكيل رئيس المخابرات العامة، والقاضي ماجد الاعرجي من محكمة الجنايات المركزية.
 
وحسب تلك المصادر فان المعلومات التي توفرت لمكتب القائد العام للقوات المسلحة  تفيد بان القاضي سعد اللامي أوفد أحد اقاربه وهو رجل اعمال يحمل الجنسية الكندية ويقيم في فندق ( المنصور ميليا ) بصفة مؤقتة ، محملاً أياه عرضاً الى الهاشمي يتمثل في أن قضيته مفبركة من أولها الى آخرها وهي مرتبة من قبل حزب الدعوة ورئيسه المالكي واشترك في نسج خيوطها كل من عبد الحليم الزهيري مستشار رئيس الحكومة وحسن السنيد وعلي الاديب ووليد الحلي أعضاء المكتب السياسي لحزب الدعوة.
 
وأوضحت رسالة اللامي أيضاً أن رئيس مجلس القضاء الاعلى مدحت المحمود متواطئ مع الحزب في تكييف قضية الهاشمي من جانبها القانوني رغم وجود الكثير من الثغرات القانونية فيها.
 
ووفق المعلومات التي توفرت لمكتب القائد العام للقوات المسلحة فان موفد اللامي إجتمع فعلاً مع الهاشمي في اربيل بوساطة شخصية كردية محسوبة على مسعود بارزاني ونقل اليه رسالة اللامي الشفوية، وفيها يبدي القاضي إستعداده لفضح القضية ومن يقف وراءها علناً ولكنه إشترط أن يوفر له الهاشمي ملاذاً امناً في تركيا وجواز سفر تركي يسمح له بالعمل والتنقل.
 
وإستناداً الى المعلومات التي وصلت إلى الفريق الإعرجي ، فأن الهاشمي أبلغ قريب وموفود القاضي اللامي بانه قادر على تأمين مسكن لائق للقاضي مع اسرته في أي مكان يختاره في  تركيا ، ولكنه لايستطيع توفير جواز سفر تركي له لاسباب تتعلق بتعقيدات في القانون التركي لاتسمح بمنح جوازات  سفر تركية لغير المواطنيين الاتراك.
 
 وتتوقع الاوساط القضائية العراقية أن يتم تجريم القاضي سعد اللامي، بعد أن نجح مكتب المالكي في جمع أدلة تدينه بهذا الشأن من مصادر كردية قدمت الى الفريق الاعرجي معلومات موثقة عن مواعيد سفر موفد القاضي اللامي الى اربيل ومغادرته لها اضافة الى تاكييد لقاءه مع طارق الهاشمي

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

626 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع