بارزاني يزور موسكو بدعوة رسمية من بوتين

      

شفق نيوز: اعلنت رئاسة اقليم كوردستان، الخميس، عن ان رئيس الاقليم مسعود بارزاني سيقوم بزيارة موسكو تلبية لدعوة رسمية كان قد وجهها له الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في شهر تموز الماضي.

وقال المتحدث باسم رئاسة الاقليم اوميد صباح في تصريح لفضائية (nrt) الكوردية وتابعته "شفق نيوز"، ان "الرئيس مسعود بارزاني سيقوم بزيارة رسمية الى موسكو تلبية لدعوة رسمية من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين"، مؤكدا ان "الزيارة ستتم مطلع الشهر المقبل بعيد انتهاء عطلة عيد الاضحى في كوردستان".

وافاد صباح بان "وفدا روسيا برئاسة ممثل الرئيس الروسي لشؤون الشرق الاوسط كان قد زار اربيل والتقي الرئيس بارزاني في الحادي والثلاثين من شهر تموز الماضي"، مؤكدا ان "الوفد سلم الرئيس بارزاني دعوة رسمية من بوتين لزيارة موسكو".

واضاف صباح ان "بارزاني كان قد قبل الدعوة حينها"، موضحا انه "سيتوجه الى روسيا بعد انتهاء عطلة عيد الاضحى في كوردستان".

واشار صباح الى ان "الدعوة التي تسلمها الرئيس مسعود بارزاني قبل الزيارة التي قام بها رئيس الحكومة الاتحادية نوري المالكي"، مشددا على ان "هذه الزيارة ليس لها اية علاقة بزيارة المالكي الى موسكو".

وكان رئيس الحكومة نوري المالكي قد قام مطلع الشهر الجاري بزيارة الى روسيا والجيك ووقع عقودا تلسيحية بقيمة مليارات الدولارات، حسبما اوردته تقارير صحفية روسية.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

810 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع