الولايات المتحدة ترسل إلى الخليج سفينة على متنها عناصر من المارينز وطائرات

   

أ. ف. ب.:اعلنت وزارة الدفاع الاميركية الاثنين وصول السفينة الاميركية يو اس اس ميسا فيردي التي تنقل 550 عنصرا من المارينز وطائرات مروحية، الى الخليح للتمكن من ارسال تعزيزات في حال اخلاء السفارة الاميركية في بغداد.

واكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية الاميرال جون كيربي في بيان ان "وزير الدفاع تشاك هيغل امر سفينة النقل البرمائي ميسا فيردي بدخول الخليج. وقد اجتازت السفينة مضيق هرمز". والسفينة المجهزة بجسر لهبوط المروحيات، مزودة بعدد من مروحيات ام.في-22 اوسبري وطائرات عامودية قادرة على الاقلاع مثل مروحية والتقدم بسرعة طائرة.

وقد يشارك عناصر المارينز الـ550، اذا اقتضت الضرورة، في عمليات اخلاء السفارة الاميركية في بغداد اذا ما ازداد الوضع تأزما، كما قال مسؤول في وزارة الدفاع الاميركية. واضاف الاميرال كيربي ان "السفينة ميسا فيردي قادرة على القيام بمختلف عمليات الرد السريع والتعامل مع الاوضاع الطارئة".

وقد انضمت السفينة في الخليج الى حاملة الطائرات جورج اتش.دبليو. بوش وعلى متنها اكثر من 70 طائرة ومروحية. وتواكب حاملة الطائرات نفسها المدمّرة تروكستون والطراد فيليبينز سي، المزودان بالعشرات من صواريخ توماهوك.

واعلنت واشنطن الاحد ارسال خمسين عنصرًا من المارينز الاضافيين لحماية سفارتها في العراق ونقل بعض موظفيها الى مواقع دبلوماسية اميركية اخرى اقل تعرّضًا للخطر جراء تقدم الجهاديين.

والجمعة اعلن الرئيس باراك اوباما انه سيقرر في الايام المقبلة الموقف الذي سيتخذه لمواجهة تقدم الجهاديين. واوضح انه يدرس "مجموعة من الخيارات لدعم قوات الامن العراقية". ولم يقدم ايضاحات حول شن غارات جوية كما يطالب بعض النواب الجمهوريين.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

479 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع