لقب فلاشينغ ميدوز يعيد سابالينكا إلى صدارة التصنيف العالمي للتنس

العرب/نيويورك- تُوّجت البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنّفة ثانية عالميا بلقبها الثالث في البطولات الكبرى بعد أن تغلبت على الأميركية جيسيكا بيغولا في نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى 7-5 و7-5. وسبق لسابالينكا أن فازت بلقب بطولة أستراليا المفتوحة في العامين الأخيرين.

ولم يأتِ فوز سابالينكا من دون قتال حيث عوضت بيغولا تأخرها 0-3 لتتقدم 5-3 في المجموعة الثانية، قبل أن تعود سابالينكا وتفرض هيمنتها وتحسم اللقاء. وأحرزت إبنة الـ26 عاما 40 كرة رابحة لتصبح أول لاعبة منذ الألمانية أنجليك كيربر في عام 2016 تفوز ببطولتين كبريين على الملاعب الصلبة في العام نفسه.

العودة إلى القمة

واستعادت سابالينكا صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات. وأصبح هذا هو اللقب الثاني لسابالينكا في جراند سلام هذا العام، بعد فوزها في أستراليا، علما بأنها البطولة الثالثة في مسيرتها الرياضية بشكل عام في المسابقات الأربع الكبرى. وصرحت سابالينكا عقب تتويجها بالبطولة، التي أقيمت على الملاعب الصلبة "إنني مذهولة وعاجزة عن الكلام حتى الآن".

أضافت اللاعبة البيلاروسية "لقد اعتقدت مرات عديدة أنني كنت قريبة للغاية من الفوز بلقب بطولة أميركا المفتوحة، لقد كان ذلك حلما دائما بالنسبة لي، وأخيرا حصلت على هذه الكأس الجميلة، وهذا يعني الكثير". وكانت سابالينكا خسرت نهائي المسابقة العام الماضي أمام الأمريكية كوكو جوف.

كشفت سابالينكا في تصريحاتها، التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) "أتذكر كل تلك الهزائم الصعبة التي تعرضت لها في الماضي هنا. لا تستسلم أبدا ولا تتخلى عن حلمك واستمر في المحاولة والعمل الجاد من أجل الوصول لحلمك". وشددت سابالينكا في نهاية حديثها "إذا ضحيت بكل شيء من أجل تحقيق حلمك، فسوف تحصل عليه يوما ما. إنني فخورة للغاية بنفسي".

وأضافت "إنها قوية للغاية ولن تمنحك أي شيء. يمكنها انتزاع المضرب من يدك. أنا سعيدة لأنني تمكنت من البقاء في المنافسة ومواصلة استغلال الفرص". خسرت سابالينكا نهائي فلاشينغ ميدوز العام الماضي أمام الأميركية الأخرى كوكو غوف، وعانت في بداية المباراة امام بيغولا التي تمكنت من كسر إرسالها لتتقدم 2-1.

غير أنّ سابالينكا أظهرت صلابة كبيرة وتمكنت من الردّ بالمثل لتقلب الطاولة وتتقدم 4-2. تابع اللقاء حشد جماهيري غفير بلغ 23 ألفا تقدمه الفائز بالميدالية الذهبية الأولمبية في سباق 100 م نواه لايلز، ونجم كرة السلّة الأميركية ستيفن كوري وبطل العالم السابق في الفورمولا واحد البريطاني لويس هاميلتون. ومع أنّ بيغولا حظيت بدعم السواد الأعظم من الحاضرين، لكنها وقفت عاجزة أمام ضربات سابالينكا القوية. وبعد أن تقدمت البيلاروسية 5-2 في المجموعة الأولى، ردّت بيغولا بقوة معادلة النتيجة 5-5 بعد أن كسرت إرسال سابالينكا.

تناقض الأسلوب

وأظهرت سابالينكا قدرة عالية على استيعاب مجريات اللقاء وعادت لتحسم المجموعة الأولى 7-5. وكان لافتا أنّ سابالينكا حققت 25 كرة رابحة و23 خطأ مباشرا، مقابلتسع كرات رابحة لبيغولا و11 خطأ مباشرا فقط، مما يعكس التناقض الكبير في الأسلوب بين اللاعبين خلال المجموعة الاولى التي استغرقت 60 دقيقة.

ومرة أخرى تقدمت سابالينكا 3-0 سريعا في بداية المجموعة الثانية، لكنّ إبنة الـ30 عاما عادت لتتقدم 5-3. وأظهرت البيلاروسية جهوزية عالية للتعويض فكسرت إرسال منافستها في طريقها لمعادلة النتيجة 5-5. وحافظت سابالينكا على توازنها لتنتزع الفوز في نهاية المطاف.

وقالت بيغولا عن أدائها "إذا لم أستطع أن أستمد الثقة من مباراة اليوم، فلا بد أن هناك خطأ ما. أنا منزعجة نوعا ما. أشعر أنه كان ينبغي أن أقدم أداء أفضل. لكنني أعتقد أنني سأتخطى الأمر قريبا". وباتت سابالينكا تتقدم 6-2 في المواجهات المباشرة بين اللاعبتين.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الطرب الأصيل

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1194 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع