نجوم عرب يكرّمون اسم وردة في يوم الفنان الجزائري

      

عمان - العربي الجديد:قالت المطربة الأردنية ديانا كرزون، إنها ستشارك إلى جانب مجموعة من المطربين العرب في الحفل الكبير الذي تنظمه وزارة الثقافة والإعلام الجزائرية في الثامن من شهر يونيو/ حزيران المقبل في مدينة قسنطينة، عاصمة الثقافة العربية للعام 2015، حيث من المقرر أن تحتضن قاعة "أحمد باي" الحفل المقرر أن يحضره حشد من المثقفين والفنانيين العرب، بينهم المناضلة الجزائرية جميلة بوحريد وعائلة الفنانة الراحلة وردة الجزائرية.

وكشفت كرزون أنها ستشارك بتقديم عدة أغنيات من أرشيف الراحلة الكبيرة، مشيرة إلى أن وردة الجزائرية أيقونة من أيقونات الغناء العربي، وإحدى أهم مطربات العرب.


ويشارك في إحياء احتفالية تكريم اسم الراحلة الكبيرة وردة، فضلاً عن كرزون، مجموعة من المطربين العرب، مثل التونسي صابر الرباعي واللبناني وائل جسار والسورية رويدا عطية والفلسطيني محمد عساف والعراقي رضا العبدالله والمغربية هدى سعد والمصرية غادة رجب والليبي أيمن الأعتر، إضافة إلى زكية محمد ويوسفي توفيق من الجزائر.

وسيقدم الفنانون لجمهور الحفل باقة من الأغاني التي عرفت بها "أميرة الطرب العربي" تصاحبهم فرقة موسيقية تتكوّن من موسيقيين لبنانيين وجزائريين وتونسيين وسوريين بقيادة المايسترو اللبناني بسام بدور الذي سبق له أن قاد الفرقة الموسيقية نفسها للحفل الأخير الذي أحيته الراحلة وردة في العاصمة اللبنانية بيروت صيف العام 2011.

يذكر أن حفل تكريم وردة الجزائرية قد تم تأجيله من 17 مايو/ أيار إلى الموعد الجديد ـ الذي يوافق العيد الوطني للفنان الجزائري ـ نظراً للكم الهائل من النشاطات المرافقة لفعاليات "قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015"، وفقاً للمنظمين.

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

463 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تابعونا على الفيس بوك