ربع ساعة يوميا من الرياضة تطيل العمر ٣ سنوات!

                  

 ميدل ايست اونلاين/لندن - توصلت دراسة أميركية جديدة إلى وصفة سهلة لزيادة متوسط العمر المتوقع بمقدار 3 سنوات مع إبطاء عملية الشيخوخة.

تظهر الأبحاث التي أجرتها الجمعية الأميركية للمتقاعدين أن ممارسة النشاط البدني لمدة 15 دقيقة يوميًا يمكن أن يحسن نوعية الحياة ويساعد على تقوية عضلة القلب ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض قاتلة.
وأشار فريق البحث إلى دراسة مدتها 8 سنوات كشفت أن ممارسة الرياضة يوميًا لمدة 15 دقيقة تقلل جميع أسباب الوفيات بنسبة 14٪، وتزيد من متوسط العمر المتوقع بمقدار 3 سنوات مع إبطاء عملية الشيخوخة.
وأوضحت الدراسة أن كل 15 دقيقة إضافية من التمارين الرياضية في اليوم تقلل من معدل الوفيات خلال فترة الدراسة بنسبة 4٪ إضافية، حيث تقلل التمارين من التعرض للنوبات القلبية وفشل القلب وأمراض الشرايين الطرفية وعدم انتظام ضربات القلب.

وسلط الدكتور دانيال فورمان، طبيب القلب وطبيب الشيخوخة في مستشفى بريغهام الضوء على فوائد النشاط البدني، حيث أن الالتزام اليومي بتحريك الجسم أمر بالغ الأهمية لجني الفوائد الصحية.
واقترح بحث من الجمعية الأوروبية لأمراض القلب أن 15 دقيقة من النشاط يمكن أن تضيف حقًا سنوات إلى حياتك، وقال الدكتور ديفيد هوبين وفقا لموقع "فيستابوز" إنه من الثابت أن النشاط البدني المنتظم له تأثير عام على الصحة أفضل من أي علاج طبي.
وفي ورقته البحثية وجد هوبين أن أولئك الذين مارسوا الرياضة لمدة 15 دقيقة على الأقل في اليوم كانوا أقل عرضة للوفاة بنسبة 22٪، وقام فريقه بدراسة بيانات من 1011 شخصًا تمت متابعتهم على مدى 12 عامًا، و122،417 شخصًا تبلغ أعمارهم 60 عامًا، وكان متوسط المتابعة 10 سنوات.
وخلال فترة المتابعة، تمت إعادة 88 حالة وفاة في المجموعة الأولى و18122 حالة وفاة في المجموعة.
وقال الباحثون: "بالمقارنة مع أولئك الذين كانوا غير نشطين، فإن كبار السن الذين لديهم مستويات نشاط منخفضة ومتوسطة وعالية، كان خطر الوفاة عندهم  بنسبة 22٪ و 28٪ و35%.

   

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

642 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع