نورالشريف: لا بد من سن قوانين تحمي الفن

     

القاهرة ـ "القدس العربي" ـ من محمد عاطف: يطالب النجم نور الشريف رئيس جمهورية مصر ان يهتم بالثقافة والفن وسن قوانين تحمي الفن والابداع كي يعي الجميع امور الحياه والا يخضع احد لاي ضعف امام المال وخلافه لأن الفن يحمل رسالة مهمة للحمهور.. وقال: (كنت اضع يدي على قلبي قبل الانتخابات الرئاسية الاخيرة خوفا من عدم اتمامها لأننا كنا سندخل في خيارات الرئيس ام الدستور,وما هي شروط الدستور).

اضاف: (قلت منذ 5 سنوات لماذا لا نستخدم الاخوان المسلمين لكن بشرط الابتعاد عن الدستور وان تشارك به كافة الطبقات وان تكون اللجنة التأسيسية كلها من خارج البرلمان).

اشار الى ضرورة الاستفادة من االتجارب السابقة عالميا مثل التجربة التركية التي نجح فيها التيار الاسلامي في توفير حياة كريمة للمواطن فساندهم الناس.. ولابد من تربية اجيال جديدة وان تدخل في حوارات من اجل الوصول الى نقاط اتفاق).

وقال نور الشريف: (ارفض الهجوم ضد النجم عادل امام بسبب اعمال سابقة نالت اعجاب الناس ونجحت كثيرا.. واطالب كل مسؤول الا يخنق الابداع بل المساندة مهمة).

عن انتشار الدراما التركية على الفضائيات العربية قال نور الشريف: (ارى ان دخول النجوم هذا العام في الدراما لصالح المسلسل المصري والعربي امام هجوم الدراما التركية). واضاف: (هذه الاعمال المتنوعة سوف تفرز اجيالا جديدة في التمثيل والتأليف والاخراج وهندسة الصوت والاضاءة وغيرها من عناصر العمل الفني).

عن الدراما بعد ثورة 25 يناير قال: (الجميع يطالب بعد الثورة بالعدالة الاجتماعية وكل فرد ينشدها لكنهم لايشعروا انها لن تحدث كلما تراجعت مصر على كافة المستويات وخاصة اقتصاديا.. وهذه الفكرة نطرحها في مسلسل"عرفة البحر").

عن المسلسل قال: (نقدم مجتمع الصيادين الذين يتعرضون للخضوع امام شركة عملاقة تستولي على البحر وتأمرهم بالعمل لديها بالشكل الذي يريده اصحاب الشركة ونطرح تأثيرات العولمة على المنطقة العربية ولانني اسلط الضوء على المناطق الصعبة داخل الانسان وفي حياتنا نحاول أكتشاف النفس البشرية من خلال شعورنا بأن كم الشر والتآمر اكثر.. ولذا المسلسل لم نبدأ تصوير الا بعد اتمام السيناريو في حوالي عام ونصف العام وبداخلنا اطمئنان تام لمستواه الفني لما كتبه محمد الصفتي)...اضاف: (وقام المخرج احمد مدحت بعمل صورة سينمائية اراها مختلفة ومميزة لأنني لا أحب التقليدية او اتباع اي موضة فنية.. بل احب الدخول في رؤية فنية خاصة تحمل رسالة مهمة للجمهور خاصة في هذه المرحلة من حياتنا).

واوضح نور الشريف: (ان الدراما تشهد تطورا مؤخرا خاصة في الجانب التقني التكنولوجي وعلينا التوسع في العلم من اجل الاستفادة به في عمل صورة وصوت بشكل مبهر يساعد على توصيل فكرة العمل ورسالته المهمة).

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

641 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع