أطعمة غنية بالبوتاسيوم لمحاربة الضعف العام والتشنجات

        

  أطعمة غنية بالبوتاسيوم لمحاربة الضعف العام والتشنجات

إرم نيوز:يُعد البوتاسيوم، من المعادن المهمة لصحة الإنسان، يتم استخدام نحو 98% من البوتاسيوم في الجسم داخل الخلايا، معظمه يوجد في الخلايا العضلية، والقليل منه في الخلايا العظمية والكبد وكريات الدم الحمراء.

كما يعمل البوتاسيوم _أيضا_ على محاربة الضعف العام والتعب وتشنجات العضلات وصعوبة التنفس.

وفي فصل الصيف، يتسبب العرق المفرط في فقدان البوتاسيوم؛ ما يؤثر على أنشطتك اليومية بشكل كبير، ولذا، فمن المهم للغاية تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم لتعويض هذا النقص.
فيما يأتي أطعمة غنية بالبوتاسيوم يجب إدراجها ضمن نظامك الغذائي.

   

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على الكثير من الفوائد الصحية، فهو غني بالألياف الغذائية ومضادات الأكسدة كما هو معروف.. تحتوي نصف حبة أفوكادو فقط على 487 ملليغراما من البوتاسيوم؛ ما يساعد على التقليل من ضغط الدم المرتفع، وتعزيز صحة القلب والشرايين.

     

البطاطا الحلوة
تحتوي حبة بطاطا حلوة متوسطة الحجم على نحو 541 ملليغراما من البوتاسيوم، بالإضافة إلى غناها بفيتامين ”A“ و“C“ و ”B6“ والمنغنيز، كما تحتوي قشور البطاطا على نسبة عالية من البوتاسيوم أيضا، وهذا يعني أن تناولها مع قشورها سوف يمدك بكميات مرتفعة من البوتاسيوم.

   

السبانخ

لا يعتبر السبانخ مصدرا كبيرا للحديد وفيتامين ”K“ والمغنيسيوم فقط، ولكنه يحتوي أيضا على قدر كبير من البوتاسيوم مثل: البطاطا الحلوة، إذ يحتوي كوب واحد من السبانخ المجمدة على 540 ملليغراما، وهو ما يلبي نحو 12٪ من احتياجاتك اليومية.

   

الزبادي

يوجد في الزبادي نسبة عالية من البوتاسيوم؛ ما يساعد على الحد من الإصابة بالأمراض القلبية وارتفاع ضغط الدم، وأثبتت دراسة قامت بها جمعية القلب الأمريكية أن من يتناولون الزبادي يوميا أقل عرضة للإصابة بمرض ارتفاع ضغط الدم، إذ إن 100 غرام من الزبادي يحتوي على نحو 141 مللغم من البوتاسيوم.

    

الموز

يعرف الموز بأنه من أكثر الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، إذ إن تناول 100 غرام من الموز يمد الجسم بنحو 358 مللغم من البوتاسيوم؛ ما يساعد في الحفاظ على معدل ضغط الدم والحفاظ عليه من الارتفاع، بالإضافة إلى أن الموز يحتوي على عناصر غذائية مهمة أخرى، منها: مضادات الأكسدة، والألياف، وفيتامين C، وفيتامين B.

  

 

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

483 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع